“تاير بروتكتور” لحماية إطارات السيارات تدشن عملياتها لأول مرة بالإمارات

دشنت “تاير بروتكتور” الشركة البريطانية الرائدة في مجال حماية إطارات السيارات عملياتها بالدولة، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد بدبي بحضور عدد من المهتمين بقطاع النقل والمواصلات.  يساهم المنتج وهو عبارة مادة سائلة في تحسين كفاءة الوقود، ويعمل على إطالة عمر الإطارات بنسبة تصل لـ40%، كما أنه لا يمثل خطراً على الانسان ويتحلل بيولوجياً، كما يوفر الحماية الدائمة للإطارات. ونظراً لأهمية الإطارات ودورها الكبير في الوقاية من الحوادث، تنشر الدوائر المعنية من وقت لآخر تحذيرات لقائدي المركبات بضرورة فحص إطارات السيارات تجنباً لوقوع حوادث خطيرة ما يسهم في حماية الأرواح والممتلكات.  تناسب مادة “تاير بروتكتور” جميع أنواع السيارات على اختلاف أحجامها واستخداماتها سواء كانت خاصة أو المستخدمة في الأغراض الصناعية. وتتفرد تلك المادة التي تحقن بها الإطارات بأنها ثورية ومبتكرة وتساعد على الحماية في حالات الانفجار  وبالتالي تأمين الركاب والسائقين كما أنها تعمل بشكل فوري مما يسهم بشكل مباشر في تقليل الحوادث.

آلية عمل المنتج الجديد؟

تنتشر تلك المادة الهلامية (الشبيهة بالجل) في مختلف الأجزاء الداخلية للإطار وتشكل طبقة بسُمك 2 ملم وتدور مع حركة الإطارات وفي حال حدوث انفجار/ تمزق، تتفاعل سريعاً ومن ثم تعمل على سد الثقب/ التسربات المسامية.

رحلة طويلة من البحث والتطوير

عملت الشركة العالمية الحاصة على شهادة الاعتماد “آيزو” على طرح مادة “تاير بروتكتور” بعد إجراء مجموعة كبيرة من الأبحاث التي قام بها بول بتروورث المدير التنفيذي والفريق العامل معه. وخلال عمله بقطاع السيارات التجارية، أدرك بول بتروورث أهمية الحفاظ على الأرواح والأموال وعكف على تطوير تلك المادة وطرحها بالأسواق. وخضعت المادة لأكثر من عملية تطوير وتحسين لتتمتع بالجودة والاعتمادية المطلوبة كي توفر أكبر قدر من الأمان. ويقول بول بتروورث المدير التنفيذي لشركة تاير بروتيتكتور حول دخول السوق الإماراتي: ” يسرنا دخول السوق المحلي وطرح تلك المادة الجديدة التي ستسهم في حماية إطارات السيارات وتعزيز مستوى الأمان على الطرق، طرحنا المنتج لأول مرة في 2003 وخضع بعدها لعمليات تطوير متعددة بهدف الوصول لأفضل تركيبة. وأود الإشارة هنا إلى أن المنتج حصل على إشادة دولية من دوائر حكومية، خدمات طوارئ التي تقوم بتشغيل سيارات الإسعاف، وشركات مقاولات، بالإضافة إلى المؤسسات التي تشغل سيارات الأجرة وذلك لما يتمتع به من جودة عالية وسرعة استجابة لدى حدوث أي مكروه. وأذكر هنا أننا وقعّنا عدد من اتفاقيات الشراكة مع بعض المؤسسات العسكرية التي اقتنعت بمستوى الحماية المتقدم الذي يوفره المنتج .” ” ندرك جيداً أهمية تعزيز عوامل الأمان أثناء القيادة، ونضع حماية قائدي المركبات ومرافقيهم على رأس أولوياتنا، حيث يعمل المنتج على حماية الإطارات من وقوع انفجار.”

المنتج والحماية من الحرارة    

إن القيادة بإطارات سيارات غير ممتلئة بشكل صحيح قد تؤدي لحدوث نتوءات ما يرفع درجة حرارة الإطار ويعرضه للانفجار، وهنا يأتي دور منتج “تاير بروتكتور” والذي يمنع تسرب الهواء ويعالج تلك الثقوب فوراً وبالتالي يحمي قائد المركبة، الركاب، والمشاة وحتى السيارات المحيطة. وخلال المؤتمر الصحفي نوّه بول بتروورث عن أن درجات الحرارة المرتفعة بالدولة والتي تصل أحياناً لـ45 درجة مئوية ربما تؤدي إلى تمزق أحد الإطارات ما يجعل تغييره أمراً ضرورياً وخاصة إذا كان قائد المركبة يسير على طريق سريع.  وختم بقوله أن “تاير بروتكتور” يعتبر نوع من الحماية التي تقدم لقائدي المركبات حتى يصلوا إلى وجهاتهم بشكل آمن ويتجنبوا أي مكروه لا قدر الله.

شارك اصدقائك في :