منصة نهلة وناهل تحصل على لقب “أفضل مورد تعليمي للمرحلة الابتدائية”

جائزة GESS السنوية السادسة للتعليم

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 2 أبريل 2019، (“ايتوس واير”): تصدرت منصة نهلة وناهل القائمة النهائية في مجال التعليم للمرحلة الابتدائية، خلال حفل توزيع الجوائز السنوي الذي أُقيم في تاريخ 27 فبراير 2019 في فندق H دبي، والذي حضره مجموعة كبيرة من الناشرين الرواد في هذا المجال من جميع أنحاء العالم.

نهلة وناهل عبارة عن منصة تعليمية إلكترونية، تقدم للأطفال من خلال الاشتراك بها إمكانية الوصول غير المحدود لآلاف الكتب، الفيديوهات والألعاب التعليمية التي تكون باللغة العربية.

تمَّ تطوير منصة “نهلة وناهل” من قبل فريق من المعلمين والمختصين باللغة العربية والعاملين في الشركة الأم “تك نوليدج “، ومقرها في دبي – الإمارات العربية المتحدة. من الجدير بالذكر”نهلة وناهل” المنصة الرائدة في مجال القراءة والفهم باللغة العربية للصفوف الابتدائية. تضم أكثر من 1,000 كتاب صادر عن أهم دور النشر التعليمية والرائدة على مستوى الشرق الأوسط. هذا بالإضافة إلى آلاف الدروس المتاحة على شكل فيديوهات، ومصادر تعليمية أخرى تدعم فكرة تعزيز المشاركة، والإبداع والتفكير الاستنتاجي لدى الأطفال.

ما هي جوائز GESS؟

جوائز GESS هي جوائز للتعليم، تسلّط الضوء على جودة وتنوع المنتجات والموارد والخدمات التعليمية المقدمة من قبل المؤسسات التعليمية والأفراد العاملين بها، بالإضافة إلى تقديمها جوائز تكريمية لأكثر المعلمين إبداعاً وتفانياً في مهنة التدريس.

تهدف هذه الجوائز التعليمية السنوية، إلى الحث على تقديم المنتجات والخدمات التعليمية رفيعة المستوى للقطاع التعليمي. كما يطمح القائمون عليها أن تكون معروفة على مستوى جميع مؤسسات هذا القطاع كجائزة “التميز”.

لقد عبّر أعضاء لجنة التحكيم خلال حفل تقديم الجوائز عن تقديرهم الكبيرلمنصة نهلة وناهل والقائمين عليها بقولهم أن هذه المنصة هي الأداة التعليمية التي تبحث عنها المدارس، والتي يستطيع الطفل من خلالها تنمية مهاراته باللغة الأم اللغة العربية، وذلك عن طريق قراءة كتب قيّمة وموثوقة المضمون”

وقال السيد محمد البغدادي –الرئيس التنفيذي لشركة تك نوليدج-”: إنه لمن دواعي فخرنا واعتزازنا الحصول على هذه الجائزة، فهي بمثابة تقدير للجهود التي بذلها الكثير من القائمين على منصة نهلة وناهل. الأمر الذي يجعل المسؤولية على عاتقنا أكبر، حيث قطعنا على أنفسنا عهداُ في مواصلة العمل على تطوير نهلة وناهل باستمرار، من أجل إثراء العملية التعليمية لطلاب المرحلة الابتدائية”. سير ذاتية

كما أضاف السيد راني البغدادي-رئيس شركة تك نوليدج -” إنه لشرف كبير الفوز بهذه الجائزة، وتحديداً في الوقت الذي نتنافس فيه مع كبار الناشرين الدوليين الذين نكنُّ لهم كامل التقدير والاحترام”.

نهلة وناهل -“أفضل مورد تعليمي للمرحلة الابتدائية” للعام.

GESS-education-awards-winners-2019

نهلة وناهل

تمَّ ابتكار هذه المنصة من قبل معلمي اللغة العربية، و الهدف منها إتاحة المحتوى الأنسب لجميع طلبة المرحلة الابتدائية و كل حسب مستواه االقرائي، ليتمكنوا من خلالها تطوير مهاراتهم في القراءة والفهم والاستيعاب باللغة العربية. كما أن من أهم مميزات المنصة أيضاً أنها قائمة على منهج المشاركة والتحدي لدى الأطفال من خلال ألعاب تعليمية تحفزهم على القراءة. ويمكن للمعلمين مراقبة مدى تقدم الطالب من خلال عدة طرق منها: تتبع مدى استخدامه للمنصة، تقييم الطالب والرسوم البيانية الخاصة بكل صف وطالب تلخص مدى تطور مستوى الطلاب القرائي واستفادتهم من المنصة على صورة أرقام و بينات، كما يمكنهم أيضًا توجيه المنصة بشكل يلبّي الاحتياجات الفردية لكل طالب.

عن تك نوليدج

تعدّ المنهل التابعة لشركة تك نوليدج، المزوّد الرائد على مستوى العالم لقواعد البيانات القابلة للبحث في النص الكامل للمقالات والمنشورات العلمية باللغة العربية، هذا بالإضافة إلى كونها المسؤولة عن إنشاء وتطوير منصة نهلة وناهل؛ المنصة الرائدة في مجال القراءة والفهم باللغة العربية للصفوف الابتدائية. تمنح منصة المنهل أكثر من ثلاثة ملايين طالب وباحث الوصول إلى مئات الآلاف من المنشورات ذات النصوص الكاملة القابلة للبحث (الكتب، المجلات الفردية، الدراسات الاستراتيجية، الأطروحات الأكاديمية، وأشرطة الفيديو التعليمية).

تك نوليدج هي الشركة الرائدة على مستوى الشرق الاوسط في مجال تكنولوجيا المعلومات، حيث تعمل تك نوليدج مع مجموعة رائدة من الناشرين المرموقين على المستوى العالمي، بحيث مكنتنا هذه الشراكات من تقديم محتوى موثوق باللغة الانجليزية في مختلف التخصصات ومن ضمنها العلوم الصحية، البحث الأكاديمي، العلوم الكيميائية، الهندسة والمنهاج الثانوي. كما يجدر بالذكر أن تكنوليدج أيضا هي المزود لخدمة منصة المكتبة الإلكترونية “ديب نوليدج“، والتي تتيح لأمناء المكتبات الإلكترونية مجموعة واسعة من الأدوات التي تمكّنهم من القيام بإدارة المكتبة الخاصة بهم بالشكل الأمثل إذ تشمل على: التحكم في وصول المستخدمين لبوابة المكتبة الإلكترونية، إدارة اشتراكات الأعضاء والتجارب المجانية ، الاطّلاع على التقارير الخاصة بتحليل مدى استخدام البوابة وإدارة جميع محتويات المكتبة الإلكترونية.

*المصدر: “ايتوس واير

شارك اصدقائك في :