المدينة المستدامة تفوز بخمس جوائز مرموقة خلال حفل جوائز العقارات الخليجية 2019

  • منها جائزة “أسعد منطقة سكنية” للسنة الثالثة على التوالي

المجمّع فاز أيضاً بجوائز “الفائز العام”، و”أفضل مشروع عقاري” (التطوير الرئيسي)، و”أفضل بحث عقاري”، و”أفضل مطور عقاري” (التنمية المستدامة– البيئة)

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 28 مارس 2019: فازت المدينة المستدامة، أول مجتمع مستدام قيد التشغيل بالكامل في منطقة الشرق الأوسط، بخمس جوائز كبرى خلال حفل توزيع جوائز العقارات الخليجية 2019؛ ومنها جائزة “أسعد منطقة سكنية” للسنة الثالثة على التوالي، بالإضافة إلى جائزة “الفائز العام”، و”أفضل مشروع عقاري” (التطوير الرئيسي)، و”أفضل بحث عقاري”، و”أفضل مطور عقاري” (التنمية المستدامة– البيئة).

وتسلّم هذه الجوائز فارس سعيد، الرئيس التنفيذي لشركة “دايموند ديفلوبرز” – المطور العقاري لمشروع المدينة المستدامة – خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في دبي.

ويعكس الفوز بجائزة “أسعد منطقة سكنية” للسنة الثالثة على التوالي التزام المدينة المستدامة برؤية القيادة الإماراتية في تحقيق السعادة لقاطني البلاد. وتأخذ هذه الجائزة بالاعتبار معدل السعادة الأعلى من وجهة نظر السكان وأصحاب المنازل ومقدمي الخدمات، وكذلك إرساء نموذج للمجمّع المثالي الذي يوفر لقاطنيه نمط حياة غنياً وإحساساً إيجابياً بالانتماء.

وحرصاً منها على سعادة ورفاه مجتمعها، تنظم المدينة المستدامة على مدار العام باقة من الأنشطة المجتمعية المناسبة لجميع الفئات العمرية بهدف ترفيه العائلات القاطنة فيها ومساعدتها على بناء علاقات اجتماعية فيما بينها. كما تستضيف المدينة عدداً من المحاضرات التثقيفية لحفز السكان على اعتماد أساليب حياة مستدامة. علاوةً على ذلك، تهدف أسواق المنتجات المستدامة والفعاليات المجتمعية التي تحمل رسالة العيش المستدام والأنشطة الثقافية والفنية التي تحتضنها المدينة، إلى حفز التفاعل والتواصل بين أبناء مجتمعها وتعزيز شعورهم بالسعادة. وتشكل المدينة المستدامة بمساحاتها الخضراء الوافرة التي تُسهل التفاعل بين الناس، نموذجاً يحتذى به في المشاريع الحضرية.

وبحصولها على جائزة “أفضل بحث عقاري”، تؤكد “دايموند ديفلوبرز” ريادتها وتميزها في بلورة رؤية واضحة لسوق العقارات بما في ذلك توفير معلومات وافية حول الاستدامة، والمدن الذكية، وتوجهات السوق.

يشار إلى أن النسخة الأولى من جائزة العقارات الخليجية انطلقت في عام 2017 من قبل معهد دبي العقاري، وتهدف إلى تعزيز المنافسة والابتكار في القطاع العقاري في المنطقة. ويركز برنامج الجائزة على تقدير وتكريم أفضل العاملين في هذا القطاع.

حول “المدينة المستدامة”

تتبنى “المدينة المستدامة” في دبي الركائز الثلاث للاستدامة: الاجتماعية والبيئية والاقتصادية، ضمن مجتمع واحد شامل ومتكامل. وتوفر المدينة مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية والمرافق التي لا تملك أي تأثير سلبي على البيئة؛ حيث تعتمد مفهوماً فريداً يجسد ملامح العيش المستدام من خلال مساكن عالية الكفاءة لناحية استهلاك الطاقة، عدا عن كونها أول مدينة تنتج احتياجاتها من الطاقة من مصادر نظيفة، وتعفي قاطنيها من رسوم الخدمات والصيانة، وتحتضن مرافق خضراء للتعليم والرعاية الصحية والترفيه، فضلاً عن توفير مجموعة كاملة من الأنشطة الترفيهية الداخلية والخارجية، والمساحات التجارية، ومفاهيم الزراعة الحضرية، ومركز للابتكار. وتشغل المدينة مساحة 46 هكتاراً في منطقة “دبي لاند” على شارع القدرة.

شارك اصدقائك في :