بيترهانسل يعود لمقارعة نخبة السائقين العالمين في رالي أبوظبي الصحراوي

آندريا (زوجة بيترهانسل) ستشارك كسائقة مساعدة للنجم الفرنسي في مساعيه للفوز باللقب في الوقت الذي يقود فيه سندرلاند الصراع على لقب الدراجات النارية

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 24 مارس 2019: أكد ستيفان بيتر هانسل، أحد أنجح السائقين في عالم الراليات الطويلة، مشاركته في النسخة الـ 29 من رالي أبوظبي الصحراوي المدعوم من نيسان والذي يشهد مشاركة عدد كبير من نجوم الراليات العالميين.

ويتقاسم الفرنسي، الذي فاز بلقب أبوظبي خمس مرات ومرة كسائق دراجة نارية، قمرة سيارته من نوع إكس رايد ميني جون كوبر ووركس بقي مع زوجته أندريا (ني أندريا ماير)، التي تمكنت في السابق من إنهاء الرالي ضمن فئتي السيارات والدراجات النارية وتعود اليوم مع زوجها كملاحة للمرة الأولى.

ويتواجد الزوجان إلى جانب 119 منافساً ينتمون إلى 34 دولة في القائمة الرسمية للمشاركين التي أعلن عنها اليوم من قبل نادي الإمارات للسيارات، الجهة المنظمة للرالي، والذين يعملون جاهدين لوضع اللمسات النهائية للرالي الذي ينطلق يوم السبت (30 مارس) من حلبة مرسى ياس، المقر الرئيسي للرالي.

© RallyZone – Edoardo Bauer

وبعد احتفالات الانطلاق الرسمية، تتوجه 80 سياره، وسيارة باغيز، ودراجة نارية ودراجة كوادس إلى صحراء منطقة الظفرة للتنافس فيما بينهم على لقب الرالي وسط الرمال الناعمة والتلال العملاقة والطبيعة الصحراوية الخلابة.

وفاز بيترهانسل بلقب رالي أبوظبي الصحراوي للدراجات النارية عام 1996 في الوقت الذي حقق فيه آخر ألقابه الخمسة في الرالي ضمن فئة السيارات عام 2011، ويشارك إلى جانب 39 سائقا من 20 دولة في نسخة هذا العام من الرالي الذي يشكل الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الطويلة للسيارات ’فيا‘. وتتضمن قائمة السيارات 16 سيارة من نوع تي 1 بروتوتايب.

وتضم قائمة المشاركين في الرالي أيضا متصدرين من الجولة الأولى لبطولة كأس العالم للراليات الطويلة التي أقيمت في قطر وهم السعودي يزيد الراجحي، المشارك بسيارة من نوع تويوتا هايلوكس، والروسي فلاديمير فاسيليف، بطل نسخة 2014 و2015 والمشارك بسيارة من نوع بي إم دبليو إكس 3.

بدوره يعود البطل التشيكي المدافع عن اللقب مارتن بروكوب للمشاركة في الرالي بسيارة من نوع فورد رابتور آر إس في الوقت الذي يطارد فيه الإماراتي خالد القاسمي اللقب الثاني له في أبوظبي بسيارة من نوع أبوظبي ريسينغ بيجو 3008 دي كيه آر.

© RallyZone – Edoardo Bauer

ومن بين المشاركين أيضا، الفرنسي سيرل ديسبريس، بطل رالي أبوظبي الصحراوي لفئة الدراجات النارية خمس مرات، والذي يشارك ضمن فئة السيارات بمركبة من نوع إكس رايد ميني جون كوبر ووركس بقي، فيما يقود السعودي ياسر سعيدان سيارة من نوع نيسان نيفارا.

وتضم القوة السعودية المشاركة في الرالي خمسة سائقين، والذين نذكر منهم خالد الفريحي، الذي يشارك بسيارة من نوع نيسان باترول بيك أب ويتطلع للتفوق على مواطنه أحمد الشيغاوي كبطل لفئة تي2 لسيارات الإنتاج.

ويتصدر قائمة المتحدين من الدولة المضيفة وللمرة الـ 29 على التوالي في رالي أبوظبي الصحراوي، السائق المخضرم يحيى بلهلي، أحد خمسة سائقين يرفعون علم الإمارات في الرالي. وفي فئة البقي، يعود من إسبانيا السائق خوسيه لويس بينا كامبو إلى أجواء الإثارة بمركبة من نوع بولاريس.

أما ضمن فئة الدراجات النارية، فيتصدر البريطاني المقيم في دبي سام سندرلاند، بطل نسخة 2017، قائمة تضم 41 دراجاً مشاركا في الرالي الذي يشكل الجولة الافتتاحية من بطولة كأس العالم للراليات الطويلة للدراجات النارية ودراجات الكوادز ’فيم‘.

ومن أبرز المتحدين لسندرلاند بطل نسخة العام الماضي الأرجنتيني كيفين بينافيدس وزميليه في فريق هوندا الإسباني خوان باريدا بورت والتشيلي خوسيه كورنيجو، بالإضافة على سائق فريق ’كيه تي إم‘ الأرجنتيني لوتشيانو بينافيدس وسائق فريق هسقفارنا الأمريكي أندرو شورت.

وتحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم لمنطقة الظفرة، يحظى رالي أبوظبي الصحراوي بالدعم من كل من ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، شرطة أبوظبي، نيسان، حلبة مرسى ياس، أدنوك، طيران أبوظبي، مياه العين والإسعاف الوطني. وتمت تسمية نيسان باترول بالسيارة الرسمية للرالي.

بيترهانسل، أكثر السائقين تتويجا بلقب رالي دكار للدراجات النارية بفوزه ست مرات بين عامي 1991 و1998 وتتويجه بسبع ألقاب سيارات بين 2004 و2017، شارك للمرة الأولى إلى جانب زوجته في رالي إيطاليا باها 2016 – وذلك خلال شهر العسل.

وتماما مثل زوجها، تدرجت أندريا في منافسات الدراجات النارية في الراليات الطويلة وحققت المركز السادس عام 2001 في رالي أبوظبي الصحراوي بدراجة من نوع كيه تي إم، وبعد انتقالها لمنافسات السيارات تمكنت من تحقيق المركز الخامس بسيارة باجيرو في 2013، تلاها تحقيقها مركزا بين العشرة الأوائل في رالي دكار العام التالي.

وتعليقا على الموضوع، قال محمد بن سليم، رئيس نادي الإمارات للسيارات نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات ’فيا‘ للرياضة: “كلاهما سائقان رائعان وعاشقان لرالي أبوظبي الصحراوي ونحن سعداء بالترحيب بهما من جديد. مسيرتهما الاحترافية تلخص كل شيء وسيكون مثيرا أن نراهما معا كفريق ضد مجموعة من أفضل السائقين في العالم”.

وبعد المراسم الاحتفالية التي تنطلق الساعة 7:30 من مساء يوم السبت الموافق 30 مارس، يتوجه سائقو السيارات والدراجات النارية من أبوظبي إلى صحراء الظفرة لخوض المراحل الصحراوية للرالي على مدار خمسة أيام.

وعلى مدار خمسة أيام، سيخيم أكثر من 800 شخص بين متسابقين وفنيين ومسؤولين وممرضين ومتطوعين وإعلاميين في المخيم الصحراوي القريب من منتجع ’قصر السراب باي أنانتارا‘ المجهز خصيصا لهذه المناسبة، على أن يعود السائقون إلى حلبة مرسى ياس بعد ظهر يوم الخميس 4 أبريل لختام الرالي.

برنامج رالي أبوظبي الصحراوي المدعوم من نيسان:

30 مارس                     الانطلاقة الاحتفالية في حلبة مرسى ياس – الساعة 7:30 ليلا

31 مارس                     مرحلة ياس مارينا الخاصة الأولى بطول 261.97كم – تبدأ الساعة 9:00 صباحا

1 أبريل                                     مرحلة مياه العين الخاصة الثانية بطولة 222.80كم – تبدأ الساعة 6:00 صباحا

2 أبريل                                     مرحلة نيسان الخاصة الثالثة بطول 297.79كم – تبدأ الساعة 6.15 صباحا

3 أبريل                                     مرحلة أدنوك الخاصة الرابعة بطولة 286.10كم – تبدأ الساعة 6:00 صباحا

4 أبريل                                     مرحلة طيران أبوظبي الخاصة الخامسة بطول 214.47كم – تبدأ الساعة 6.25 صباحا

شارك اصدقائك في :