التقنية الثورية تخلق فرصاً لقطاع المال في الشرق الأوسط بحسب جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA)

دبي، الإمارات العربية المتحدة،(“ايتوس واير”)- استضافت دبي يوم الاثنين 25 مارس المؤتمر الإقليمي الافتتاحي لجمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA)، والذي جمع كبار أعضاء الجمعية، وأرباب العمل، والأطراف المعنية الرئيسية لمناقشة سُبل تأثير التكنولوجيا والابتكار على قطاع المال في الشرق الأوسط.

وشهدت النقاشات التي شهدها هذا اليوم تركيزاً على المحاور التالية:

  • إستراتيجية دولة الإمارات العربية المتحدة للابتكار
  • تفعيل آلية  تدقيق الحسابات:  دور المحاسبين المتطور
  • تفعيل القيم من خلال التحوّل التكنولوجي: البيانات الضخمة، الذكاء الاصطناعي، والقياس التحليلي
  • الابتكار في مجال ضريبة القيمة المضافة
  • الاستفادة من التكنولوجيا والبرمجيات الفعّالة لتعزيز الأداء المالي
  • معرفة حقوقك القانونية: تأمين أصولك وحماية بياناتك

كشف المؤتمر الإقليمي عن رؤى بعض من الشخصيات الرائدة مثل جوي عجلوني، الشريك المؤسس لشركة “فيتشر”؛ وخافيير أنجلادا، المدير العام لشركة “أكسنتشر ديجيتال” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا؛ وفريق الابتكار في مجال التدقيق المحاسبي من “ديلويت ميدل إيست”؛ وجورج ستويانوف، الشريك الاستشاري لشؤون التحوّل في “جرانت ثورنتون” في الإمارات العربية المتحدة؛ بيار أرمان، مدير شؤون تطوير السوق في المجال الضريبي والمحاسبي لدى “تومسون رويترز”؛ ومنصور سروار، مدير شركة “سايج”؛ ودينو ويلكنسون، الشريك في “كلايد آند كو”.

وضمن كلمةٍ ألقتها في المؤتمر، قالت ليندسي ديغوف دي نانك، رئيس لدى جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA):

“أصبح الظهور الثوري للتكنولوجيا موضوعاً عالمياً للنقاش بين مختلف القطاعات والمهنيين لفترة من الزمن. وفي إطارٍ سعينا لتبديد الروايات والأفكار المسبقة التي تدور حول التقنية، نعمل على استبيان الأثر الذي ستتركه التكنولوجيا على  أعضاء جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية وعلى المجتمع ككل، إلى جانب مقاربتنا لاستراتيجية الابتكار الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة كأذكى دولة في العالم بحلول 2030.

وعلى نحو متزايد، تؤدي التكنولوجيا الثورية دوراً حاسماً في التحولات التي تشهدها قدرات القطاع المالي. غير أنّه من الواضح أنّ المهنيين الماليين سيبقون في صُلب هذا التحول التقني، الأمر الذي يُتيح فرصة استراتيجية لفتح آفاق القيم  والنمو في المستقبل “.

لمحة عن جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA)

تعتبر جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA) هيئة دولية للمحاسبين القانونيين تقدّم مؤهلات مرتبطة بقطاع الأعمال، ومُختارة للأفراد الذين يتمتعون بالقدرة على التطبيق، والإمكانيات والطموح في جميع أرجاء العالم، والذين يسعون كذلك للحصول على حياة مهنية مجزية في مجال المحاسبة والخدمات المالية والإدارة.

وتدعم جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية أعضاءها البالغ عددهم 208 ألف عضو بالإضافة إلى 503 ألف طالب في 179 دولة لتساعدهم على تطوير حياة مهنية ناجحة في مجالات المحاسبة والأعمال، عن طريق امتلاكهم للمهارات التي يطلبها أرباب الأعمال. وتعمل الجمعية عن طريق شبكة مكونة من 104 مكتباً ومركزاً وأكثر من 7,300 جهة توظيف معتمدة في العالم، والتي تقدم معايير عالية لتعلم وتطور الموظف. وتقوم الجمعية من خلال اختصاصها بالصالح العام، بتعزيز الأبحاث المتعلقة بالتشريعات المناسبة للمحاسبة والسلوكيات لضمان استمرار نمو سمعة ونفوذ المحاسبة.

وقدّمت جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية ابتكارات هامة على برامج شهاداتها الرائدة للحرص على أن يبقى أعضاؤها، من المهنيين المختصين في مجال المحاسبة الحاليين والمستقبليين، موضع تقدير ومعاصرين ومطلوبين حول العالم.

ولطالما حملت جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية التي تأسست عام 1904، قيماً أساسية مثل تكافؤ الفرص والابتكار والمصداقية والمسؤولية. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.accaglobal.com.

المصدر: “ايتوس واير”

شارك اصدقائك في :