هل أنتم جُدد على Spotify المجاني؟

إليكم أفضل خمسة مزايا ستمكنكم من الاستمتاع بتجربة الاستماع لأقصى حد على خدمة البث الأكثر شعبية في العالم

أطلق Spotify تطبيقه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شهر نوفمبر 2018، مانحاً عشاق الموسيقى في المنطقة فرصة الاستماع لملايين الأغاني مجاناً وأكثر من 3 مليار قائمة أغاني تناسب كافة الأذواق واللحظات على اختلافها. ويُتيح Spotify لمستخدميه إمكانية الاستمتاع بتجربة مستخدم متكاملة باللغة العربية ومجموعة كبيرة من قوائم الأغاني من تنسيق الجمهور المحلي والعالمي مجاناً. ويحظى المستخدمون بفرصة الاستماع إلى الأغاني التي يحبونها وتلك التي ستصبح المفضلة لديهم عند اكتشافها فيما بعد. وذلك بفضل توصيات الموسيقى المُخصصة لكل مستمع. ببساطة، Spotify هو أفضل طريقة للاستماع إلى الموسيقى مجاناً.

إليكم خمسة مزايا لا بدّ من استخدامها على Spotify المجّاني.

  1. دعونا نتعرف عليكم أكثر مع خاصية “تحديد الذوق الموسيقي”

يُعدّ “تحديد الذوق الموسيقي” الخطوة الأولى في إنشاء حساب Spotify.

سيُطلب منكم بعد تنزيل التطبيق المجانيّ وتسجيل الدخول، اختيار خمسة أو أكثر من فنانيكم المفضلين، مما يساعدنا فيما بعد على التعرف على فنانيكم وأغانيكم وأنماط الموسيقى المفضلة لديكم كي نقترح عليكم أغانٍ تتناسب مع تفضيلاتك الموسيقية. وسنعمل بعد ذلك على تنسيق قوائم الأغاني الرائعة وتنظيم صفحتكم الرئيسية لتتمكنوا من اكتشاف الموسيقى الجديدة بسهولة. يتم تنسيق قائمتيّ “الميكس اليومي” و”موسيقتك الجديدة” بشكل خاص تبعاً لذوقكم الموسيقي والأغاني التي استمعتم إليها مسبقاً. وستزداد معرفتنا بما تحبوه كلما استمعتم للمزيد من الموسيقى، وستصبح مقترحاتنا أفضل وأكثر ذكاءً مع مرور الوقت، كما وسنقدم لكم فنانين بارزين سوف تحبونهم من دون شك.

  1. استمتعوا بقوائم الأغاني حسب الطلب

تُستخدم معلومات سلوككم في الاستماع مع تلك التي جمعناها عند تحديد الذوق الموسيقي لديكم في البداية لنقدم لكم ما يصل إلى 15 قائمة أغاني منسقة حسب ذوقكم الموسيقي. وهذا يعني أن كل مستخدم يحصل على قوائم مختلفة تناسب نمط الموسيقى الذي يروق له. تتضمن “قوائم الأغاني حسب الطلب” مجموعة واسعة من أنماط الموسيقى ومنهاأفضل الأغاني العربية و”RapCaviar” وتتيح لكم الاستماع للأغاني بأي ترتيب ترغبونه وتمرير الأغاني بقدر ما تريدون.

ويستطيع مستخدمو Spotify المجانيّ الاستماع أيضاً إلى ست قوائم أغاني متاحة حسب الطلب، من “الميكس اليومي” والتي سيتم تحديثها باستمرار حسب الأغاني التي تستمعون إليها. ويمكنكم إيجاد قوائم الأغاني هذه تحت قسم “مصممة من أجل” في الصفحة الرئيسية، وحينما تتوفر معلومات كافية حول ما يفضل المستخدم الاستماع إليه، نقوم كل يوم اثنين بتحديث قائمة “اكتشف هذا الأسبوع” الخاصة بكل مستخدم ونصدر “موسيقتك الجديدة” كل يوم جمعة.

  1. اكتشفوا الموسيقى الجديدة مع خاصية المساعدة في إنشاء قوائم الأغاني

هل ترغبون بإنشاء قائمة الأغاني الخاصة بكم؟ ابدؤوا بكتابة اسم القائمة واختاروا بضعة أغاني. وسنبدأ بعد ذلك باقتراح الأغاني التي يمكنكم إضافتها للقائمة بنقرة واحدة. سنختار الأغاني بناءً على المغنيين في قائمتكم وذوقكم الموسيقي، كما سنأخذ اسم القائمة بعين الاعتبار وخصوصاً الأغاني التي تتناول نفس الموضوع أو تحتوي على اسم القائمة في كلماتها، لذا يُفضّل أن تختاروا أسماء قوائمكم بعناية!

  1. استمعوا للمزيد من الأغاني مع خاصية تخفيف استهلاك البيانات

نؤمن في Spotify أن الاستماع للموسيقى يجب أن يكون متاحاً للجميع في أي مكان وزمان. إلا أن بعض عشاق الموسيقى يقلقون حيال تكلفة بيانات الهاتف وتوفرها في بلدانهم، مما دفعنا لإطلاق وضع تخفيف معدّل استهلاك البيانات، وهي خاصية بسيطة تُعدّل تجربة الاستماع للموسيقى بحيث يستهلك المستمع نسبة أقل من بيانات الهاتف عند الاستماع للموسيقى.

يساعد وضع تخفيض معدّل استهلاك البيانات على Spotify في الاستماع للمزيد من الموسيقى دون القلق حيال استهلاك حزمة كبيرة من البيانات. ويرجى الانتباه إلى أنّ وضع تخفيض معدّل استهلاك البيانات ليس الإعداد الافتراضي للتطبيق، لذا عليكم تفعيله من زر الإعدادات لديكم.

  1. احصلوا على قوائم أغاني تناسب الميول الموسيقي لديكم عبر زر الإعجاب أو الإخفاء

ستحصلون عبر تسجيل الإعجاب بأغنية ما أو إخفاءها على اقتراحات مختارة لكم بشكل حصري. سجلوا إعجابكم بأغنية خلال الاستماع عبر ضغط أيقونة الإعجاب على شكل قلب ♡. كما يمكنكم اتباع هذه الطريقة أيضاً مع المغنين والألبومات وقوائم الأغاني. وسيعرف Spotify عبر ذلك ما تحبونه والموسيقى التي ترغبون بسماعها أكثر، وسيساعدكم بتعديل خدمة Spotify لتناسب ذوقكم أكثر. وستظهر فيما بعد كافة الأغاني التي سجلتم إعجابكم بها في قائمة تدعى “الأغاني المفضلة” وستظهر الأغاني الجديدة للمغنين الذين استمعتم إليهم في قائمة “موسيقتك الجديدة”. فيما يضمن لكم ضغط أيقونة الإخفاء ⃠ عدم عرض هذه الأغنية لكم أو ما يشبهها مرة أخرى.

ليست هناك طريقة أفضل للاستماع للموسيقى واكتشاف الأغاني الجديدة. وذلك بفضل التجربة الشخصية التي يقدمها Spotify سواء كانت من خلال الأغاني المقترحة، أو من خلال سهولة إنشاء القوائم الموسيقية وخاصية تخفيف استهلاك البيانات. لا تفوتوا هذه الفرصة الرائعة وأنشؤوا حساب Spotify مجانيّ الآن واستمعوا لأكثر قوائم الأغاني العربية والغربية شهرة.

  1. أفضل الأغاني العربية
  2. طربيات
  3. أفضل الأغاني الخليجية
  4. Arab Hip-Hop
  5. Indie بالعربي
  6. Beast Mode
  7. RapCaviar
  8. أفضل الأغاني العالمية
  9. Bollywood Butter
  10. Mint
  11. . iViva Latino!
  12. Pop Rising

نزلوا التطبيق اليوم للاستماع لموسيقاكم المفضلة كيفما وأينما ومتى شئتم عبر متجر تطبيقات أندرويد وiOS أو بزيارة www.spotify.com.

@SpotifyArabia على إنستغرام وتويتر

و@SpotifyGulf على الفيسبوك

يتوفر Spotify في: الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، المغرب، الجزائر، تونس، لبنان، الأردن، الكويت، عُمان، قطر، البحرين، وفلسطين.

 **تكلفة Spotify Premium شهرياً:

  • الإمارات العربية المتحدة: (19.99 درهم إماراتي)
  • المملكة العربية السعودية (19.99 ريال سعودي)
  • مصر (49.99 جنيه مصري)
  • بقية أنحاء الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا (4.99 دولار أمريكي)

*** Spotify يُخفّض معدّل استهلاك البيانات (24kbps) بشكل تلقائي: وللمقارنة بين Spotify وغيره من خدمات بث الموسيقى، يستهلك Spotify حوالي 10.8 ميجابايت من البيانات في الساعة خلال الاستماع للموسيقى مقارنة بـ 43.2 ميجابايت في الساعة في الخدمات الأخرى، ويُعد Spotify صاحب أخفض معدّل متوفر لاستهلاك البيانات بين خدمات بث الموسيقى تبعاً لموقع Android Central.

وفي حال أردتم الاستماع للموسيقى بدقة عالية وأنتم متصلين بشبكة الواي فاي، يوفر Spotify أغانيه بدقة 96kbps و160kbps و320kbps (لمستخدمي ترقية Premium)

طرق الدفع:

  • بطاقات الائتمان: Visa، Mastercard، Amex
  • بطاقات الخصم: Visa وMastercard
  • استمتعوا بتجربة التطبيق لمدة 30 يوم مجاناً عند التسجيل على ترقية Spotify Premium باستخدام بطاقات الائتمان أو بطاقات الخصم.
  • Paypal

إحصائيات Spotify:

  • أكثر من 207 مليون مستخدم نشط
  • أكثر من 96 مليون مستخدم مسجل (منذ 31 ديسمبر عام 2018)
  • أكثر من 40 مليون أغنية في مخزون الموسيقى
  • أكثر من 3 مليار قائمة أغاني متوفرة
  • أكثر من 10 مليار يورو مدفوعة لمُلّاك الحقوق الموسيقية (منذ شهر أكتوبر عام 2018)
  • متوفرة الآن في 79 سوق حول العالم متضمنة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا والهند

خدمة Spotify المجانية: استمعوا للموسيقى مجاناً على الهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة الكومبيوتر

  • إمكانية الاستماع لجميع الأغاني
  • استمتعوا بمجموعة واسعة من الخصائص مجاناً بما فيها القوائم المنسقة من قبل الخبراء والاستماع للموسيقى في الخلفية ولوائح البث
  • الهواتف المتنقلة: استمعوا لأي موسيقي أو ألبوم أو قائمة موسيقية على هواتفكم مجاناً (أنظمة تشغيل أندرويد وآيفون)
  • الكومبيوتر أو الأجهزة اللوحية: إمكانية الاستماع لجميع أغاني Spotify على أجهزة الكومبيوتر أو الأجهزة اللوحية مجاناً
  • إمكانية الاستماع لكافة القوائم الموسيقية من تنسيق خبراءنا المحليين وجمهورنا العالمي من عشاق الموسيقى، والتي يصل عددها إلى اكثر من 3 مليارات قائمة.
  • إنشاء القوائم الموسيقية ومشاركتها مباشرةً مع الأصدقاء على Spotify وFacebook وInstagram وTwitter وعبر الرسائل النصية والبريد الإلكتروني.

خدمة Spotify Premium: أفضل تجربة من Spotify. استمعوا لموسيقاكم المفضلة دون الاتصال بالإنترنت. شغلوا أي أغنية وفي أي وقت ترغبونه دون إعلانات أو حد معين لتمرير الأغاني التي لا يرغب المستخدم بالاستماع إليها.

  • موسيقى حسب الطلب دون إزعاج الإعلانات على أجهزة الكومبيوتر والهواتف والأجهزة اللوحية
  • الاستماع للموسيقى بدقة عالية (320kbps)
  • الاستماع للموسيقى دون الاتصال بالإنترنت
  • استخدام خاصية Spotify Connect لتشغيل أغاني Spotify على مكبرات الصوت الذكية والتلفزيونات والسيارات المتصلة بالتطبيق.
  • فترة تجريبية مجانية لمدة 30 يوماً عند التسجيل على ترقية Spotify Premium باستخدام بطاقات الائتمان.

نبذة عن Spotify

غيّر Spotify تجربة الاستماع للموسيقى للأبد عند انطلاقه عام 2008.

نهدف في Spotify إلى تحفيز الإبداع لدى الموسيقيين عبر منح مليون موسيقي فرصة كسب رزقهم من أعمالهم الفنية ومنح عشاق الموسيقى فرصة الاستمتاع واستقاء الإلهام من هؤلاء المبدعين، وينبع كل ما نفعله من حبنا للموسيقى.

اكتشفوا ونسّقوا وشاركوا أكثر من 40 مليون أغنية مجاناً أو سجلوا على ترقية Spotify Premium للاستمتاع بخصائص حصرية تتضمن الاستماع للموسيقى دون الاتصال بالإنترنت ودقة الصوت العالية وخاصية Spotify Connect والاستمتاع بالموسيقى دون إزعاج الإعلانات.

أصبحنا اليوم أضخم خدمة لبث الموسيقى عالمياً، حيث وصل عدد جمهورنا إلى أكثر من207 مليون من عشاق الموسيقى، بما فيهم أكثر من 96 مليون مستخدم مسجل، في 79 سوق حول العالم.

لمزيد من المعلومات أو الصور أو للتواصل مع الفريق الصحفي، يرجى زيارة صفحة الصحافة لدينا على https://newsroom.spotify.com.

شارك اصدقائك في :