مؤتمر الترفيه والجذب السياحي 2019 يسجل انطلاقة قوية

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 25 مارس 2019: يفتتح مجلس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للترفيه والجذب السياحي (مينالاك)، الرابطة التجارية لشركات الترفيه في أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، النسخة الثالثة من مؤتمر الترفيه والجذب السياحي لعام 2019 في فندق نوفوتيل مركز دبي التجاري العالمي. وينعقد مؤتمر مينالاك بالتزامن مع معرض دبي للمنتزهات ومراكز الترفيه والتسلية (DEAL). وقد ألقى السيد بيل إيرنست، الرئيس التنفيذي لشركة مشاريع الترفيه السعودية (SEVEN) كلمة رئيسية خلال المؤتمر.

وركز المؤتمر في يومه الأول على الوضع الحالي لقطاع الترفيه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فيما يركز في اليوم الثاني على جوانب السلامة في المدن الترفيهية ومدن الألعاب المائية ومراكز الترفيه العائلية ومناطق الألعاب. ويشارك في المؤتمر عدد من الرؤساء التنفيذيين وذوي العلاقة في القطاع من مختلف أنحاء العالم. وقد استضاف المؤتمر عدة جلسات حوارية تناولت مواضيع هامة ذات أثر مباشر على القطاع.

قال السيد براكاش فيفكاناند، المتحدث الرسمي باسم مجلس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للترفيه والجذب السياحي (مينالاك): “يسرنا أن نستضيف كبار قادة القطاع في هذا المؤتمر، حيث ستتاح لنا الاستفادة من خبراتهم الواسعة في هذا المجال. اشتملت الكلمة التي ألقاها بيل إيرنست صباح اليوم على نقاط تعلم عديدة وهامة، كما أن آراءه حول الإمكانات المستقبلية للقطاع وضمن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حظيت بقبول واسع لدى الحضور. يمثل هذا المؤتمر منصة مثالية للقاء والتعلم والتفاعل مع خبراء قطاع الترفيه، واكتساب المعارف والخبرات الهامة حول أفضل الإجراءات والممارسات التي يتبناها رواد القطاع. وهو بلا شك مؤتمر ينظمه القطاع لفائدة العاملين فيه”.

بدأ جدول أعمال المؤتمر باجتماع الرؤساء التنفيذيين، والذي جمع عددًا من كبار التنفيذيين من قطاع معالم الجذب السياحي من مختلف أنحاء المنطقة ناقشوا خلاله وضع السوق. وتناول الاجتماع مواضيع عدة منها الفرص الفعلية في سوق المملكة العربية السعودية، مفاهيم منافذ المأكولات والمشروبات، لجنة نقاشية حول التغييرات الجذرية التي تساهم في تطور مراكز الترفيه العائلية، بالإضافة إلى غيرها من المواضيع ذات الصلة.

ويشهد اليوم الثاني للمؤتمر انعقاد مؤتمر السلامة، حيث يتناول المتحدثون الرئيسيون مواضيع حيوية تتعلق بسلامة زائري المواقع الترفيهية في أنحاء المنطقة. كما سيتضمن المؤتمر طرحًا للمستجدات من قبل مركز الإمارات العالمي للاعتماد، وآخر من قبل “المعايير الأوروبية – EN Standards”، بالإضافة إلى نقاش حول مواصفات السلامة في تصميم الألعاب والمرافق الترفيهية والصيانة والالتزام بالمعايير ومنهجية التصميم وتطوير التكامل.

وأشاف براكاش فيفكاناند: “يهدف مجلس مينالاك إلى دعم وتعزيز قطاع الترفيه والتسلية في المنطقة ونشر معايير السلامة في المدن الترفيهية. كما سيركز على إبراز المنتديات والندوات والبرامج التعليمية ذات الصلة بالقطاع والتي تهدف لرفع مستوى الجودة في تشغيل المدن الترفيهية في المنطقة”.

يجمع مجلس مينالاك أبرز الشركات الرائدة في قطاع الترفيه بالمنطقة، بما في ذلك مراكز الترفيه العائلي والمدن الترفيهية ومرافق جذب الزوار ومدن الألعاب المائية والشركات المشغلة لمراكز الترفيه العائلي. ويهدف المجلس إلى إيصال رسالة تلقي الضوء على أهمية السلامة في مرافق الترفيه الخارجية والداخلية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتضم قائمة المتحدثين وأعضاء اللجان خلال المؤتمر نخبة من أصحاب الشركات والرؤساء التنفيذيين وخبراء القطاع وممثلين عن أبرز الهيئات التنظيمية.

ويتمثل الهدف الرئيسي لمجلس مينالاك في ضمان توحيد معايير السلامة في مراكز الترفيه العائلي والمدن الترفيهية وقطاعات الترفيه والتسلية في أنحاء منطقة الشرق الأوسط. كما يهدف إلى توعية الجهات ذات العلاقة حول أحدث التقنيات والابتكارات في القطاع. وبالإضافة إلى ذلك، يسعى المجلس إلى نشر معايير سلامة العمليات والتنمية الإقليمية والنمو المهني والنجاح التجاري لقطاع الترفيه والتسلية، كما يسعى لأن يصبح مصدرًا موثوقًا للبيانات والإحصاءات المتعلقة بالقطاع.

الجدير بالذكر أن مجلس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للترفيه والجذب السياحي (مينالاك) هو مجلس تجاري غير ربحي تم تسجيله تحت مظلة مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية، وغرفة دبي للتجارة والصناعة.

حول مجلس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للترفيه والجذب السياحي (مينالاك)

يجمع مجلس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للترفيه والجذب السياحي –مينالاك – أبرز الشركات الرائدة في قطاع الترفيه بالمنطقة، بما في ذلك المدن الترفيهية والشركات المشغلة لمراكز الترفيه العائلي. وقد حظي المجلس باعتماد مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية، وغرفة دبي للتجارة والصناعة. http://www.menalac.org/en.

لمزيد من المعلومات يرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني مع إدارة مينالاك على العنوان: info@menalac.org

شارك اصدقائك في :