معالم الإمارات الشهيرة تضيء باللون الأخضر احتفاءً باليوم الوطني الأيرلندي

في إطار مبادرة ’جلوبال جرينينج‘ السنوية العاشرة التي أطلقتها أيرلندا حول العالم

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 17 مارس 2019: تألقت العديد من المباني والصروح الفريدة في دولة الإمارات العربية المتحدة بالأضواء الخضراء احتفالاً باليوم الوطني في أيرلندا، وذلك ضمن إطار مبادرة ’جلوبال جرينينج‘ السنوية العاشرة التي أطلقتها ’هيئة السياحة الإيرلندية‘ لإضاءة أبرز المعالم العالمية باللون الأخضر، حيث اكتسى ’برج خليفة‘ والعديد من المباني والصروح المميزة في الإمارات بحلّة خضراء زاهية، وذلك كبادرةٍ طيبة للتأكيد على متانة العلاقات التي تجمع بين أيرلندا والإمارات.

وإلى جانب برج خليفة، اشتملت المعالم الإماراتية الشهيرة التي انضمت إلى المبادرة، برج العرب وأبراج ’ كيان‘ و’نيشن تاورز‘ و’إنتركونتيننتال أبوظبي‘ وياس أبوظبي ، و’نادي خور دبي للجولف‘، وملعب سوق دبي الحرة للتنس.

هذا وقد أضاء باللون الأخضر حول العالم ما يزيد عن 370 من الصروح والمعالم والملاعب والمتاحف والأبراج العالمية الشهيرة، ومن بينها دار الأوبرا في مدينة سيدني، وعجلة ’عين لندن‘، ومبنى ’إمباير ستيت‘.

ومن جانبه ، صرّح معالي آيدان كرونين، سفير جمهورية إيرلندا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة: “لطالما كانت الإمارات داعماً قوياً لمبادرة ’جلوبال جرينينج‘ التي أطلقتها هيئة السياحة الأيرلندية، ونحن فخورون بانضمام المزيد من المباني والمعالم والصروح الهامّة إلى المبادرة هذا العام، ولاسيما برج خليفة، أعلى ناطحة سحاب في العالم، وبرج ’كيان‘، وأبراج ’نيشن تورز‘، و’إنتركونتيننتال أبوظبي‘. ويسعدنا أن نتوجّه بخالص الشكر إلى شركائنا على دعمهم المستمر، ونتطلّع إلى المزيد من الشراكات المثمرة في المستقبل”.

 

وفي معرضه تعليقه على الاحتفال بالمبادرة في الإمارات، قال نيال جيبونز، الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة الأيرلندية: “يسعدنا جداً أن نحتفل بمرور 10 سنوات على إطلاق مبادرة ’جلوبال جرينينج‘ التي أطلقناها احتفالاً باليوم الوطني الإبرلندي حول العالم، ونؤكد بأن المبادرة اكتسبت مزيداً من الزخم والتألق هذا العام بفضل انضمام العديد من المباني الجديدة والصروح الفريدة إليها، ونحن فخورون جداً بالدعم الكبير الذي تقدّمه دولة الإمارات إلى المبادرة وجمهورية أيرلندا بشكلٍ عام”.

ومنذ الإعلان عن إعفاء مواطني الإمارات من تأشيرات الدخول إلى أيرلندا العام الماضي، رحّبت أيرلندا بأعداد متزايدة من السياح الإماراتيين، حيث كشفت شركة ’دناتا للسفريات‘ عن ارتفاع أعداد الزوار من الإمارات إلى أيرلندا بنسبة 63.5% خلال عام 2018، كما أظهرت تقارير شركة ’طيران الإمارات‘ تسجيل زيادةٍ بمقدار 17% في عدد الرحلات الجويّة من دبي، في حين أشارت تقارير شركة ’الاتحاد للطيران‘ إلى ارتفاع عدد الرحلات بنسبة 14% من أبوظبي.

وتطلق أيرلندا احتفالاً باليوم الوطني الأيرلندي ’مهرجان دبلن الاستعراضي السنوي‘ ، والذي يُعتبر مناسبةً فريدة للسياح والزوّار الذين يرغبون بخوض تجربة أيرلندية مميزة، حيث يجوب موكب الاستعراض شوارع المدينة مع عدد من المنصات المتحركة والمجسمات المصنوعة يدوياً، بالإضافة إلى مشاركة الفنانين الموهوبين الذين يرتدون أزياءً أيرلندية، وذلك على وقع أنغام الفرق الموسيقية القادمة من جميع أنحاء العالم.

الجدير ذكره أنه للسفر إلى دبلن من الإمارات، تقوم شركة ’طيران الإمارات‘ بتسيير رحلتين يومياً من دبي إلى دبلن، بينما تسيّر شركة ’الاتحاد للطيران‘ رحلة يومياً من أبوظبي إلى دبلن.

ملاحظات:

  • هيئة السياحة الإيرلندية هي الجهة المسؤولة عن التسويق لإيرلندا في الخارج كوجهة رائدة للسياحة والعطلات.
  • يُعتبر القطاع السياحي واحداً من أهم الموارد المحلية في إيرلندا، حيث يشكل نسبةً تزيد عن 4% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، كما يساهم في توفير الوظائف لنحو 325 ألف شخص في البلاد.
  • بلغ أيرلندا حوالي 11.2 مليون سائح من حول العالم خلال عام 2018، وهو ما حقق عوائد بقيمة 6.1 مليار يورو (+10%). ويغطي الموقع الإلكتروني العالمي لهيئة السياحة الأيرلندية (ireland.com) 29 سوقاً مع 11 لغة مختلفة، وقد استقطب الموقع أكثر من 20 مليون زيارة خلال عام 2018.
  • واعتباراً من شهر يناير 2018، أصبح بإمكان المواطنين الإماراتيين السفر إلى أيرلندا بدون تأشيرات دخول، الأمر الذي ساهم في تسهيل حركة السفر والدخول إلى البلاد.
  • تتوفر المزيد من التفاصيل على الموقع الإلكتروني: tourismireland.com

 

شارك اصدقائك في :