اتكنز تعيّن رئيساً تنفيذياً جديداً لشؤون الهندسة والتصميم وإدارة المشاريع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة،  (“ايتوس واير”): أعلنت شركة “اتكنز“، وهي عضو في مجموعة “إس إن سي – لافالين” ، عن تعيين السيد جرانت بورتر لتولي منصب الرئيس التنفيذي لأعمال الهندسة والتصميم وإدارة المشاريع التابعة للشركة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. ويتخذ السيد بورتر من منطقة الشرق الأوسط مقراً له، حيث سيشرف على المشاريع الحالية في مجال الهندسة والتصميم وإدارة المشاريع، معززاً بذلك آفاق النمو المستقبلية لترسيخ حضور الشركة العريق في المنطقة.

وقال نيك روبرتس، رئيس شؤون الهندسة والتصميم وإدارة المشاريع في شركة “اتكنز” في هذا السياق: “أسست شركة “اتكنز” سمعة عالمية المستوى من خلال تقديم بعض المشاريع الأكثر شهرة في المنطقة، والتي تلبي الحاجات المتزايدة في المدن وتعزز الأثر الاقتصادي. شغل السيد بورتر، على مدى الأعوام العشرة الماضية، دوراً رئيسياً في تعزيز انتشار أعمالنا الإقليمية باعتباره عضو في الفريق التنفيذي، ومؤخراً الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات.” وأضاف: “ومن خلال منصبه الجديد بمثابته الرئيس التنفيذي، يواصل السيد بورتر بدفع استراتيجيتنا لتحقيق النمو المنشود وتوطيد بصمتنا الإقليمية التي امتدت على مدى أكثر من 50 عاماً.”

وتجدر الإشارة إلى أن السيد بورتر هو تنفيذي متمرس يتمتع بخبرة إقليمية ودولية تزيد عن 26 عاماً في الخدمات المهنية والبناء وإدارة المشاريع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا وآسيا، حيث أدار بنجاح تنفيذ عمليات الاستحواذ والاندماج، فضلاً عن مشاريع كبرى في الهندسة والبناء. وقد انضمّ إلى شركة “اتكنز” في الشرق الأوسط عام 2009 متولياً منصب المدير المالي الإقليمي، ثم شغل بعد ذلك منصب الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات قبل أن يصبح الرئيس التنفيذي للشركة في المنطقة. وفي السابق، شغل السيد بورتر منصب المدير المالي الإقليمي في شركة “هايدر” للاستشارات في الشرق الأوسط (المعروفة حالياً باسم “أركاديس”)، وتولى مناصب مالية لدى “كي بيه إم جي” و”آي بي إم” في المملكة المتحدة. السيد بورتر حاصل على درجة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة ستيرلينغ، وهو عضو في معهد المحاسبين القانونيين في اسكتلندا.

هذا وقد تم تعيين أدريان ليندون، تحت إدارة جرانت بورتر، في منصب المدير الإداري لأعمال التصميم والهندسة ليساهم في الدفع بقدرات الشركة إلى الأمام ومواكبة النمو المتسارع في المنطقة، مركزاً بشكل خاص على الابتكار والتحول في مجال التصميم. خلال الأعوام الـ12 الماضية، شغل السيد ليندون العديد من المناصب القيادية والإدارية في الشركة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية. وقبيل انضمامه إلى “اتكنز”، عمل في المملكة المتحدة ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

هذا وتعتبر “اتكنز” واحدة من أهم الشركات المرموقة عالمياً التي تعمل في مجال التصميم والهندسة وإدارة المشاريع. وبالتعاون مع “إس إن سي – لافالين”، وهي شركة عالمية للخدمات المهنية المتكاملة وخدمات إدارة المشاريع، تساعد “اتكنز” العملاء على التخطيط للمشاريع الرأسمالية الكبرى وتصميمها وتمكينها، وتقدم استشارات من قبل الخبراء لديها لتغطي دورة حياة المشروع بأكمله. تتمتع الشركة بسجل حافل في المشاريع الرائدة في الشرق الأوسط مثل مترو دبي وبرج العرب ومطار دبي الدولي ومطار الملك عبد العزيز الدولي. وتشمل أعمال الهندسة والتصميم وإدارة المشاريع في الشركة أيضاً القدرات والخدمات الخاصة بشركة “فيثفول آند جولد” و”اتكنز اكويتي”. وتوفر “فيثفول آند جولد” الاستشارات المتكاملة في مجال إدارة برامج المشاريع، بشكل مستقل أو إلى جانب “اتكنز”. وتعتبر “اكويتي” قسم أعمال الاستشارات المتكاملة التابعة لشركة “اتكنز” والذي يجمع الاستشارات الإدارية، والتمويل، والقدرات التقنية لمساعدة العملاء على إيجاد حلول لضبط نفقات المشاريع المعقدة في البيئة المبنية.

لمحة عن شركة “اتكنز”

تعتبر “اتكنز” (www.atkinsglobal.com) من إحدى أهم الشركات المرموقة عالمياً في مجال استشارات التصميم والهندسة وإدارة المشاريع، ويعمل لدينا أكثر من 18,300 موظف في جميع أنحاء المملكة المتحدة، وأمريكا الشمالية، والشرق الأوسط وأفريقيا، وآسيا المحيط الهادئ، وأوروبا. ونهدف إلى تأسيس شراكات موثوقة وطويلة الأجل لبناء عالم يتم فيه إثراء الحياة من خلال تنفيذ أفكارنا. يمكنكم الاطلاع على أحدث مشاريع “اتكنز” هنا.

لمحة عن شركة “إس إن سي- لافالين”

تأسست شركة “إس إن سي- لافالين” في عام 1911، وهي شركة عالمية للخدمات المهنية المتكاملة وخدمات إدارة المشاريع، كما تُعتبر جهة فاعلة أساسية في مجال ملكية البنى التحتية. يفخر موظفو “إس إن سي- لافالين” العاملون في مكاتبها المتوزعة حول العالم ببناء أهم المنشآت. توفر فرقنا حلولاً متكاملة وشاملة للمشاريع – بما في ذلك الاستثمار في رأس المال والاستشارات والتصميم والهندسة والبناء والمحافظة على رأس المال والعمليات والصيانة- إلى العملاء في قطاعات النفط والغاز، والتنقيب والتعدين، والبنى التحتية، والطاقة النظيفة والطاقة النووية والتصميم الهندسي وإدارة المشاريع. استحوذت “إس إن سي-لافالين”  في 3 يوليو 2017 على شركة “اتكنز”، إحدى أهم الشركات المرموقة عالمياً في مجال استشارات التصميم والهندسة وإدارة المشاريع، وتم دمج الشركة ضمن كافة قطاعاتنا. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.snclavalin.com.

 

*المصدر: “ايتوس واير”

شارك اصدقائك في :