مركز فقيه للإخصاب ينظم النسخة الثامنة من مؤتمر الإمارات للخصوبة

بحضور أكثر من 1200 خبير طبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة،  (“ايتوس واير”): تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي -رعاه الله- في جعل دبي مركزاً للتميز الطبي، ينظم مركز فقيه للإخصاب النسخة الثامنة من مؤتمر الإمارات للخصوبة،  خلال يومي 22 و23 من شهر مارس الجاري في فندق شاطئ جميرا بدبي.

ويستضيف المؤتمر أكثر من 1200 خبير طبي في مجال الخصوبة، ويسلّط الضوء على آخر التطورات الطبية في مجال طب الإنجاب، ويبحث التقنيات وطرق العلاج الجديدة في هذا المجال، ويمنح الحاضرين 14.75 ساعة من التعليم الطبي المستمر معتمدة لدى هيئة الصحة بدبي. كما يتناول المؤتمر التحديات الطبية الراهنة في مجال طب الإنجاب وتقنيات الاخصاب داخل المختبر، ويُدرس سبل تخصيص العلاج لمراعاة كل حالة على حِدَة  بغية توفير رعاية طبية أفضل للمرضى.

وقال الدكتور مايكل فقيه، المدير الطبي لمراكز فقيه للإخصاب: “يسرنا تنظيم النسخة الثامنة من مؤتمر الإمارات للخصوبة، والذي يوفر منصة استراتيجية للخبراء للاطلاع على أحدث الممارسات وتبادل الخبرات. ويلتزم مركز فقيه للإخصاب، كونه مؤسسة مسؤولة بإضفاء الصفة المؤسسية على علاج العقم في دولة الإمارات. ويأتي تنظيم هذا المؤتمر المعرفي السنوي تماشياً مع جهودنا لتعزيز العلاجات المتوفرة”.

وأضاف الدكتور فقيه : “تطورت علاجات الإخصاب بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية، وقد أدى التقدم في العلوم الطبية إلى جعل العلاج أكثر فعالية وأمان. ودأب مركز فقيه للإخصاب على الدوام على الريادة في تبني التقنيات والابتكارات الجديدة التي تُسهم بنمو حلول الإخصاب. ونحن على ثقة بأن هذا المؤتمر سيمثل خطوة إلى الأمام نحو تحقيق تغييرات جديدة”.

ويوفر المؤتمر تجربة فريدة للمتخصصين مثل أطباء التوليد وأمراض النساء، أطباء المسالك البولية، أطباء العقم، أطباء علم الأجنة، الكوادر المختبرية والتمريضية والمتدربين، كما أنه يُسلط الضوء أيضاً على أحدث الابتكارات في مجال علاج العقم. وسيتولى قيادة جلساته لجنة تضم 34 متحدثاً من الولايات المتحدة الأميركية، المملكة المتحدة، بلجيكا، إيطاليا، الدنمارك، إسبانيا، الإمارات والهند.

وتهدف الموضوعات الرئيسية على جدول أعمال المؤتمر في مجملها إلى زيادة مستوى الوعي حول التطورات في مجال علاجات الإخصاب، وتشمل هذه الموضوعات: “تقنيات ونتائج زراعة أنسجة المبيض، استراتيجيات تحفيز المبيض للمصابات بالسرطان واستراتيجيات التلقيح الاصطناعي لذوي الحالات الطبية المعقدة. كما يتناول المؤتمر نزيف الرحم الناتج عن خلل وظيفي، عدم انتظام الدورة الشهرية، العلاج التحفظي للأورام الليفية والعقم الحاد لدى الرجال وتوفير فرص العلاج الأفضل، تجميد البويضة والميكروبيوم أثناء الحمل: المشيمة والمثانة، السمنة خلال الحمل، والتطورات في اختبارات الأجنة وأحدث الأدلة على النتائج وغيرها من المواضيع الهامة.

 

*المصدر: “ايتوس واير”

شارك اصدقائك في :