الخميس. أكتوبر 17th, 2019

كلية دبي للسياحة تفتتح مبناها الجديد

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

المبنى يقع وسط مركز الأعمال والضيافة والفعاليات في دبي ضمن محيط مركز دبي التجاري العالمي

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 6 مارس 2019: افتتحت كلية دبي للسياحة، التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة) مبناها الجديد في مقر الدائرة الواقع في “ون سنترال- المكاتب2” ضمن منطقة مركز دبي التجاري العالمي النابضة بالحياة. ويتيح الموقع الفريد للمبنى العصري الذي يتميّز بتوفير بيئة تعليمية وإجتماعية مميزة للطلاب الإستفادة من قرب المسافة لأهم المنشآت والمؤسسات في القطاع، وتعريفهم بالممارسات اليومية للمهن التي يختارون التخصّص بها. ويقع المبنى الجديد على شارع الشيخ زايد بين مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض وأبراج الإمارات، ويسهل الوصول إليه من محطة مترو مركز دبي التجاري العالمي.

Advertisements

ويستقبل المبنى الجديد الطلاب الذين يدرسون للحصول على شهادة الدبلوم العالي وشهادة البكالوريوس التطبيقي في مجال السياحة والضيافة والتجزئة وإدارة الفعاليات وفنون الطهي. ويمكنه أن يتّسع لـحوالي 150 طالباً يتوزّعون على صفوف ذات عدد محدّد بما يمكّنهم من تحقيق الاستفادة القصوى من التعليم المهني المبني على التفاعل والممارسة العملية.

ويتميّز مبنى الكلية الجديد بتصميمه المعاصر وبيئته التعليمية المبتكرة التي توفّر للطلاب مساحات دراسية مناسبة ورحبة ومتنوعة، ومسرحاً متعدد الاستخدامات، وصالة مخصصة للطلاب، وأماكن للإستراحة. كما يمكن لطلاب فنون الطهي التدرّب في مطابخ متطورة وذلك بالتعاون مع الشركاء في القطاع. يشار إلى أنّه يمكن الوصول إلى عدد من المقاهي والمطاعم والمتاجر المتنوعة القريبة بحيث يعيش الطلاب حياة تعليمية عصرية.

Advertisements

وبهذه المناسبة، قال عيسى بن حاضر، المدير العام لكلية دبي للسياحة: “لطالما حرصت كلية دبي للسياحة على تعزيز وتطوير التعليم ضمن بيئة مهنية مميزة، وهو ما جعلها تواصل جهودها في الاستثمار لتمكين طلابها من تحقيق النجاح في قطاع السياحة والقطاعات المرتبطة بها والتي تشهد نمواً متسارعاً. ويسعدنا الإعلان عن افتتاح مبنى الكلية الجديد الذي نسعى من خلاله إلى توفير بيئة تعليمية شاملة وعصرية تحتضن المواهب الشابة في دولتنا الحبيبة، وفي ذات الوقت تلبّي احتياجات الطلاب المتنامية. ويتضمن المبنى الجديد عدّة مرافق أكاديمية متطوّرة تلعب دوراً في توفير بيئة ملائمة للتعلّم وتعزيز حسّ الإنتماء للطلاب”.

يشار إلى أنّ كلية دبي للسياحة هي مؤسسة تعليم مهنيّ معترف بها من هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي. كما أنها تتيح للطلاب اكتساب المعارف والخبرات، وتتميز المناهج الخاصة المعتمدة في الكلية بتلبيتها لاحتياجات الطلاب وأصحاب العمل. فهي تضمن التوازن بين التعليم النظري والخبرة العملية، كما تشمل المشاركة في مبادرات مع الشركاء في القطاع، وزيارات ميدانية مكثّفة، ومحاضرات يقدمها عدد من الخبراء الزائرين على مدار العام، إضافة إلى فرصة الحصول على تدريب عملي تم تصميمه خصيصاً لتمكين الطلاب من اكتساب المهارات التي تساعدهم على التميّز في وظائفهم عند دخولهم سوق العمل.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements