«أكسيونا أجوا» تشارك في المنتدى السعودي للمياه، أحد أبرز الفعاليات الرئيسية في قطاع المياه التي تنعقد في المملكة العربية السعودية في الرياض بين 17 و19 مارس

يمثل الشركة الإسبانية خوليو دي لا روزا، مدير تطوير الأعمال لمنطقة الشرق الأوسط، وسيشارك في أحد الندوات التي سيتم تنظيمها خلال فعاليات المنتدى

الرياض، المملكة العربية السعودية: 6 مارس 2019: تحت رعاية معالي المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي وزير البيئة و المياه والزراعة، ستشارك «أكسيونا أجوا» في المنتدى السعودي للمياه، المزمع عقده في الفترة ما بين 10 – 12 رجب 1440 الموافق في 17-19 مارس 2019 بفندق فيرمونت الرياض تحت شعار “مياه مستدامة لتنمية مستدامة”.

كما ستكون الشركة الإسبانية الراعي البلاتيني لهذا المنتدى، والذي سيكون بلا شك منصة مثالية للتعرف مباشرة على الممارسات التي تم تنفيذها حتى الآن، وكذلك تلك المخطط تنفيذها في قطاع المياه في المملكة العربية السعودية، ضمن رؤية المملكة 2030 والاستراتيجية الوطنية للمياه.

بالإضافة إلى ذلك، سيشارك خوليو دي لا روزا، مدير تطوير الأعمال في الشرق الأوسط، في إحدى الندوات التي سيتم تنظيمها خلال المنتدى السعودي للمياه، لمناقشة أحدث تقنيات المياه المستخدمة في الزراعة والصناعة.

وستتواجد الشركة أيضاً طوال هذا أيام المنتدى في جناح لمواصلة تعزيز العلاقة مع عملائها الرئيسيين في القطاع في أنحاء المملكة العربية السعودية، وجميع المشاركين في المنتدى السعودي للمياه.

يجدر بالذكر أن أكسيونا أجوا قد وقعت عقداً مؤخراً لأنشاء أحد أكبر محطات تحلية في المملكة العربية السعودية، “مشروع الشقيق 3″، وهو أكبر مشروع حتى الآن في المملكة، تم تطويره بموجب عقد (بناء وتملك وتشغيل) بميزانية تبلغ حوالي 750 مليون يورو.

هذا المشروع هو ثالث مرفق للشركة بعد أن تم بناء محطة تحلية الخُبَر في 1 يوليو 2018 وتم الانتهاء من إنشاء وتشغيل محطة تحلية بالجبيل في عام 2015. من خلال المشاريع الثلاثة ستوفر الشركة الإسبانية المياه المحلاة إلى ما يعادل أكثر من 3 ملايين شخص

أكسيونا هي مجموعة إسبانية رائدة في مجال الحلول المستدامة للبنية التحتية ومشاريع الطاقة المتجددة في جميع أنحاء العالم. عروضها تغطي سلسلة القيمة بأكملها للتصميم والبناء والتشغيل والصيانة. في عام 2017 حققت الشركة مبيعات بقيمة 7،254 مليون يورو، ولديها حضور في أكثر من 40 دولة حول العالم، وتقوم بتطور نشاطها التجاري وفقاً لالتزام بالمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمجتمعات التي تعمل فيها. هدف شركة أكسيونا هي قيادة عملية التحول نحو اقتصاد منخفض الكربون، لما تضع في خدمة جميع المشاريع معايير الجودة وعمليات الابتكار التي تهدف إلى تحسين الاستخدام الفعال للموارد واحترام البيئة. www.acciona.com

قد تم منح شركة أكسيونا أجوا مؤخراً محطة تحلية مياه الخُبَر 2، لإنتاج 600 آلاف متر مكعب يومياً، وفي عام 2018 تم منح العقد لإنشاء وتشغيل محطة تحلية مياه الخُبَر 1، لإنتاج 210 آلاف م3/ في اليوم والتي تقع أيضا في مدينة الخُبَر.

وفي شهر يناير من نفس هذا العام، تم أيضا منح عقد بقيمة 750 مليون يورو لتمويل وتصميم وإنشاء وتشغيل محطة تحلية مياه الشقيق 3 لمدة 25 عاما، بطاقة تبلغ 450 آلاف متر مكعب يومياً، وتقع في الجنوب الغربي من البلاد، على ساحل البحر الأحمر.

بالإضافة إلى ذلك، قامت بتصميم وإنشاء محطة تحلية مياه البحر الجبيل بالتناضح العكسي 4 (RO4) لشركة مرافق، جنبا الى جنب مع مجموعة بن لادن السعودية للبترول والكيماويات والتعدين المحدودة (SBG-PCMC) التي تخدم المدينة والمجمع الصناعي في المنطقة الشرقية من البلاد، على ساحل بحر العرب.

شارك اصدقائك في :