“دابل ايه” تدعم خطط التنمية المستدامة بالإمارات وتكشف عن خططها التطويرية الجديدة في الدورة الـ 9 لمعرض عالم الورق بدبي

تقوم شركة “دابل ايه” – Double A ومن خلال مشاركتها المميزة في معرض عالم الورق الذي ينطلق في 18 من الشهر الجاري بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بالكشف عن خطط الاستدامة وتنمية البيئة وتطوير المجتمع المستدام وخططها التطويرية، وذلك بحضور كبار المسؤولين في الشركة عبر منصتها في المعرض التجاري المتخصص في صناعة الورق ومستلزمات ومعدات وأدوات المكاتب “بايبر ورلد الشرق الأوسط 2019″، تنظم ميسي فرانكفورت المعرض في الفترة الممتدة من 18 وحتى 20 من مارس.

وأشار مسؤول في شركة دابل ايه إلى أن دولة الإمارات كانت قد أعلنت عن رؤية الإمارات 2021 التي تهدف إلى أن تكون دولة الإمارات ضمن أفضل دول العالم، من حيث التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ولدعم تلك الرؤية لابد من تحقيق كافة أهداف التنمية المستدامة.

يواصل عملاق الورق التايلاندي “دابل ايه” – Double A، صانع اللب والورق المعروف دولياً بأنه المورد الأكبر لورق التصوير عالي الجودة في أكثر من 130 دولة إضافة إلى أن أكثر من 30 % من إنتاجه السنوي موجه لأسواق الشرق الأوسط والسوق وأفريقيا، يواصل رحلته ليكون ضمن منتجي الورق الأكثر استدامة في العالم، مدعوماً بمليون مزارع حول العالم.

منذ تأسيسها في عام 1991، تمثلت هوية الشركة في نموذج أعمال من الألف إلى الياء لا يساعد على حماية البيئة ويفيد المجتمع فحسب، وإنما يفعل ذلك بينما يصنع ورقاً من الدرجة الممتازة يصدره إلى كافة أنحاء العالم.

تنتج الشركة 600,000 طن من الورق سنويا، ويقوم نموذج أعمالها الجديد على زراعة نبات شجر ورق “دابل ايه” الهجين الخاص في آلاف الهكتارات من الحقول التي لم تكن لتستخدم في غير ذلك بين  الأراضي التي تسمى KHAN-NA  باللغة التايلاندية، في سلوك زراعي طبيعي في دول جنوب شرق آسيا. نموذج الأعمال الفريد هذا المسمى نموذج “ورق دابل ايه من KHAN-NA” معترف به أيضاً من برنامج إقرار اعتماد الغابات (PEFC).

وتعود ملكية هذه الأراضي إلى مليون مزارع تايلاندي على مستوى الدولة لاستخدامات زراعية مختلفة. يضفي ورق مفهوم KHAN-NA قيمة إلى تلك المساحات الفارغة من خلال زراعة الأشجار التي تورد للشركة الألياف المستدامة فيما تدرّ دخلاً إضافياً لأهالي المزارعين في جميع أنحاء تايلاند.

ترى “دابل ايه” أن الموارد المستدامة هي نتاج قيم مجتمعية قوية، وقد عملت بشكل مستمر من خلال تمكين المجتمع المحلي والمشاركة فيه، حتى يمكن للمزارعين عمل أمور ذات شأن لأنفسهم ومجتمعهم.

توفر “دابل ايه” العديد من الفوائد لكل المعنيين، وذلك من خلال خلق قيمة اقتصادية من الحقول الشاغرة الصغيرة من أراضي المزارعين التايلانديين، ما يوفر فرصاً للعمالة ويساهم في تأمين البيئة.

تشارك “دابل ايه” في معرض بايبر ورلد الشرق الأوسط 2019 السنوي الذي يقام في الفترة من 18-20 مارس 2019 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، ضمن أكثر من 300 عارض من 40 دولة.

وتعد الشركة من المشاركين الدائمين في هذا الحدث السنوي، حيث تبرز شهاداتها الخضراء حين تسلط الضوء على أحدث تشكيلاتها من منتجات الورق والقرطاسية المصنعة بطريقة مستدامة.

تتبنى “دابل ايه” ممارسات مستدامة في عملياتها التصنيعية، حيث تحول أيضاً كل مخلفاتها من عملية استخلاص اللباب، رقائق الخشب الكبيرة ولحاء الشجر إلى وقود كتلة حيوية لتوفير 90 ٪ من متطلبات الطاقة في إنتاج دابل ايه.

كما أن أشجار الشركة جيدة للبيئة، فحسب دراسة “تقييم دورة الحياة” (LCS) التي تمت مع جامعة تشولالونغكورن في بانكوك، يعادل الطن الأخضر استخلاص طن من ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي.

متوسط ​​وزن شجرة “ورق دابل ايه” تبلغ من العمر ثلاثة أعوام حوالي 60 كجم، وقد تم زراعة ما يقرب من 19 مليون من هذه الأشجار على مستوى الدولة في 2018. وهذا يعني بالأساس أن أشجار ورق “دابل ايه” امتصت 1.14 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي في 2018.

وفي سياق متصل، تتواصل المبادرات المجتمعية مثل “صندوق قرية شجر الورق”، حيث تقوم القرى في جميع أنحاء تايلاند بزراعة أشجار ورق “دابل ايه” في مساحاتهم المجتمعية الفارغة، ليتم تخصيص عائداتها لصندوق جماعي يتم إنفاقه بعد ذلك على المرافق المجتمعية مثل المدارس والعيادات الصحية.

تم إنشاء الصندوق لتطوير المرافق المجتمعية المتفق عليها من قبل جميع أفراد القرية. على سبيل المثال، استخدمت قرية في محافظة سورين صندوقها لبناء مركز للرعاية النهارية للأطفال يترك فيه أولياء الأمور أطفالهم أثناء ذهابهم إلى العمل. استخدمت قرية أخرى في محافظة بوريرام الصندوق لبناء خزان مياه الأمطار يمنع الفيضانات في موسم الأمطار، ويوفر المياه في موسم الجفاف. وهناك العديد من مثل هذه الحالات التي أثبتت فيها هذه الصناديق جدواها في تحسين المجتمع المحلي.

منذ عام 2014، أدرّ صندوق قرية أشجار الورق 17.3 مليون باهت ( 560,0000 دولار أمريكي) من الدخل والأموال الإضافية لـ 679  قرية مشاركة على مستوى تايلاند.

من خلال هذه المبادرات، ترى دابل ايه أن أشجارها يمكن أن تفي بغرضيْ دعم وتنمية السعادة المجتمعية مع تقديم أوراق تصوير عالية الجودة يتم إنتاجها وفقا للمعايير البيئية وإدارة الجودة الدولية، يتم تصديرها للمستهلكين في جميع أنحاء العالم. وتلتزم “دابل ايه” بمواصلة العمل نحو التنمية المستدامة.

كانت أسواق الشرق الأوسط، دول مجلس التعاون الخليجي وأفريقيا دائما من أسواق النمو الرئيسية لـ “دابل ايه” التي تحرص على تعزيز الشراكة مع المهتمين من الشركات والأفراد للمساعدة على إعلاء اسم العلامة، وهذا أيضاً هو الدافع الأساسي لمشاركة الشركة في بايبر ورلد الشرق الأوسط 2019، المعرض التجاري الأكبر لمنتجات الورق، القرطاسية ولوازم المكاتب بالمنطقة.

يمثل المعرض منصة مميزة لفريق “دابل ايه” للقاء عملائنا من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وستعرض الشركة خططها واستراتيجياتها التوسعية الحالية، فيما تطلق فئات جديدة من لوازم المكاتب والقرطاسية عالية الجودة.

في الدورة التاسعة للمعرض السنوي الذي يمثل منصة فريدة للعارضين،  تتطلع دابل ايه إلى التواصل مع تجار التجزئة، الموزعين، المستوردين، مديري المشتريات للشركات والشارين التجاريين من مختلف أنحاء المنطقة.

كما يشارك في بايبر ورلد الشرق الأوسط 2019 صانعو ورق بارزون آخرون مثل  شركة Navigator من البرتغال وشركات ميبكو، اتحاد و Dhara من الإمارات، شركة Modern Union Paper Products من البحرين.

تنظمه ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، يعود معرض بايبر ورلد الشرق الأوسط بشعار “أكثر من الورق” لعام 2019 والذي يعكس تشكيلة منتجاته المتزايدة باستمرار وفعاليات القيمة المضافة التي تتخطى منتجات الورق، القرطاسية ولوازم المكاتب التقليدية.

كما يتضمن المعرض قسم الهدايا المؤسسية، قرية بلاي ورلد للعب وألعاب الأطفال، والغرفة الخضراء للقرطاسية ولوازم المكاتب المستدامة صديقة البيئة، إضافة إلى جناح ليذر ورلد الذي يعجّ بأحدث السلع، الملابس والاكسسوارات الجلدية الفاخرة.

ومن بين أبرز الفعاليات الأخرى “Wrap Star”، وهي مسابقة تغليف الهدايا الوحيدة في الإمارات، وبرنامج ندوات ليومين يضمن إطلاع محترفي الصناعة والعاملين بها على أحدث توجهات سوق الشرق الأوسط.

الجديد هذا العام هو كوالاتكس ميستري بوكس، مسابقة فريدة تدعو فناني البالون في الشرق الأوسط إلى ابتكار تصاميم ساحرة تثبت شعبيتها في حفلات الزفاف، الحفلات، المناسبات المختلفة في جميع أنحاء المنطقة.

شارك اصدقائك في :