شركة آي إي سي تيليكوم وشركاؤها يقدمون حلولاً جديدة تتصدى لحاجات الاتصال الحرجة في قطاع الإغاثة، الصحة الإلكترونية والتعليم الإلكتروني في معرض ومؤتمر دبي العالمي للإغاثة والتطوير “ديهاد” 2019

حلول مبتكرة، موثوقة ومستدامة للتغلب على التحديات التي تواجه قطاع الإغاثة في الشرق الأوسط

13 مارس 2019، دبي، الإمارات العربية المتحدة – كشفت مجموعة آي إي سي تيليكوم، الشركة الرائدة عالمياً لتزويد حلول الشبكات المدارة، وشركائها الستار عن حزمة من الحلول والمبادرات الجديدة في معرض ومؤتمر دبي العالمي للإغاثة والتطوير “ديهاد” 2019، وذلك بهدف دعم قطاع الإغاثة في الشرق الأوسط. شملت الحلول خدمات مبتكرة للتعليم الإلكتروني، الصحة الإلكترونية وكذلك أول خدمة إنترنت عالمية متحركة عريضة النطاق.

وفقاً للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، لا يزال أكثر من 65 مليون شخص يعيشون كلاجئين أو مشردين داخلياً، اضطروا للنزوح من ديارهم بحثاً عن الأمان، يكافح معظمهم من أجل الحصول على أهم الضروريات الأساسية وأبسطها للتمكن من البقاء والاستمرار. واليوم، تلعب الاتصالات عريضة النطاق دوراً حاسماً في إيجاد فرص جديدة وتسريع الابتكار للمساهمة في تعزيز هذه الجهود. كما يعتبر تمكين العاملين في مجال الإغاثة المتواجدين في المناطق النائية من التواصل مع أسرهم وأصدقائهم وتزويد مخيمات اللاجئين بالدعم الأساسي للتعليم والدعم الصحي عنصرًا حاسمًا لإدارة الأزمات التي تحدث غالبًا في المناطق النائية أو المناطق التي تعاني من تداعي البنية التحتية الأرضية أو عدم تواجدها. وعلاوة على ذلك، يُعد توفير الرعاية الصحية الرقمية عنصرًا أساسيًا لتلبية الاحتياجات الفورية لقطاع الإغاثة. وفي الواقع، قدرت قيمة سوق التطبيب عن بعد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بمبلغ 2.19 مليار دولار في عام 2015 ومن المتوقع أن تصل إلى 3.67 دولار في عام 2020.

ولتلبية هذه المتطلبات الأساسية، تعاونت مجموعة أي إي سي تيليكوم وياه كليك “YahClick” (المدعومة من شركة Hughes) معًا في معرض ومؤتمر دبي العالمي للإغاثة والتطوير “ديهاد” لتقديم حلول YahClick Enterprise التي تهدف إلى دعم المستخدمين في الشرق الأوسط في مجال الصحة الإلكترونية والتعليم الإلكتروني وغيرها من ضروريات الإغاثة. تتميز خدمة YahClick عريضة النطاق للإنترنت الفضائي بتأثيرها الإيجابي على المجتمعات التي افتقدت للربط الإلكتروني في السابق وتعاني من نقص الخدمات، حيث تساعد خدمة YahClick إلى توسيع نطاق الفوائد الاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة إلى توفير الخدمات الأساسية لهم مثل التعليم والرعاية الصحية.

وتتيح هذه التقنية خدمات اتصالات موثوقة وفعالة من حيث التكلفة وسهلة النشر، مثل اتصالات الطوارئ لطلب إمدادات غذائية عاجلة أو تقديم تقارير أمنية، وإنشاء البنية التحتية الرقمية في المناطق الريفية، بما في ذلك التجارة والرعاية الصحية والدعم الحكومي العام وجمع البيانات وتحليلها في كل من الدعم المستمر والاستجابة لحالات الطوارئ وأكثر من ذلك بكثير.

أما حل التعليم الإلكتروني YahClick Enterprise فيوفر التعليم بأسعار معقولة للمجتمعات الريفية، مما يوفر فرصة للطلاب في المناطق النائية للوصول إلى نفس الموارد مثل أقرانهم في المناطق الأكثر تقدمًا. كما يتيح الفرصة للمعلّمين للوصول إلى الموارد التعليمية الجيدة والجديدة لنقل المعرفة. ويمكن لمفهوم التعليم الإلكتروني أن يحقق فوائد تربوية غير مرتبطة بأي حدود، وكذلك تحقيق قيمة اجتماعية واقتصادية من خلال خفض تكاليف نشر المواد التعليمية وتوفير تكاليف سفر المعلمين والطلاب وأكثر.

كما يُتبر حل YahClick Enterprise للصحة الإلكترونية منصة عالية الجودة وبأسعار معقولة تمكن الهيئات الصحية من إحداث ثورة في مجال تقديم الرعاية الصحية بسهولة وفعالية، وتتيح الفرصة للأطباء والمستشفيات والصيدليات لتزويد الاستشارة الطبية عن بعد وتحديد المواعيد وتشخيص الأمراض، بالإضافة إلى الكثير من الخدمات الضرورية الحاسمة.

وبهذا المناسبة، علق السيد سامر بازيان، نائب رئيس YahClick الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قائلاً، “يمثل توفير التعليم الجيد والرعاية الصحية الضرورية في الأماكن النائية أو الريفية تحديًا هائلًا بلا شك. ومع ذلك، فبفضل YahClick وشركائنا من مقدمي الحلول الفعالة، فقد أصبح بإمكاننا الآن توفير خدمات التعليم والرعاية الصحية عندما تكون الحاجة إليها ملحة. ونتيجة لذلك، يمكن للعيادات ومقدمي الرعاية الصحية في المناطق الريفية الوصول إلى الأطباء المختصين والمتخصصين القانطين في المدن داخل بلادهم، أو في أي مكان في العالم.”

قامت YahClick مؤخرًا بتوسيع نطاق تغطيتها لقارة أفريقيا، وذلك بعد إطلاق القمر الصناعي Al Yah 3، الذي وسع نطاق Ka-band الذي توفره YahClick لتسعة عشر سوق إضافي في أفريقيا، ليصل إلى أكثر من 60% من السكان.

أثناء فعاليات معرض ومؤتمر دبي العالمي للإغاثة والتطوير “ديهاد”، قدّمت شركة آي إي سي تيليكوم وشركة إيريديوم حلّ MissionLinkTM لمجتمع الإغاثة، وهو محطة أرضية جديدة متنقلة من Iridium CertusSM طورته شركة Thales، ويوفر قدرات نطاق عريض عالمية تساعد البعثات الحيوية على البقاء على اتصال دائمًا، حتى أثناء التنقل.

تعتبر خدمة Iridium Certus عريضة النطاق أول خدمة عالمية بهذه الميزة تقدم خدمة اتصالات ترددية موثوقة وخدمة صوتية عالية الجودة لجميع القطاعات، بما في ذلك سوق الهواتف المحمولة، فهي تخلق بيئة “المركبات المتصلة”، والتي تسمح للسائقين بالمحافظة على قدرات مهمة مثل تعقب المركبات في الوقت الحقيقي وإرسال المعلومات الفورية عن بُعد، مع دعم متطلبات الإنترنت والهاتف والبريد الإلكتروني. ويوفر هذا الحل تجربة اتصال عريضة النطاق تتميز بالسلاسة ويمكن تهيئتها للتبديل تلقائيًا بين Iridium Certus أو مزود الخدمة الخلوية المحلي. وبخلاف الشبكات الأرضية المستقرة التي تتصف بمحدودية التواصل العالمي والاعتماد على المزودين الضخمين، تضم البنية الفريدة لـ Iridium® عدد 66 قمر صناعي متداخل على مدار أرضي منخفض، مما يمكن من التغطية العالمية وتكلفة فعالة للغاية وتنقل سهل.

ومن جهته، أضاف السيد جوش ماينر، نائب الرئيس، خطوط الموبايل الأرضية في إيريديوم، قائلًا، “يقدم Iridium Certus ولأول مرة حل اتصال عالمي لأول مرة إلى المنظمات والأفراد المتنقلين بصورة دائمة. ومع MissionLink من Thales ومودم خلوي، سوف تنتقل الخدمة بسلاسة بين شبكات الأقمار الصناعية والشبكات الخلوية، مما يؤثر بشكل إيجابي على جهود الإغاثة في المنطقة. كما أن لشركائنا العالميين مثل آي إي سي تيليكوم دورًا أساسيًا في جلب تكنولوجيا الجيل القادم إلى من هم في أمس الحاجة لها، ونحن متحمسون لمواصلة علاقتنا القوية في عصر Iridium Certus.”

 

وعلّق السيد نبيل بن سوسيه، المدير العام لشركة آي إي سي تيليكوم قائلاً، “تعزز أحدث الحلول التي كشفنا عنها مؤخرًا مع شركائنا مثل YahClick Enterprise و Iridium Certusعمليات الإغاثة والإنقاذ، لكنها لا تقتصر على ذلك فحسب، بل توفر أيضًا خدمات إضافية يسهل تحقيقها مثل الصحة الإلكترونية والتعليم الإلكتروني والخدمات اللوجستية المركزية، بالإضافة إلى تمكين المستخدمين من إعداد تقارير أفضل، ودعم الطوارئ على مدار الساعة وأكثر. وسيتمكن المستخدمون العاملون في البعثات الإنسانية، والسلامة العامة، والقطاع الحكومي، النفط والغاز، والتعدين وغيرها من الصناعات من اختبار المستوى الجديد من قدرات الهاتف المحمول ذات المهام الحرجة بغض النظر عن موقعهم والتضاريس المحيطة بهم وظروف الطقس التي يعملون فيها.”

يتم تنظيم معرض ومؤتمر دبي العالمي للإغاثة والتطوير “ديهاد” في الفترة من 12 إلى 14 مارس 2019، ويمكن لزوار المعرض معرفة المزيد عن قدرات هذه الحلول الجديدة في تعزيز كفاءة العديد من العمليات الهامة وذلك من خلال زيارة جناح آي إي سي تيليكوم / YahClick / إيريديوم رقم C15.

About YahClick:

YahClick (powered by Hughes) is a Joint Venture by Yahsat, a leading global satellite operator based in the United Arab Emirates (UAE) and wholly owned by Mubadala Investment Company, and Hughes Network Systems (HUGHES), a subsidiary of EchoStar Corporation (NASDAQ: SATS).

YahClick (powered by Hughes) provides commercial Ka-band satellite broadband solutions to unserved and underserved communities across the Middle East, Africa, Central and South West Asia. YahClick (powered by Hughes) aims to unlock the socio-economic potential of the communities it serves by bringing the benefits of digital inclusion through its cost-effective and high-performance broadband solutions.  Delivered through the latest generation of High Throughput Satellites (HTS), the service uses the efficiencies provided by the reusable ka-band satellite frequency and is powered by multi-spot beam technology to make satellite broadband affordable and dependable in areas where there is limited to no terrestrial infrastructure. For more information visit www.YahClick.ae

نبذة عن مجموعة آي إي سي تيليكوم:

آي إي سي تيليكوم غروب هي إحدى الشركات الرائدة عالمياً من مزودي حلول إدارة الشبكات المدارة. وهي معروفة بتوفير تقنيات عالية الجودة مبنية على الإتصالات الساتلية للعملاء منذ أكثر من 20 عاماً، وتوفر خدمات الإتصالات الصوتية والبيانية النهائية، في أي وقت ومن أي مكان.

وتقدم الشركة مجموعة شاملة من النظم المتكاملة، ومنتجات النظام، والخدمات الشبكية مما يتيح حلولاً شاملة لجميع عملائها.

وتشمل مجموعتها من الخدمات ما يلي:

  • حلول في سات VSAT (الأرض والبحر)
  • منتجات الإتصالات الساتلية (أجهزة الدخول، وأجهزة المودم، وسماعات الهواتف المحمولة)
  • الخدمات المدارة (دعم وصيانة وإدارة الحلول المبنية على الأقمار الصناعية طوال فترة حياتها

ومع انتشار حلولها في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط وآسيا، تغطي خبرة شركة آي إي سي تيليكوم حلول القطاعات البحرية والإغاثة في حالة الكوارث الإنسانية والطاقة والقطاعات الحكومية والمؤسسات والإعلام.

آي إي سي تيليكوم لديها 11 مكتباً في 9 دول هي: أفغانستان، فرنسا (مكتبين)، كازاخستان، النرويج، سنغافورة، السويد، تركيا، الإمارات العربية المتحدة (مكتبين)، المملكة المتحدة.

شارك اصدقائك في :