الثلاثاء. أغسطس 20th, 2019

المشاهير يستمتعون بأطيب الأطباق التركية في حفل جوائز الأوسكار لهذا العام

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

الجهود التي تبذلها جمعية “وان” التركية لتعزيز شعبية المأكولات والثقافة التركية على المستوى العالمي لاقت ثمارها

اسطنبول، تركيا – 7 مارس 2019: شهد حفل جوائز الأوسكار لهذا العام استمتاع أكبر وأعظم مشاهير هوليوود بأفخر المأكولات التركية. فبعد سلسلة مناقشات ومفاوضات حثيثة أدارتها جمعية “وان” التركية (Turkey ONE Association) وتكللت بالنجاح، تمت إضافة عدد كبير من الأطباق التركية التقليدية إلى قائمة الطعام الذي تمّ تقديمه ليلة حفل توزيع الجوائز، ما أدى إلى تعزيز شعبية هذ المأكولات على المستوى العالمي.

Advertisements

وفي هذا الصدد، قالت رئيسة مجلس إدارة جمعية “وان” التركية السيدة ديميت سابانجي تشيتيندوان: “نفتخر بأن يكون قد تم تقديم بعض الأطباق التركية المفضلة في حفل جوائز الأوسكار. فكل عام، نعمل جاهدين لزيادة عدد الأصناف والأطباق التركية التي سيتم تقديمها خلال هذا الحفل. وما كان هذا الأمر ليتحقق لولا الجهود الحثيثة التي بذلتها جمعية “وان” التركية واللجنة المعنية بالطعام. نقدّر جهود الطرفين كل التقدير، ويسرّنا أن تكون ثقافتنا جزءاً من هذه السهرة المميزة والأسطورية”.

أبصرت جمعية “وان” التركية النور في العام ٢٠١٤، وقد تم تشكيلها بهدف الترويج لتركيا عالمياً من جهة وحماية تراثها الثقافي وثروتها التاريخية والطبيعية من جهة أخرى. ويدخل الترويج لمأكولات المطبخ التركي في إطار عمل هذ المنظمة، كما أنّ تقديم المأكولات التركية خلال فعاليات مرموقة مثل حفل جوائز الأوسكار هو من الأهداف التي تضعها نصب عينيها.

حُضّر عشاء حفل جوائز الأوسكار بالتعاون مع شركة ولفغانغ باك كيترنغ (Wolfgang Puck Catering) التي تتولّى مسؤولية تأمين الطعام لحفل الأوسكار منذ ٢٥ عاماً. وقد أعدّ الشيف باك لحفل هذا العام قائمة طعام مميزة بالتعاون مع الشيف ييت ميرزولو والشيف جيهان كبتشاك، وكلاهما يعمل في مطعم الطاهي الكبير سباغو في اسطنبول.

Advertisements

تضمّنت قائمة الأطباق التركية طبق اللحم والباذنجان المعروف باسم “ألينازيك” كطبق رئيسي، إلى جانب طبق ورق العنب المحشو بالأرز مع الكرز الحامض المستوحى من المطبخ العثماني والبقلاوة كطبق تحلية.

يُنقل حفل توزيع جوائز الأوسكار مباشرة على الهواء في أكثر من مئتي بلد لملايين المشاهدين كل عام. وتعبيراً عن الفخر، كشفت رئيسة مجلس إدارة جمعية “وان” التركية أنّ تقديم الأطباق التركية في الحفل كان خطوة مهمة جداً نحو الارتقاء بتركيا وبقيمة هذا البلد إلى مستوى أعلى.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements
Advertisements