الأثنين. سبتمبر 23rd, 2019

الرابطة الإستونية للصناعات الدفاعية تبرم اتفاقية تعاون مع مجلس الإمارات للشركات الدفاعية

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة –(بزنيس واير/“ايتوس واير”): أبرمت كلٌّ من الرابطة الإستونية للصناعات الدفاعية ومجلس الإمارات للشركات الدفاعية مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الصناعات الدفاعية.

وقال كولدار فارسي، العضو في مجلس الرابطة الإستونية للصناعات الدفاعية في هذا الصدد: “ستزود هذ الاتفاقية القطاع الدفاعي في إستونيا بأساس جيد لتطوير التعاون في مجال الأعمال في الإمارات العربية المتحدة. تقدم الشركات الإستونية حلولاً من الطراز العالمي في مجال أمن الفضاء الإلكتروني وأمن البيانات، وحماية الحدود،ـ والحرب الحديثة، وغيرها العديد من المجالات”.

Advertisements

وتقر اتفاقية التعاون مع مجلس الإمارات للشركات الدفاعية بصفته مؤسسة عامة، وفقاً لفارسي، بحقيقة تطوير وإنتاج وتصدير الشركات الإستونية لمنتجات عالية التقنية، والتي تكتسي جاذبية متزايدة في الإمارات العربية المتحدة، وغيرها من دول الخليج، فضلاً عن أسواق خارجية أخرى.

وقّع اتفاقية التعاون كلٌّ من سلطان عبدالله السماحي، مدير عام المجلس بالإنابة؛ و كولدار فارسي، ممثل رابطة الإستونية للصناعات الدفاعية. أُبرمت الاتفاقية في أبوظبي، ضمن فعاليات مؤتمر ومعرض الدفاع الدولي “آيدكس”، والذي يُعدّ واحداً من أكبر معارض الصناعات الدفاعية في العالم وأكثرها أهمية.

هذا وتقدم عشرة شركات إستونية منتجاتها خلال معرض “آيدكس”، بما في ذلك: “ديفينديك”، و”إيلي”، و”إنجلو”، و”ميليكتريا”، و”ميلريم روبوتيكس”، و”ساميلين”، و”تاكتيكال فودباك”، و”تيراميل”، و”ثرويد سيستمز”، و”توتشي”.

تطور “ديفينديك” منصات مراقبة أمنية آلية ومستقلة، وتحرص دوماً على تحدي الوضع القائم في ميادين حماية الحدود والمراقبة.

وتُنتج شركة “إيلي” أهدافاً منبثقة ومتحركة؛ ومعدات ارتداد الأسلحة لكلّ من المسدسات، والبنادق، والرشاشات الآلية؛ وأنظمة محاكاة مدافع الهاون من عيارات 60 و81 و120 ملم، بالإضافة إلى الطائرات المسيّرة متعددة المراوح.

ومن جانبها، تُنتج شركة “إنجلو” أجهزة إلكترونية وميكانيكية دقيقة وأجهزة قياس تُستخدم في المناجم، والجيش، والإنقاذ، والأمن، وبناء الطرق، والإنشاءات.

أمّا شركة “ميليكتريا”، فتُنتج جدائل الكوابل العسكرية النموذجية والوحدات الكهربائية كإحدى منتجاتها الرئيسية.

وتركّز شركة “ميلريم روبوتيكس” بشكل رئيسي على تصنيع المركبات البرية غير المأهولة، وتطوير حلول الحرب الروبوتية، وابتكار مفهوم العمليات، وتحليل الحروب على مستوى العقيدة العسكرية.

تُصنّع “ساميلين” أحذية عالية الجودة لأغراض الترحال والعمل والسلامة والاستخدامات العسكرية.

تقوم “تاكتيكال فودباك” بتطوير وإنتاج صناديق غذائية خفيفة الوزن وذات الطاقة العالية لكلّ من الجيش والرحّالة.

وتصنّع شركة “تيراميل” طرازات عالية الجودة من الألغام التوجيهية الشظوية المضادة للدبابات، وقذائف الهاون، والملاجئ الواقية من القنابل، وغيرها.

وتقدم “ثرويد سيستمز” أنظمة طائرات غير مأهولة متميزة وأنظمة فرعية لمهام جمع الاستخبارات والمراقبة.

Advertisements

تعمل شركة “توتشي” على تصنيع دعائم لحمل الأسلحة من تصميم القوات المسلحة النرويجية. تُستخدم هذه الدعائم لتأمين الأسلحة النارية داخل المركبات (السيارات، ومركبات الطرق الوعرة، والقوارب، والدبابات، وغيرها).

المصدر: “ايتوس واير”


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements