بطولة الرجل الحديدي بسريلانكا تشهد مشاركات مميزة من الإمارات والكويت والأردن ومصر

تنطلق الأحد الموافق 24 فبراير الجاري، أفضل تحديات بطولة الرجل الحديدي في سريلانكا، لتتوجه الأنظار صوب الساحل الخلاب الذي يحيط بكولومبو، عاصمة سريلانكا الساحرة، حيث يخوض أفضل أبطال سباقات التريثلون في العالم تحدي بطولة الرجل الحديدي “سو سريلانكا آيرون مان 70.3”.

إنه ميدان يعج بالمواهب، حيث يتنافس أكثر من 730 بطلاً من 58 دولة مختلفة للفوز بلقب سباق الترايثلون الأكثر تأثيراً في آسيا. كما يخوض غمار تحدي الرجل الحديدي والمرأة الحديدية 22 من أبطال الترايثلون في الشرق الأوسط، مما يؤكد القوة الجاذبة التي يتجلى بها هذا الحدث. يشارك هؤلاء الأبطال من الإمارات، الكويت، الأردن، مصر، ضمن أولئك الذين يتنافسون للحصول على أفضل 40 مركزاً ما يمنحهم فرصة المشاركة في بطولة العالم 70.3 في نيس ، فرنسا في وقت لاحق من هذا العام.

بصفتها شريك الطيران الرسمي في سباقات الرجل الحديدي “أيرون مان 70.3″، تقلّ الخطوط الجوية السريلانكية عدداً كبيراً من الفرق الداعمة، صفوة الرياضيين وعائلاتهم بالإضافة إلى مراقبين دوليين ومئات المشجعين لهذه الرياضة التي تمثل التحديات القصوى لجَلَد الرياضيين وقدرتهم على الاحتمال.

وقال ساميندا بريرا، مدير عام قسم التسويق في الخطوط الجوية السريلانكية: “يعد ترايثلون 70.3 كولومبو حدثاً رياضياً دولياً رفيع المستوى، وإنه لشرف للخطوط السريلانكية في الواقع أن تشارك عن قرب في نجاح هذا الحدث. إن البطولة لا تبرهن على قدرات سريلانكا الهائلة على تنظيم الفعاليات فحسب، بل تعرض أيضًا محاسن الجزيرة التي لا تعد ولا تحصى للجمهور الدولي الذي حضر لمشاهدة السباق”.

يبدأ السباق بسباق سباحة لمسافة 1.9 كلم، يبدأ من الشاطئ المجاور لـ “غالي فيس غرين”، يليه ركوب دراجات هوائية لمسافة 90 كلم ، ثم سباق العدْو لمسافة 21.1 كلم يتخللها مناظر ريفية خلابة حيث تكون النهاية الرائعة أمام غالي فيس غرين.

أكبر خمس دول مشاركة في الحدث هي الهند بـ 94 رياضي، بريطانيا العظمى بـ 55 ، أستراليا بـ 40 ، فرنسا بـ 34 واليابان بـ24. ومن الدول الأخرى المشاركة في الترايثلون الولايات المتحدة، اليابان، ماليزيا، سنغافورة، ألمانيا، روسيا، جزر المالديف وسريلانكا.

متوسط ​​عمر المشاركين في السباق هذا العام هو 38 عامًا، حيث يشارك أكبر المشاركين سناُ وهو في الـ 76 من عمره وأصغرهم 18 عامًا فقط. الغالبية العظمى من المشاركين من الذكور، حيث تشكل النساء 24٪ من إجمالي عدد المشاركين. يشجع سباق “أيرون مان” هذا العام مشاركة المرأة في هذه الرياضة، وقد خصص الحدث 25 مشاركة من سريلانكا حصرياً للنساء اللواتي يحققن المراكز الأولى للمشاركة في بطولة العالم”أيرون مان 70.3″ 2019 في نيس، فرنسا.

تهدف مشاركة الخطوط الجوية السريلانكية كشريك طيران رسمي في الحدث إلى ترويج سريلانكا كمكان مضيف مفضل للفعاليات الرياضية الدولية ووضع كولومبو كوجهة مفضلة للأحداث الرياضية الفريدة.

وبالإضافة إلى اجتذاب أفضل رياضيّ السباق الثلاثي من جميع أنحاء العالم، يحقق الحدث تغطية إعلامية واسعة عبر وسائل الإعلام الإذاعية، القنوات الرياضية ووسائل الإعلام المطبوعة والإلكترونية من خلال 15 مليار انطباع إعلامي سنويًا كما تستقطب سلسلة الأحداث أكثر من 6 ملايين متفرج في جميع أنحاء العالم.

شارك اصدقائك في :