الفريق الأوروبي يتوّج بالدورة الأولى من بطولة جلفود العالمية للطهو

الفرق الأربعة تمثل الأمريكيّتين وآسيا وأفريقيا والشرق الأوسط، وتشارك في كتابة التاريخ في مهرجان الطهو العالمي

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 20 فبراير، 2019: تألقت فعاليات معرض ’جلفود‘ هذا العام بمنافسات مشوقة خلال الدورة الأولى من المنافسات العالمية لفنون الطهو تحت اسم ’بطولة جلفود العالمية للطهو‘، والتي شاركت فيها أربعة فرق قارّية ضمّت طهاة مشهورين على الصعيد العالمي.

ومثلت هذه الفرق الأمريكيّتين، وقارة آسيا، وأفريقيا والشرق الأوسط، وأوروبا، وكان أمامها 60 دقيقة فقط لإعداد قائمة طعام فاخرة من ثلاثة أطباق تسلط الضوء على تنوع الأطباق والنكهات الأصيلة لمطبخ كل قارة، وإثارة إعجاب لجنة التحكيم.

وتولّى قيادة الفريق الأوروبي فرانشيسكو غاراتشينو، الطاهي التنفيذي لمجموعة ‘إيتاليان جروب‘، والطاهي التنفيذي لمطعم ’روبرتو‘ في مركز دبي المالي العالمي؛ ونجح في رفع سقف المنافسة ونيل إعجاب أعضاء لجنة التحكيم التي قيّمت إبداعات الفرق المشاركة بناء على مهارات وتقنيات التحضير، واستخدام النكهات والمكونات المتميزة، فضلاً عن طرق التقديم والمذاق.

وأبدع الطاهي الإيطالي فرانشيسكو وفريقه -والذي يتكوّن من الطاهي جيوفاني كورتيز والطاهي دانيلو فالا- قائمة طعام مكونة من ثلاثة أطباق تضمنت طبق المقبلات ’ستيلا دي ماري‘ المكون من تارتار الروبيان الأحمر مع اللايم وثمار العلّيق؛ وطبق ’باستا إي باتاتي‘ المكوّن من البطاطس والباستا وجبنة سكامورزا وقنفذ البحر؛ وتم إعداد طبق التحلية ’لا بيرا‘ باستخدام الكمثرى مع جبنة الريكوتا والفراولة، وحققت هذه المشاركة الفوز بأول ألقاب البطولة. وفي معرض تعليقه على المناسبة، قال فرانشيسكو: “يعتبر ’جلفود‘ من أبرز المنصات التي تمنحنا القدرة على استعراض ومشاركة شغفنا بما نقوم به؛ ويمنحنا خوض مسابقات الطهو القدرة على تحقيق مزيد من النجاح، والتعامل مع ضغوطات العمل لإبداع أطباق عالية الجودة على مدار الساعة، بعد كل ما نفعله يومياً في مطاعمنا.

وتعتبر بطولة جلفود العالمية للطهو إضافةً استثنائيةً لبرنامج ’جلفود‘، ونحن في غاية السعادة لنجاحنا في نيل أول ألقابها على الإطلاق. أودّ اغتنام الفرصة لتوجيه التهنئة لأعضاء فريقي وجميع الطهاة الذين شاركوا في البطولة، واستعرضوا مهاراتهم المذهلة في الطهو”.

تجدر الإشارة إلى أن البطولة قد استقطبت العديد من المشاركات رفيعة المستوى، حيث تولى الطاهي سارادي داكارا، الطاهي الرئيسي في ’ماين أويستر بار آند جريل‘ في منطقة ’جميرا بيتش ريزيدنس‘ بدبي، قيادة الفريق الآسيوي؛ بينما أشرف على قيادة فريق الأمريكيتين الطاهي روبرتو سيجورا، مؤسس مطعم ’واكا ريستورانت‘ في أوبروي‘ بالخليج التجاري في دبي؛ وتولت منال العالم، الطاهية الشهيرة على برنامج الطهي التلفزيوني، قيادة فريق أفريقيا والشرق الأوسط.

وتضم لجنة التحكيم شخصيات رائدة في القطاع هم: الطاهي هاينز بيك، رئيس الطهاة الحاصل على ثلاث نجوم ميشلان؛ والطاهي جون جراي، مدير عمليات الطهو في ’جروبو ميسكو‘؛ والطاهي تومو كيمورا سان الحائز على نجمة ميشلان والمختص بتحضير وجبات السوشي؛ والطاهي طلال جرادات، الطاهي التنفيذي في ’منتجع شاطئ دبي مارين‘.

ويُعتبر ’جلفود 2019‘ معرضاً حصرياً للزوار العاملين في مجالات التجارة والأعمال. يختتم المعرض فعالياته يوم 21 فبراير، حيث يفتتح أبوابه أمام الزوار من الساعة 11 صباحاً ولغاية الساعة 5 مساء. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.gulfood.com

نبذة عن ’جلفود‘:www.gulfood.com  

نجح ’جلفود‘ منذ انطلاقته قبل 24 عاماً في ترسيخ مكانته كأضخم معرض سنوي لقطاعي الأغذية والضيافة في العالم، ويتم تنظيمه وإدارته واستضافته من قبل مركز دبي التجاري العالمي (DWTC)، ويعتبر حضوره متاحاً حصراً للمتخصصين والعاملين في القطاع.

نبذة عن مركز دبي التجاري العالمي (DWTC) www.dwtc.com

يقدّم مركز دبي التجاري العالمي خبرةً تزيد عن 35 عاماً في تقديم الفعاليات العالمية في الشرق الأوسط، ويوفر خبرةً لا تُضاهى ومعرفةً عميقةً بالأسواق للعارضين المحليين والإقليميين والدوليين.

ويعمل فريقنا على تنظيم أكثر من 20 من أكبر وأنجح المعارض الدولية والإقليمية في منطقة الشرق الأوسط، مقدّمين بذلك المنصة المثالية لتطوير الأعمال في المنطقة. وقد أسهم التزامنا بالابتكار المستمر في تطوير قطاع المعارض ودعم النمو السريع لمجموعة واسعة من معارض التبادل التجاري والمعارض الموجهة للمستهلكين، كما ساعدنا في ضمان رضا العارضين والزوار.

شارك اصدقائك في :