جلسة توعوية حول “صحة المرأة” من تنظيم فيجنري مايندست التدريبي ورعاية آي جاي أر بي

أقام مركز فيجنري مايندست التدريبي وبرعاية آي جاي أر بي (AJRP)، جلسة تحت عنوان “صحة المرأة” أقيمت في نادي دبي للسيدات، وقد حاضر فيها كل من : د.دانا حموي أخصائية التغذية، ود.نادية بوهناد استشارية نفسية وتربوية ومدربة، و د.مارلين مبارك اختصاصية نسائية وسط حضور عدد كبير من المهتمات حول صحة المرأة.

وبهذه المناسبة قالت د.جزلا فضة اختصاصية الصحة العامة والادارة الصحية ومديرة مركز فيجنري مايندست التدريبي:” هذا اول لقاء يحمعنا للحديث عن صحة المرأة والذي تنظمه شركة أي جي للبحوث والادوية ومركز فيجنري مايندست التدريبي بدبي.

إن تعزيز صحة المرأة خلال مسيرة حياتها هو أمر بالغ الاهمية من أجل الوصول إلى مجتمع يتمتع بالصحة برمته، وبرغم التقدم الذي شهدناه في العلم والتكنولوجيا ، ما زال الكثيرمن النساء يتجاهلن صحتهن و يضعون الاولوية في التركيز على اسرتهن وأحبائهن.

ان صحة المرأة ليست فقط الصحة الجسدية ، بل انها تضمن ايضا صحتها النفسية والعاطفية ، لانهما تؤثر مباشرةً على بيتها و بيئتها الاجتماعية و مجتمعها على حد سواء.

ولقد أثبتت البحوث و الدراسات أن صحة المرأة لها تأثير كبير على صحة أولادها النفسية و العاطفية.

نحن هنا اليوم من أجل زيادة التوعية بصحة المرأة و اقتراح بعض الحلول التي تساعد المرأة بالتمتع بحياة صحية و سعيدة. اننا هنا اليوم، لنسلط الضوء على النصائح التي تساعد في تحسين نوعية الحياة والتمتع بالثقة والسعادة .

ولا يزال موضوع صحة المرأة يعتبر من المواضيع الحساسة و التي قلما يتم الحديث عنها او مناقشتها. و على الرغم من العبء الضخم الذي تتحمله النساء إلا أن معظمهن تضعن عائلتهن في اولوية اهتماماتهن و تهملن صحتهن.

وتعاني اليوم العديد من النساء في صمت ، ويرجع ذلك أساسًا إلى نقص المعرفة بكيفية التعامل مع الامور النسائية او بسبب الحرج من السؤال او الحديث عنها.

لذلك، قامت آي جاي أر بي (AJRP) بإنشاء خط علاجي مكرس للنساء وكذلك برامج التعليم للمساعدة في رفع الوعي حول المسائل الصحية التي تعنى بالمرأة.

نطمح لأن نكون الأوائل في المنطقة لتكريس خط متخصص كامل هدفه تقديم الحلول في المجالات العلاجية المختلفة، لتلبية احتياجات النساء من جميع الأعمار والمتطلبات الصحية ، بالاضافة إلى المبادرات لزيادة الوعي من خلال إتاحة مساحة للحوار بين مجتمع المرأة والأخصائيين الصحيين.

شارك اصدقائك في :