مصوّر مقيم في الإمارات يتألّق في المنافسة العالمية ويصل إلى نهائيات جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي لعام 2019

الإعلان الأوّلي عن جوائز 2019 تظهر صوراً فردية استثنائية الجمال والجودة من حول العالم

  • كريستوفر مادن المقيم في الإمارات يصل إلى نهائيات الجوائز المفتوحة لعام 2019
  • تمّ الإعلان اليوم عن جميع الصور التي وصلت المرحلة النهائية من الفئة المفتوحة وفئة الشباب على الرابط التالي org/press
  • تمّ الإعلان عن عشرة فائزين في الفئة المفتوحة في 26 فبراير، مع الإعلان عن عموم الفائزين في الفئتين المفتوحة وفئة الشباب في 17 أبريل 2019

الإمارات العربية المتّحدة، 11 فبراير 2019: تكشف المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي اليوم عن أسماء المصورين النهائيين للمسابقات المفتوحة ومسابقة الشباب لجوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي لعام 2019. وتشمل القائمة المصور كريستوفر مادن، المقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يعتبر واحداً من أصحاب الصور الفردية الأجمل في العالم التي تمّ التقاطها عام 2018.

تمّ اختيار مادن عن صورته Seeing the Light والتي شارك من خلالها في فئة العمارة المفتوحة. وكان نجاحه لافتاً وملحوظاً حيث سجّلت جوائز 2019 أعلى عدد من المشاركات بلغ 326,997 من 195 دولة.

مادن شابٌ بريطاني الأصل يقيم في العاصمة الإماراتية أبوظبي. وعن صورته التي وصلت المرحلة النهائية يقول مادن: “لقد جاء إلهام هذه الصورة من صورة لمصوّر العمارة المعروف عالمياً إزرا ستولر.”

وسيستمر مادن الآن في التنافس ضد المصورين الموهوبين من جميع أنحاء العالم للفوز بفئته والحصول بالتالي على فرصة أن يصبح مصوّر الفئة المفتوحة للسنة، مع جوائز تشمل أحدث تجهيزات كاميرات سوني، وتذاكر سفر للمشاركة في حفل توزيع الجوائز الذي يُقام في لندن، إضافة إلى جائزة نقدية بقيمة 5,000 دولار أمريكي. سيتم عرض جميع الصور المؤهلة في معرض جوائز سوني العالمية للتصوير لعام 2019 في سومرسيت هاوس، لندن، قبل انطلاقها في جولة عالمية. سيتم إلى ذلك نشر الصور في كتاب الجوائز السنوي.

The inspiration for this image came from an image created by the world renowned architectural photographer Ezra Stoller.

تنظّم جوائز سوني العالمية للتصوير منظمة التصوير الفوتوغرافي العالمية وتعتبر الجوائز واحدة من أهم الفعاليات العالمية في مجال التصوير الفوتوغرافي. ونشهد هذه السنة النسخة الثانية عشر من الجوائز وهي تُنظّم بالشراكة مع سوني، الراعي الرئيسي، وتتضمّن أربع مسابقات هي فئة التصوير الاحترافي (لمجموعة من الأعمال)، والفئة المفتوحة (لصورة فردية)، وفئة الطلاب (للمؤسسات التعليمية) وفئة الشباب (للشباب بين 12 و19 سنة). تجدر الإشارة إلى أنّ اسم الفائز بمسابقة التصوير الاحترافي يُعلن عنه في 26 مارس.

رقم قياسي من المشاركات في جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي لعام 2019

باعتبارها واحدة من أضخم المسابقات العالمية في مجال التصوير وأرفعها مقاماً، تحتفل الجوائز سنوياً بأفضل أعمال التصوير العصرية من السنة السابقة عبر مجموعة متنوعة من أنماط التصوير.

شهدت الجوائز هذه السنة 326,997 مشاركة من 195 دولة ومقاطعة عبر أربع فئات، وهو الرقم الأعلى على الإطلاق من المشاركات حتى تاريخه.

تقييم الصور المؤهلة للنهائيات في الفئة المفتوحة وفئة الشباب

يتم تقييم جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي بشكل مجهول من قبل متخصصين في الصناعة مشهود لهم دولياً، بما في ذلك ممثلين عن متاحف عالمية، ودور نشر، وجهات إعلامية.

وترأست مسابقةَ التصوير المفتوحة ومسابقة الشباب مديرة التصوير ورئيسة الإنتاج الفني في ساتشي وساتشي Saatchi & Saatchi وبروديجيوس Prodigious (المملكة المتحدة) ريبيكا ماكليلاند.

وعلّقت ماكليلاند قائلة: “لقد دهشت من تنوع الأعمال المشاركة في مسابقةَ التصوير المفتوحة ومسابقة الشباب. تمثل الجائزة تقديراً ديمقراطياً للغاية للتصوير الفوتوغرافي، من التصوير التقليدي إلى الاتجاهات الناشئة في جميع الفئات من الطبيعة إلى الموضة. وتجدر الإشارة إلى أن هذه المنافسة تشكّل منصة ضخمة تشمل ديموغرافيا واسعة الإطار وعالية التنوّع.”

وأضافت ماكليلاند قائلة: “ليس تقييم صورة فردية بالأمر السهل على الإطلاق، ومن المهمّ جداً أن نمنح تقديراً متساوياً وعادلاً بغضّ النظر عن نوع التصوير من أجل التوصّل إلى النتيجة الأكثر إنصافاً. يجري التحكيم بشكل مجهول لتجنّب أيّ نوع من التحيّز، وهو أمرٌ غاية في الأهمية. وأتطلّع قدماً إلى رؤية هذه الصور العصرية اللافتة والمؤثرة تُعرض هذه السنة في معرض سومرسيت هاوس.”

مسابقات وجوائز أخرى

سيتمّ اليوم الإعلان عن قائمة المصوّرين المؤهّلين للنهائيات ضمن مسابقة الشباب، والتي تكافئ أفضل صورة فردية التقطها مصوّرون بين 12 و19 سنة، بينما يُعلن عن أسماء المؤهلين ضمن فئتي التصوير الاحترافي والطلاب في 26 مارس. وتُعرض جميع الصور المؤهّلة والفائزة في معرض جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي لعام 2019 في لندن من 18 أبريل وحتى 6 مايو 2019 قبل الانطلاق في جولة عالمية.

وسيتمّ الإعلان عن عموم الفائزين في الجوائز في حفل يُقام في لندن بتاريخ 17 أبريل. كما وسيتمّ نقل مصوّر العام، ومصوّر العام عن الفئة المفتوحة، ومصوّر العام عن فئة الشباب، والفائزين عن مسابقة التصوير الاحترافي إلى جانب الطلاب المؤهّلين العشرة، إلى لندن للمشاركة في الحفل. وسيحصل جميعهم على تجهيزات ومعدات للتصوير الرقمي من سوني، وعلى فرصة لعرض أعمالهم في كتاب الفائزين بالجوائز لعام 2019.

تواريخ هامة

  • 26 فبراير 2019 – الفائزون بجائزة المسابقة المفتوحة والجائزة الوطنية
  • 5 مارس 2019 – الكشف عن اسم الفائز بجائزة المساهمة الكبيرة في التصوير الفوتوغرافي
  • 5 مارس 2019 – المتأهلون إلى النهائيات في مسابقة الطلاب ومسابقة التصوير الاحترافي
  • 17 أبريل 2019 – الإعلان عن مصور العام، والفائزين بفئات التصوير الاحترافي وعموم الفائزين في المسابقة المفتوحة ومسابقتي الشباب والطلاب
  • 18 أبريل – 6 مايو – معرض جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي لعام 2019 (سومرسيت هاوس، لندن)

حول منظمة التصوير العالمية (WPO):

تعد منظمة التصوير العالمية مركز مبادرات التصوير الدولية. وتقدم منصة للمصورين للانتشار عالمياً، وتكوين علاقات متنية في صناعة التصوير، وتهدف إلى رفع مستوى الحوار في مجال التصوير، كما تسهم في زيادة الوعي حول فن التصوير والاحتفال بالمصورين حول العالم. وتستضيف منظمة التصوير العالمية عدداً من الفعاليات الرفيعة المستوى على مدار العام تشمل جوائز سوني للتصوير الفوتوغرافي وأكبر مسابقة دولية للتصوير الفوتوغرافي، إلى جانب المعارض الفنية الدولية المخصصة لفنون التصوير، فوتوفير، فوتوفير شنغهاي وفوتو فير سان فرانسيسكو. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني عبر الرابط www.worldphoto.org.

نبذة عن سوني الشرق الأوسط وأفريق

سوني الشرق الأوسط وأفريقيا م.م.ح. شركة تابعة بالكامل لشركة سوني، وهي المقرّ الرئيسي الإقليمي لمنطقتَي الشرق الأوسط وأفريقيا. وتعمل الشركة في ضمن قسم سوني للإلكترونيات سوني، وتسجيل الوسائط والطاقة، والإلكترونيات المتحركة (أنظمة سمعية في السيّارة) ومنتجات الحاسوب الترفيهية (بلاي ستيشن) في أكثر من 40 بلداً في المنطقة.

إلى جانب صفقات التداول بالأسهم في المنطقة الحرّة في جبل علي في دبي، تدير سوني الشرق الأوسط وأفريقيا عملية تنفيذ أنشطة متعدّدة تضمّ اللوجستيات والمبيعات والتسويق والإعلانات وخدمات العملاء من خلال شركائها ومكاتبها التمثيلية. بالإضافة إلى 262 مكتب خدمات طرف ثالث معترف به، يعزز وجودَ سوني في أسواق مهمّة في المنطقة

شارك اصدقائك في :