منطقة عجمان الحرة تنظم فعالية مجانية لأصحاب الأعمال ضمن مشاركتها في شهر الإمارات للابتكار

  • المنطقة الحرة تنظم منتدى للابتكار في العاشر من فبراير تحت شعار “بيئة العمل الرقمية”  
  • يشارك بالفعالية عدد من المتحدثين من كبريات الشركات العالمية كـ مايكروسوفت، Salesforce، وTakeleap بالإضافة لمتحدثين من محطة المستقبليين، وهي مظلة تجمع نخبة من شباب الدولة
  • الحدث يقدم الكثير من النصائح والإرشادات لكل من يبحث عن الابتكار لتعزيز أعماله

دبي، الإمارات العربية المتحدة (5 فبراير 2019): تنظم منطقة عجمان الحرة في شهر الإمارات للابتكار منتدى تحت عنوان “بيئة العمل الرقمية” وذلك ضمن مشاركتها بشهر الإمارات للابتكار . تقام الفعالية يوم 10 فبراير في مرسى عجمان وستكون مفتوحة للجمهور حيث يُلقي المشاركين ممن يمثلون عدد من المؤسسات العالمية الرائدة في التقنية كـ مايكروسوفت، وSalesforce وهي من الشركات التي اعتمدت على الابتكار لتحقيق النجاح في أعمالها، بالإضافة لمشاركة عدد من رواد الأعمال من الإمارات ممكن يمتلكون رؤية محددة للابتكار ومن ثم عملوا على بلورتها لتكون فكرة والانطلاق نحو عالم الأعمال.

يشار إلى أن مايكروسوفت هي شركة تقنية متعددة الجنسيات وتصل قيمة عوائدها السنوية أكثر من 85 مليار دولار أمريكي ويعمل بها 114 ألف موظف، وهي أكبر شركة برمجيات في العالم من حيث العوائد. وخلال الفعالية يتحدث خالد الشبراوي قائد في الحلول السحابية عن تحول أماكن العمل نحو الرقمية.

أما الشركة الأخرى فهي Salesforce، وهي مؤسسة أمريكية يقع مقرها الرئيس في سان فرانسيسكوا بولاية كاليفورنيا وتأتي في صدارة الشركات العاملة بالولاية خلال 2018، حيث تبيع الشركة حلولاً وتطبيقات متكاملة بهدف خدمة العملاء، أتمتة التسويق، عمل التحليلات، وتطوير التطبيقات. وسيقوم مارك ماسويل بتقديم الكلمة والتي تركز على ممارسات الشركة في مجال خدمة العملاء.

Close up of an unrecognizable businessman holding a laptop and looking at the screen while standing against a blue cityscape. Graphs. Toned image double exposure mock up; Shutterstock ID 703611187; Purchase Order: –

وتشمل القائمة وكالة Takeleap وهي شركة تعمل في مجال التكنولوجيا ويقع مقرها في دبي حيث تساعد الشركات في الارتقاء بخدمة العملاء وسيقوم السيد محمد سلمان يوسف المدير التنفيذي للشركة بإلقاء الكلمة حول تقنيات المستقبل.

ولمواطني الدولة نصيب كبير في قائمة المؤسسات المشاركة وذلك بمشاركة “محطة المستقبليين” وهي مظلة تجمع نخبة من الشباب الإماراتيين المتخصصين في مختلف التقنيات الحديثة و تهدف إلى الابتكار والتطوير في التكنولوجيا وصناعتها و تبادل الخبرات وسيقوم السيد عدنان محمد علي الرئيس التنفيذي للشركة بإلقاء الكلمة وستتمحور على خبرة فريق العمل في مجال التقنيات.

وتقول فاطمة الحمراني، قائد فريق الابتكار والتميز، منطقة عجمان الحرة: ” تعتبر الفعالية فرصة ذهبية لكل من يفكر في تطوير أعماله وتسخير التقنيات في خدمة أهدافه التجارية حيث يستعرض مجموعة كبيرة من القادة وأصحاب الفكر الرائد في هذا المجال تجاربهم وكيفية جعل الابتكار القاطرة التي تدفع بأعمالهم قُدماً. ومن جانبنا فإننا سعداء بحضور كوكبة كبيرة من أصحاب الخبرات العالمية والمحلية والذين سيقدمون النُصح والإرشاد لأصحاب الأعمال للنهوض بأعمالهم لآفاق جديدة. ندرك جيداً أن الابتكار هو الأولوية التي يجب لأصحاب الأعمال الاهتمام بها لتحقيق النجاحات التي يطمحون إليها، وأود التأكيد على أننا ملتزمون تماماً بدعم أصحاب الأعمال المحليين لمستقبل مستدام ومزدهر .”

يرجى العلم أن الفعالية مجانية ومتاحة للجميع،

عن منطقة عجمان الحرة:

تلعب منطقة عجمان الحرة دوراً محورياً في تطور الإمارة والإسهام في تعزيز خططها المستقبلية نحو مزيد من الرفاهية والسعادة، وتقوم المنطقة بجهد كبير في تنفيذ خطة رؤية عجمان 2021 والتي تعتبر جزء من رؤية الإمارات 2030. وفي هذا السياق تقوم المنطقة الحرة بعمل تغييرات كبيرة في آليات التشغيل لديها، التحول عن الخدمات الرقمية، الدخول في شراكات مع أبرز المؤسسات والمستثمرين، تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية، والتوسع في القطاعات المستهدفة. تعمل المنطقة بكل جد نحو الاستثمار في المستقبل وتنويع القطاعات الاستثمارية ومن بين تلك الإجراءات استخدام التقنيات المتقدمة، الذكاء الاصطناعي، النانو تكنولوجي، واستهداف قطاعات جديدة ومنها التعليم، الصحة، وقطاع التجزئة. لا شك ان تلك القطاعات والتي تستهدفها المنطقة الحرة لن تستقطب شركات جديدة فحسب بل ستسهم مباشرة في خلق بيئة استثمارية جاذبة بالإمارة مع سهولة الوصول إلى الأسواق العالمية والتعاون معها.

شارك اصدقائك في :