الأحد. أغسطس 18th, 2019

نصف ماراثون رأس الخيمة يعود غداً في نسخته الثالثة عشر

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

  • يعود الحدث الرياضي المرموق إلى الامارة على مسار سباق جديد في جزيرة المرجان
  • نحو 4000 متشارك يتنافسون في نصف الماراثون الأسرع في العالم

رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة 7 فبراير 2019: تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة وصاحب السمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي ولي العهد، تستقبل النسخة الثالثة عشر من نصف ماراثون رأس الخيمة ما يزيد عن 40 محترف ونحو 4000 مشارك من مختلف أنحاء العالم يوم غد (8 فبراير) في جزيرة المرجان. وسيشهد هذا الحدث الرياضي الكبير التي تستضيفه الإمارة مشاركة نخبة من الرياضيين المحترفين وعشاق الجري والهواة على مسارة الجديد الذي تحيط به المناظر الخلابة.

ويعود نصف ماراثون رأس الخيمة بعدد قياسي من المشاركين هذا العام، ويتوقع له استقطاب أكثر من 100 جنسية مختلفة من العدائين الدوليين القادمين إلى الإمارة من المملكة المتحدة وألمانيا وكينيا والكويت والبحرين والمملكة العربية السعودية.

Advertisements

وفي كلمة ألقاها خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالفعالية الرياضية، قال هيثم مطر الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: “تكتسب نسخة هذا العام من نصف ماراثون رأس الخيمة طابعاً فريداً لكونها ستنطلق في موقع جديد على جزيرة المرجان، تأكيداً على مكانة إمارة رأس الخيمة كوجهة مثالية لإقامة مثل هذه الفعالية الرائعة بفضل مناظرها الطبيعية الخلابة وشواطئها الرملية البيضاء وإرثها التاريخي والثقافي العريق. ويقدم ’نصف ماراثون رأس الخيمة‘ هذا العام فئات جديدة تحت مسمى سباقات “ميني ماراثون” (MINI Marathon)، المصممة خصيصاً للعائلات والمتسابقين الأصغر عمراً، إضافة إلى منطقة الألعاب الرياضية المخصصة للأطفال المليئة بالفعاليات الشيقة لكافة أفراد العائلة”.

2019 RAK Half Marathon
Ras Al Khaimah, UAE February 8. 2019
Photo: Victah Sailer@PhotoRun
Victah1111@aol.com
631-291-3409
www.photorun.NET
#run.photo

من جهته، قال المدير التنفيذي لمجموعة موانئ رأس الخيمة الكابتن كليف براند:” تفخر مجموعة موانئ رأس الخيمة بأن تكون الراعي الرئيسي لـ  ’نصف ماراثون رأس الخيمة‘ مجدداً هذا العام. ولا شك في أن يوم غدٍ سيكون تاريخاً بارزاً على الأجندة الرياضية لإمارة رأس الخيمة، حيث سيشهد التقاء عشاق الرياضة من شتى أنحاء الدولة وخارجها لخوض منافسة تحدث تغييراً إيجابياً دائماً في حياتهم وتلهم الآخرين من حولهم. وتعتبر هذه الشراكة مع أسرع نصف ماراثون في العالم لحظة فخر لمجموعة موانئ رأس الخيمة وفرصة مميزة للتواصل مع المجتمع المحلي ودعم تطوير النسيج الرياضي للإمارة”.

وينطلق العداؤون المحترفون في سباق الساعة 6.45 صباحاً، قبل انطلاق جموع المشاركين في تمام 7.00 صباحاً، يلي ذلك سباق التتابع للفرق في الساعة 7.10 صباحاً.  أما سباق “ميني ماراثون”، الفئة الجديدة التي تمت إضافتها لتشجيع العائلات والمتسابقين الأصغر سناً على المشاركة، فتبدأ باستقبال الراغبين بالمشاركة من الفئات الأربع في موقع الفعالية، وينطلق بعد الساعة 12 ظهراً. وتضم سباقات فئة “ميني ماراثون”(MINI Marathon)  الجديدة مساراً يمتد على مسافة 2.3 كيلومتر للمشاركين الصغار من عمر 7 إلى 12 عاماً، وسباق “تيينز داش” (Teens Dash) لمسافة 5 كيلومترات للمتسابقين من عمر 11 إلى 17 عاماً، إضافة إلى سباقين آخرين مخصصان لإشراك جميع أفراد العائلة ، حيث يمكن لكل من “الآباء والبنات” و “الأمهات والأولاد” تشكيل فرق من شخصين لخوض السباق معاً.

2019 RAK Half Marathon
Ras Al Khaimah, UAE February 8. 2019
Photo: Victah Sailer@PhotoRun
Victah1111@aol.com
631-291-3409
www.photorun.NET
#run.photo

وإضافة إلى السباق، يمكن لجميع أفراد الأسرة التمتع بطيف واسع من النشاطات مثل منطقة “كرنفال الأطفال” التي تضم الترامبولين، والعروض الموسيقية، و”منطقة اللياقة” التي تنظم اليوغا والبيلاتس والزومبا، و”منطقة الألعاب الرياضية” التي تشجع اليافعين على المشاركة في دروس تعليم كرة القدم والكثير من نشاطات الأطفال الممتعة، علاوة على شاحنات الطعام التي تقدّم أشهى المأكولات والمرطبات المنعشة.

للاطلاع على فيديو حول مسار السباق الجديد يرجى الضغط على الرابط التالي:

https://www.youtube.com/watch?v=6Jp_D3TOqp0

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة المواقع الإلكترونية: www.visitrasalkhaimah.ae وhttps://www.rakmarathon.org/.

حول هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة

تأسست هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة في مايو عام 2011 كهيئة تابعة لحكومة رأس الخيمة. وبغية تحقيق هدفها في استقطاب مليون زائر بحلول نهاية عام 2018، تسعى الهيئة لتطوير البنى السياحية التحتية للإمارة وترسيخ مكانتها كوجهة عالمية مرموقة للمسافرين بقصد الترفيه والأعمال، وإيجاد الفرص الاستثمارية المستدامة وتحسين نوعية حياة سكانها. ولتحقيق هذه الأهداف، حصلت الهيئة على تفويض حكومي يتيح لها إصدار التراخيص وتنظيم ومراقبة قطاع السياحة والضيافة في الإمارة.

  • www.raktda.com وwww.rasalkhaimah.ae
  • www.facebook.com/visitrasalkhaimah
  • https://www.youtube.com/user/VisitRasAlKhaimah
  • www.twitter.com/RAKTourism
  • www.instagram.com/visitrasalkhaimah

حول رأس الخيمة

تقع إمارة رأس الخيمة في أقصى شمال دولة الإمارات العربية المتحدة وتشتهر بتاريخها العريق الذي يعود إلى 7 آلاف عام، وبتضاريسها الطبيعية المتنوعة وشواطئها الخلابة الممتدة على طول 64 كيلومتراً وصحرائها ذات الرمال الحمراء وسلسلة الجبال المذهلة التي تطل عليها. وتحتضن الإمارة جبل جيس، أعلى قمة جبلية في دولة الإمارات، التي تضم أطول مسار انزلاقي في العالم بطول يقارب 3 كيلومترات.

وتمتاز إمارة رأس الخيمة بموقع استراتيجي عند ملتقى الدروب الحديثة بين آسيا وأوروبا، حيث يمكن لثلث سكان العالم الوصول إليها في غضون رحلة جوية تستغرق أربع ساعات فقط، لتكون بذلك وجهة مثالية للشركات الراغبة بتوسيع نطاق نشاطها إلى دولة الإمارات والشرق الأوسط وأفريقيا وغيرها.

Advertisements

ويحتضن القلب الاقتصادي للإمارة العديد من كبرى الشركات والقطاعات مثل: الصناعات (مقالع شركة أحجار رأس الخيمة وشركة ستيفن روك؛ سيراميك رأس الخيمة؛ جلفار الخليج للصناعات الدوائية)؛ موانئ رأس الخيمة؛ هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية، العمليات المصرفية عبر بنك رأس الخيمة الوطني (راك بنك)؛ شركة غاز رأس الخيمة؛ شركة بترول رأس الخيمة “راك بتروليوم”، والسياحة. وتحظى هذه القطاعات بدعم البنية التحتية الحديثة، والمناطق الصناعية المتطورة ومجمعات الأعمال والفنادق عالمية المستوى والمرافق ومعالم الجذب السياحية المتميزة.

وعلى مدار العقد الماضي، حظيت إمارة رأس الخيمة بالتصنيف (A) من وكالات التصنيف الدولية مثل “فيتش” و”ستاندرد أند بورز”، وتحتضن منطقة رأس الخيمة الاقتصادية حالياً ما يزيد عن 13 ألف شركة دولية من أكثر من 100 دولة، تعمل في 50 قطاعاً.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements
Advertisements