رأس الخيمة تستضيف مسابقة تحدّي الطين الحماسيّة للمرّة الأولى على الإطلاق مع مجموعة واسعة من المنافسات والعقبات الصعبة أكثر من أي وقتٍ

التحدي الحماسي الشهير عالمياً يعود مجدداً إلى منطقة الشرق الأوسط لتلبية الطلب الواسع على فعاليات المغامرات وذلك في يوم الجمعة 1 مارس 2019

تذاكر الحجز المبكر تتوافر للبيع الآن

 دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 7 فبراير 2019: يعود تحدي الطين الحماسي الشهير عالمياً مجدداً إلى الإمارات العربية المتحدة. وتستعد إمارة رأس الخيمة لاستضافة أولى تحديات “تحدّي الطين”، منافسة تخطي العقبات الطينية الشهيرة عالمياً والفعالية الأبرز لأنشطة العافية والحياة الصحية، والتي ستُقام فعالياتها للمرّة الأولى على الإطلاق في إمارة رأس الخيمة يوم الجمعة 1 مارس 2019. وتتوافر التذاكر للبيع حالياً من خلال الموقع الإلكتروني: www.toughmudder.ae.

ومن خلال إضافة مزيدٍ من العوائق الحافلة بالصعوبات، والفعاليات الحماسية والمبتكرة والكثير من الحفر والحواجز الطينية والموحلة أكثر من أي وقتٍ مضى، يدعو القائمون على “تحدّي الطين” عشاق الإثارة والتشويق والرياضات الحماسية لخوض تجارب فريدة تتيح لهم اختبار كفاءاتهم الرياضية وقوّة تحمّلهم البدنية وقدراتهم الذهنية. وسيشهد التحدّي هذا العام اعتماد تصميم جديدٍ، واستخدام عوائق جديدة بهدف توفير تحديات حماسية ومبتكرة تجتذب عشاق التشويق والمغامرات من مختلف الأعمار.

ويمكن للمشاركين الاختيار من بين 4 مسارات مختلفة تشمل: سباق “تحدّي الطين 5 كيلومتر” الذي يضم أكثر من 13 عقبة مختلفة على مسافة 5 كيلومتر؛ وسباق “تحدّي الطين الكلاسيكي” الذي يشمل ما يزيد عن 25 من العوائق الصعبة بطول 10 كيلومترات؛ وتحدّي ’تافر مادر‘ الذي يُعتبر إضافةً جديدة كلياً إلى قائمة المنافسات لهذا العام، حيث سيُقام على مسار “تحدي الطين الكلاسيكي”؛ مع العلم أن الجوائز ستُمنح للمُتبارين الذين يختتمون التحديات بأسرع وقتٍ ممكن. إلى جانب ذلك، يمكن للأطفال واليافعين بين عمر 7-13 عاماً المشاركة في “تحدي الطين المصغّر” الذي يمتد لمسافة 1.6 كيلومتر.

ولأول مرة في تاريخ هذه المنافسات في الإمارات، ستُقام فعاليات “تحدي الطين” في مشروع ’ميناء العرب‘ بإمارة رأس الخيمة، وذلك بتنظيم من شركة ’سابكو للرياضة‘ وبالتعاون مع شركة ’تاف مادر‘ المتخصصة بتنظيم الفعاليات الرياضية. ويهدف “تحدّي الطين” إلى ترسيخ روح التعاون والعمل الجماعي لدى المشاركين وتشجيعهم على اجتياز مختلف الحواجز والعقبات الطينية والموحلة للوصول إلى خط النهاية، بالإضافة إلى تجسيد قيم الشجاعة والإنجازات الشخصيّة، والمرح وروح الفريق في آن معاً. ويشمل هذا التحدي منافسات متنوعة تم تصميمها خصيصاً لعُشّاق منافسات اللياقة البدنية وأجواء المغامرات الحماسيّة وأولئك الذي يتطلّعون لخوض سلسلةٍ من التحدّيات الجديدة هذا العام أو يرغبون بالاشتراك مع فريقٍ من الأصدقاء والمتبارين في مسابقات “تحدي الطين” في جميع أنحاء العالم.

وبالنسبة إلى مُنافسات عام 2019، سيشتمل “تحدي الطين” في الإمارات على عوائق وتحديات جديدة ومبتكرة تشمل تحدّي ’بلاك ويدو‘ الذي يضم سلسلة من الحبال المشدودة والطويلة المُعلّقة فوق الماء بارتفاع 30 قدماً؛ وتحدّي ’ليب أوف فيث‘ الذي يستدعي من المُشاركين تنظيف حفرة مملوءة بالماء بارتفاع 6 أقدام، ومن ثم الإمساك بقوّة بالحبل المُعلّق والحذر من الإفلات منه. وستعود تحديات ’الهرم المُنزلق‘ (بيراميد) و’ماد مايل‘ و’إيفرست 2.0‘ لتكون من بين العقبات المُميّزة التي ستعزز أجواء التشويق والحماس لدى المُشاركين.

وبهذه المناسبة، قال السيد نِك كارترايت، من شركة ’سابكو للرياضة‘: “تلتزم سابكو للرياضة بتقديم تحدي الطين أكثر تميّزاً من أي وقتٍ مضى في دولة الإمارات العربيّة المتحدة، وذلك من خلال تعاوننا المثمر مع شركة ’تاف مادر‘. وقد حرصنا على اختيار أفضل العقبات والحواجز التي ستتيح لعشّاق منافسات هذا التحدي خوض تجارب حماسيّة مشوّقة تتيح لهم اختبار قدراتهم البدنية. وقد حان الوقت أمام جميع المُتبارين لحشد طاقاتهم والاستعداد لبدء التنافس على مسار العوائق والحواجز الأشهر عالمياً”.

بدوره، قال هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: “نحن سُعداء جداً باستضافة منافسات تحديالطين الشهيرة هذا العام في منطقة ’ميناء العرب‘ برأس الخيمة. على مدى السنوات القليلة الماضية، برهنت إمارة رأس الخيمة على مكانتها كوجهةٍ مثالية لاستضافة الأحداث الرياضية والأنشطة المميّزة في الهواء الطلق. وتزخر الإمارة بمناظر طبيعيّة مذهلة وفريدة من نوعها، كما أنها تتمتع بالمقوّمات والبنية التحتية اللازمة لإدارة وتنظيم الأحداث الكبرى بنجاح وكفاءة. ويتميز تحدي الطين بمجموعة واسعة من الفعاليات والأنشطة الحماسية الجديدة، وكلّنا ثقة بأنه سيوفر لعُشّاق المُغامرات وزوار رأس الخيمة تجارب مشوّقة سيبقى أثرها محفوراً في أذهان المشاركين”.

لمزيد من المعلومات، أو للتسجيل للمشاركة أو الانضمام إلى المُشجّعين، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://toughmudder.ae/

معلومات عن التحدّي:

الفعالية:               “تحدي الطين” في الإمارات
التاريخ:                الجمعة 1 مارس 2019

 الموقع:               ميناء العرب في رأس الخيمة

التذاكر:                “تحدي الطين المُصغّر” (مسافة 1.6 كيلومتر)؛ 7-13 عاماً – 150 درهم إماراتي

                           “تحدي الطين” (مسافة 5 كيلومتر)؛ فوق 14 عاماً – 350 درهم إماراتي

“تحدّي الطين الكلاسيكي”؛ (مسافة 10 كيلومتر)؛ فوق 14 عاماً – 400 درهم إماراتي

“تحدّي الطين – تافر مادر” (مسافة 10 كيلومتر- مُحدد بتوقيت زمني)؛ فوق 14 عاماً – 500 درهم إماراتي

الموقع الإلكتروني:         www.toughmudder.ae

شروط التسجيل:           يتوجب على المشاركين، ممن تبلغ أعمارهم 17 عاماً أو أقل، أن يكون برفقتهم شخص يبلغ من العمر 18 عاماً أو أكبر.

إنستاجرام وتويتر: @Toughmudder_UAE

فيسبوك: Toughmudder_UAE@

قائمة العقبات والحواجز خلال منافسات “تحدّي الطين”

ليب أوف فيث – جديد

في بعض الأحيان، يرتبط تخطّي العقبات والحواجز بالتحلّي بالشجاعة والصلابة وروح المنافسة والقدرة على التحمّل؛ حيث سيسهم ذلك في مجابهة أي عائق والاستمرار بقوّة في صدارة المُنافسة. وينبغي خلال هذا التحدّي تنظيف حفرةٍ مملوءة بالماء بارتفاع 6 أقدام، ومن ثم الإمساك بقوّة بحبل مُعلّق والحذر من الإفلات منه والسقوط في الحفرة في مُنتصف الطريق.

بلاك ويدو- جديد

يتضمّن هذا التحدّي سلسلةً من الحبال المشدودة والطويلة المُعلّقة فوق الماء بارتفاع 30 قدماً، ويستدعي من المشاركين المحافظة على ثباتهم في مواجهة العقبات تماماً كما يحصل في شبكة العنكبوت. ويتوجّب عليكم أيضاً الإمساك جيداً بالحبل، والتعاون مع الفريق ومساعدة الزملاء، ولكن دون أن تقوموا بسحبهم معكم في حال السقوط.

حائط برلين

التحلّي بالإقدام والشجاعة هو السبيل الوحيد لتحقيق إنجازٍ رائع، والتمتع بدرجة عالية من الصلابة والقدرة على التحمّل بنهاية المطاف. كل ما عليكم فعله هو الاستعداد بدنياً لتسلق هذا الجدار واجتياز مسار عمودي بارتفاع 10 أقدام، إذا كنتم تنشدون المجد وتحقيق النجاح لكم ولفريقكم.

كيج كراول

استعدوا لقهر مخاوفكم ومواصلة التحرّك وسط خنادق مُجزّئة ومغمورة بالمياه (60 قدّم)، مع مجال تنفس ضيّق بارتفاع 6 أقدام. كل ما عليكم فعله هو االتمسّك بالسياج لمواصلة اجتياز الخنادق.

سباق إليكتروشوك ثيرابي- اختياري

هو الحاجز الأصعب في التحدي والذي يتنافس فيه المشاركون للركض بخفّة عبر الطين وتجنب أسلاك كهربائية تبلغ قوتها 10 آلاف فولت.

ديفلز بيرد

يتوجب في هذا التحدّي اجتياز هذه العقبة الصعبة التي يبلغ ارتفاعها 50 قدماً، والمغطاة بنحو 1500 قدم مربعة من شبكة حبال عملاقة، والتي تكفل لأقوى المُتنافسين خوض تحدٍ حافلٍ بأشد الصعوبات.

بلوكنيس مونستر

يتعين على المشاركين في هذا التحدي التعاون مع أصدقائهم في جهود الدفع والسحب والدحرجة وسط حواجز زلقة ومتحركة تمتد لـ 60 قدماً. وتسهم هذه المنافسة في تعزيز أهمية تعاون الفريق والعمل الجماعي إلى مستوىً جديد كلياً، وخاصة عند السعي لاجتياز العقبات.

ايفرست 2.0

يتعين على المشاركين في هذا التحدي الوصول إلى قمة منحدرٍ شاهق بارتفاع 13 قدم، ولكن اجتيازه مرهون بقدرتهم على البقاء في القمة؛ إذ أن الطبيعة المنزلقة للمنحدر والتصميم المعكوس للقمة تجعل من التسلّق أمراً غاية في الصعوبة، وبالتالي سرعان ما سيعودون أدراجهم إلى الخلف. وبدون الحماس والتصميم لن يستطيع المشاركون الوصول إلى القمة بنهاية المطاف.

ماد مايل

تُعتبر هذه العقبة الخيار المفضّل لعشاق منافسات “تحدّي الطين” الكلاسيكية، ولكنها ستشتمل هذا العام على القليل من التعديلات الطفيفة التي ستعيق بلا شك المشاركين من الوصول إلى خط النهاية؛ حيث ازداد عمق الحفر وارتفاعها، بالإضافة إلى جعل الزوايا أكثر حدة من أي وقت سابق في هذا التحدّي (الإصدار 2.0). وإذا لم يتم بدء هذه العقبة بالتعاون مع فريقٍ من الزملاء، فستكون الخسارة المؤكدة من نصيب المٌشارك والذي قد ينتهي المطاف به عالقاً دون أن يستطيع التحرّك.

كيس أوف ماد

عادةً ما يكون هذا العائق المحطة الأولى في “تحدي الطين”. وسيتوجّب على المُتبارين في هذا التحدّي مواجهة احتمال الغرق في الطين والطين منذ البداية. وثمة هناك مجال ضئيل للتحرّك (أقل من 18 قدم) بين أسلاكٍ شائكة من الأعلى، وأرضية من الطين البارد من الأسفل، وذلك دون وجود أي مجالٍ للتحرك سوى للأمام. كما وسيحرص المُتبارين على إظهار أقصى قدرات التحمّل ومواجهة الصعاب.

بيراميد سكيم

يتطلب هذا العائق الهرمي التحلّي بقليل من الحذر والحنكة، والتركيز على جهود العمل الجماعي. وخلال هذا التحدّي، يبدأ المتبارون عند قاعدةٍ قوية ثم يتسلّقون إلى أعلى منحدرٍ زلق بمساعدة زملائهم الآخرين. وحتى مع وجود أحزمة إضافيّة مصنوعة من مطاط ’ميريل‘ اللاصق عند منتصف الهرم. يتطلّب هذا التحدّي مشاركة عدّة مُتبارين من أجل اجتيازه بنجاح.

شاوشانكد

يقوم المتبارون في هذا التحدي بالمرور تحت سلكٍ شائك منخفض، ومن ثم اجتياز أنبوب مصنوع من الإطارات، حيث يضطر المُتنافسون إلى سحب أجسامهم الموحلة داخل مجرى الأنبوب، ثم سيجدون أنفسهم بنهاية المطاف في حفرة ماء بارد بعمق 5 أقدام.

كواجماير

استعدوا لخلع أحذيتكم والنزول في مستقنعٍ موحل بارتفاع 10 أقدام، ومواصلة التحرّك بقوّة وثبات بمساعدة مُتبارين آخرين أو حتى 3 زملاء، وذلك من أجل الصعود بنهاية المطاف إلى منحدرٍ بارتفاع 8 أقدام.

سكيدماركد

يتطلّب هذا التحدّي التحلّي بقدرة عضلية عالية والاستفادة من دعم أحد الزملاء، وذلك من أجل تسلّق واجتياز جدارٍ خشبي مائل بارتفاع 10 أقدام ودون استخدام الأرجل. وكل ما ينبغي على المُتبارين فعله هو حشد كامل طاقتهم وحماسهم كي ينجحوا في اجتياز التحدّي.

ترينش وورفير

هل تخافون من الظلام؟ حسناً، أنتم على وشك اجتياز مجموعة أنفاق بطول 60 قدماً وسط الظلام الدامس. تذكروا أن النجاح في هذا التحدي مرهون بالقدرة على مواصلة الحركة بكل سلاسة ومرونة.

بلوكنيس مونستر

يتعين على المشاركين مواجهة هذه العقبة الأسطوريّة بكل شجاعة وعزيمة من خلال تضافر الجهود الجماعيّة للزملاء، وذلك من أجل اجتياز هذه العقبة التي تمتد بطول 30 قدم، وتشمل حواجز زلقة ومتحركة بعرض 60 قدم فوق حفرة مائية بارتفاع 4 أقدام.

نبذة عن شركة ’سابكو للرياضة‘

شركة ’سابكو للرياضة‘ هي الوكالة الرئيسية المتخصصة بالتسويق الرياضي والفعاليات الرياضيّة المتميّزة في سلطنة عمان. وتمتلك الشركة ترخيص تنظيم منافسات “تحدّي الطين” في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط، كما أنها الجهة المالكة والمنظّمة لسباق سلسة العقبات (NOS). وتعمل الشركة انطلاقاً من العاصمة العُمانية مسقط، كما تدير عمليات في دولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة قطر، والمملكة العربية السعودية؛ ويشمل عملها مختلف التخصصات والمجالات في قطاع الرياضة أبرزها تنظيم الفعاليات الرياضية و مجال التسويق الرياضي.

نبذة عن ’تاف مادر‘:

تأسست شركة ’تاف مادر‘ في عام 2010 مع إطلاق سلسة “تحدي الطين” المتنوعة التي تشمل سباقات لتخطي العقبات والحواجز ضمن مسافة تتراوح بين 10-12 ميل. وقد استطاعت هذه الشركة النمو بقوة لتصبح لاعباً رائداً في مجال الفعاليات الرياضية وأنشطة الحياة الصحية وإنشاء وتوزيع محتوى مقاطع الفيديو التفاعلية الخاصة بالفعاليات الرياضية. وتمتلك الشركة محفظة واسعة من السباقات منها: “تحدي الطين المصغّر” المخصص للأطفال بعمر 7-13 سنة لمسافة 1 ميل؛ و”تحدي الطين” لمسافة 5 كيلومتر، وهو مسابقة حماسية تتضمن نفس الحواجز والعقبات الطينية لـ “تحدي الطين” على امتداد مسافة 3.1 ميل؛ وسباق “تحدي الطين الكلاسيكي” على امتداد مسافة تتجاوز 5 أميال؛ وسباق تحدي الطين ’تافر مادر‘ التنافسي الذي يقام خلال فعاليات ’تاف مادر‘ خلال عطلات نهاية الأسبوع؛ وسباق تحدي الطين ’تافيست مادر‘، وهو سلسلة أنشطة تقام مساءً لمدة 8 ساعات؛ إضافة إلى سباق تحدي الطين الأكثر صعوبة عالمياً ’وورلدز تافيست مادر‘، وهو مسابقة تحمل صعبة تقام على مدار 24 ساعة.

كما تضم العلامة التجارية للشركة مجتمعاً اجتماعياً ورقمياً جاذباً للغاية، وهي تساهم في تعزيز المحتوى الخاص بأنشطة اللياقة البدنية والتغذية والعافية عبر منصات متعددة. وتتميز محفظة علامات ’تاف مادر‘ ومجتمعها الإلكتروني بالتزام راسخ تجاه تعزيز الشجاعة والإنجازات الشخصية وروح العمل الجماعي، وذلك عبر تجارب تنافسية منقطعة النظير، وتسهم في ترك أثر إيجابي على حياة المشاركين. وإلى جانب استقطاب أكثر من 3 مليون مشارك على مستوى العالم لغاية اليوم، ستستضيف شركة ’تاف مادر‘ أكثر من 150 فعالية في جميع أنحاء العالم خلال عام 2019، وذك ضمن حوالي 14 بلداً بما فيها آسيا واستراليا وغيرها بموجب شراكات مثمرة مع شركة ’آي إم جي‘، و’سيروجا‘، و’سبورت ميديا آند إنترتينمنت 360‘ (SME360). ويساهم في رعاية وتوزيع محتوى فعاليات الشركة أكثر من 20 علامة تجارية رائدة عالمياً بمن فيهم ’ميريل‘، و’جيب‘، و’فيغا‘، و’أمازون‘، و’أوليمبوس‘، و’فور جودنيس شيكس‘، ولوكوزيد سبورت‘، و’أفلاك‘، و’نكس كير‘، و’بوش‘، و’تريك‘، و’هيد آند شولدرز‘، و’لوريال مين إكسبرت‘، و’كاسيري لووس‘، و’سناب شات‘، و’لايف ستريم‘، و’سكاي سبورتس‘، وقناة سي بي إس‘ وقناة ’سي بي إس سبورتس‘، وشبكة ’إي إس بي إن ميديا دستربيوشن‘، و’ذا سي دبليو‘. للانضمام إلى المحادثات، يرجى متابعة ’تاف مادر‘ على فيسبوك (facebook.com/toughmudder) وتويتر (@ToughMudder) وانستاجرام Tough_Mudder)).

نبذة عن إمارة رأس الخيمة

تُعتبر إمارة رأس الخيمة واحدة من أسرع الوجهات السياحية نمواً في العالم، وهي تتميز بثقافة غنية وتاريخ عريق يمتد إلى 7 آلاف سنة. وتفتخر الإمارة باحتضانها للعديد من المواقع الأثرية والمناظر الطبيعية الخلابة، بما يشمل الشواطئ ذات الرمال الذهبية، وكثبان التراكوتا الطينية المذهلة، وغابات أشجار النخيل، وصولاً إلى مرتفعات جبل جيس الذي يعتبر أعلى قمة جبلية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمعرفة المزيد عن إمارة رأس الخيمة، تفضلوا بزيارتنا على الروابط التالية:

#VisitRasAlKhaimah #IFoundRAK

نبذة عن هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة

تأسست هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحية في مايو 2011 باعتبارها هيئة تابعة لحكومة رأس الخيمة. وتهدف الهيئة إلى اجتذاب مليون زائر بحلول نهاية عام 2018، وتلتزم بتطوير وتعزيز البنية التحتية للإمارة من أجل ترسيخ مكانتها كوجهةٍ عالمية للسفر والترفيه والأعمال، وتوليد فرص استثمارية مستدامة والارتقاء بجودة معيشة سكانها. ولتحقيق أهدافها، تتمتع الهيئة بتفويض حكومي لترخيص وتنظيم ومراقبة قطاع السياحة والضيافة في الإمارة.

شارك اصدقائك في :