الخميس. أغسطس 22nd, 2019

دليل “إلينغتون” لتوجهات التصاميم الداخلية في المنازل لعام 2019

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

تقدم “إلينغتون“، شركة التطوير العقاري العصرية الراقية التي تركز على جماليات التصميم في مشاريعها المميزة، لسكان دبي خمس نصائح حول أبرز التوجهات السائدة في التصاميم الداخلية خلال عام 2019.

  1. المظهر والمشاعر الدافئة

تبرز مفاهيم البساطة على نحو متزايد في التصاميم الداخلية للوحدات السكنية، وتتجلّى التدرجات اللونية التي تتماهى فيها الألوان الطبيعة. إذ يمنح البورسلان ذو المظهر الخشبي الدافئ، وتصاميم الموبيليا ذات التشطيبات الخشبية الهادئة، والطلاء الواقي الذي يغطي الجدران المزينة بديكورات الفسيفساء والمنحوتات، مظهراً مفعماً بالأناقة ويمنح سكان المنزل مشاعراً مميزة. وقد تم الاستعاضة عن التشطيبات اللامعة تدريجياً بديكورات أكثر أناقة وبساطة تنشر أجواءً مفعمة بالدفx والبساطة في المنزل.

Advertisements
  1. تدرجات لونية فاتحة

لم تعد الألوان الداكنة تمتلك شعبية كبيرة في العام الجديد، إذ طغت على تشطيبات الموبيليا والأبواب التدرجات اللونية الفاتحة التي تمنح مظهراً عصرياً مفعماً بالأناقة. ويساعد استخدام الألوان الفاتحة والخشبية التي تمنح تناسقاً كبيراً وتدرجات لونية متجانسة في منح شعور برحابة المكان سواءً في شقة استوديو تقليدية أو شقة واسعة أو فيلا. فتجنب الألوان الداكنة يحافظ على حيوية المكان.

  1. اللون أخضر للتواصل مع الطبيعة

بات اللون الأخضر توجهاً سائداً في تصاميم المنازل الداخلية، علاوة على صيحات الأزياء العصرية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد جاء هذا بسبب رغبة كبيرة بالحصول على مزيد من الخضرة والتواصل مع الطبيعة، وميل سكان المدينة إلى إثراء حواسهم بمشاعر الطبيعة الخلابة. ومن خلال إدخال مزيد من النباتات والزهور ، وتأسيس الحدائق الصغيرة في الشقق، وتبني مفهوم “الجدار الأخضر” الشهير ، فإن هذا التوجه لايزال متواجداً هذا العام.

في حين شهد عام 2017 ازدياد استخدام الأخضر الزاهي في التصاميم الداخلية للمنازل، فقد غلب لون خضرة الأشجار على عام 2018. ومن المتوقع أن يستمر هذا اللون في التغير خلال عام 2019 بمزيج من الألوان الخضراء الطبيعية، والجدران التي تغلب عليها ألوان الغابات والأزهار لتنتشر في التصاميم الداخلية السكنية والتجارية. ومن الممكن التأقلم مع هذا النهج السائد ببساطة كبيرة من خلال إضافة المزيد من النباتات إلى أي منطقة معيشية في المنزل، أو تجديد السرير بخمل أخضر أو حتى وضع وسائد خضراء وورود في غرفة الجلوس.

  1. استغلال مساحة المنزل بذكاء

أصبح تخطيط مفروشات المنزل بذكاء من أبرز التوجهات في عام 2019 لتجنب الحاجة إلى شقق ذات مساحة أكبر، لذلك فإن مراعاة تخطيط المنزل بكفاءة عالية هو أمر في غاية الأهمية للحصول على مساحة معيشية رحبة. ولاشك أن تصاميم داخلية أنيقة وجيدة تشغل أقل مساحة ممكنة وتضفي المظهر المنشود هي الحل الأمثل لاستغلال كل مكان متاح في المنزل بأسلوب مبتكر.

  1. تصاميم عالمية
Advertisements

دخلت التصاميم العالمية العصرية على الديكورات الإماراتية التقليدية الجميلة التي تزخر بالأقمشة والأنماط والديكورات الغنية المرتبطة بالفنون العمرانية في دبي. وقد ألهمت الطبيعة الصحراوية والساحلية الخلابة في دبي ألوان التصميمات الداخلية المستوحاة من الرمال والبحر، فظهرت الألوان الفاتحة والمشرقة في القرن الحادي والعشرين، لكن مع أسلوب أكثر حداثة وعصرية.

تسعى شركة “إلينغتون”، www.ellingtongroup.com التي تأسست عام 2014، إلى تطوير بيئات جميلة تتيح لقاطنيها أنماط حياة استثنائية وعالية الجودة. وتستوحي الوحدات السكنية التي تطوّرها “إلينغتون” إلهامها من عالم الفنون، كما تعكس تطلعات أصحابها، وتدمج بين الطابع الكلاسيكي والرؤى العصرية. وتشمل مشاريع الشركة الوحدات السكنية الفاخرة، والمباني الشاهقة والمجمّعات السكنية المناسبة للعائلات في “وسط مدينة دبي” و”مدينة محمد بن راشد” و”تلال الإمارات” و”نخلة جميرا”، ومشروعها الجديد في “دائرة قرية جميرا”.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements