الأثنين. سبتمبر 23rd, 2019

جائزة التصميم الجيد GOOD DESIGNTM لعام 2018

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

فازت ساعة HyperChrome Ultra ذات الإصدار المحدود من Rado بجائزة تصميم رفيعة المستوى تقديرًا لتميزها وإبداع تصميمها

(لنجناو، سويسرا – يناير 2019) للعام الثامن على التوالي، فازت شركة Rado لتصنيع الساعات السويسرية بجائزة التصميم الجيد GOOD DESIGN العالمية من متحف أثنيوم للفن المعماري والتصميم في شيكاغو.

Advertisements

ولقد تم منح الجائزة في هذا العام لساعة HyperChrome Ultra Light، وهي منتَج جديد في مجموعة 2018 تم تصميمها لتتميز بالخفة والرشاقة. ولقد تم تصنيعها من السيراميك فائق التقنية الخفيف الوزن للغاية (Si3N4) والذي يقل عن وزن السيراميك فائق التقنية العادي لشركة Rado بمقدار النصف، إلا أنه أكثر صلابة منه وأكثر قدرة على مقاومة الخدش. إنها حقًا خامة لا مثيل لها.

وهناك تباين واضح بين المواد العصرية الفائقة وتركيبة جسم ساعة Rado أحادي القطعة من جهة، وتصميم ميناء الساعة من جهة ثانية. ولقد تم استلهام تصميمها من ساعات الجيب التي كانت معروفة في القرن العشرين، بحيث تتميز هذه الساعة بالبساطة الواضحة وسهولة قراءة ميناء الساعة المصنوعة من السيراميك فائق التقنية والنقش الذي على شكل أشعة الشمس، بما يضفي على هذه الساعات مظهرًا كلاسيكيًا متميزًا.

ورغم أن ساعة HyperChrome Ultra Light مستلهمة من الأفكار التراثية، إلا أنها لم تغفل العناصر المستقبلية، وهي بذلك تضمن تحقيق الجاذبية المنشودة لسنوات طويلة بمظهر أنيق وعصري متجدد باستمرار.

يُشار إلى أن تكريم ساعة HyperChrome Ultra Light في جوائز هذا العام جاء ضمن الفئة “الشخصية”. وتبحث لجنة التحكيم عن “التصميم الجيد، والأداء المتميز، والخصائص الجمالية كمواصفات قياسية تفوق المنتجات العادية للعملاء.” وتفخر Rado بتكريمها على تفانيها في استيفاء هذه المعايير في مهمتها المستمرة لإنتاج ساعات تظل خالدة الجمال.

نبذة عن شركة Rado

تشتهر Rado بإتقانها لفنون ابتكار الخامات، وهو ما يميزها في الجمع بين السمات والتصميمات الثورية، كما اتضحت ريادتها في مجال صناعة الساعات من خلال ابتكار السيراميك فائق التقنية، والسيراميك فائق التقنية خفيف الوزن للغاية، والسيراميك فائق التقنية الملون، ومادة CeramosTM وإدخالها في مجموعات ساعاتها ذات التصميمات المبتكرة. وتُعَد Rado من أشهر المصممين الحاصدين للجوائز، حيث فازت بالعديد من الجوائز العالمية المرموقة لساعات تحمل اسمها، كما أنها تعتبر من أكثر المصممين استشرافًا للمستقبل في مجال صناعة الساعات في يومنا هذا، ولقد تميزت بالابتكار والريادة في ابتكار معايير جديدة والتفوق عليها باستمرار.

نبذة عن جائزة GOOD DESIGN™‎

جائزة GOOD DESIGN™‎ هي برنامج لجوائز التصميمات رفيعة المستوى التي تتميز بالقيمة العالية والشهرة الواسعة، حيث ينظم هذا البرنامج من خلال متحف أثنيوم للفن المعماري والتصميم في شيكاغو بالتعاون مع المركز الأوروبي للفن المعماري والفنون والتصميم والدراسات المدنية. ولقد قام المهندسون المعماريون إيرو سارينين، وشارلز وراي إيمس، وإدجر كاوفمان الإبن بتأسيس هذه الجوائز المميزة في شيكاغو في عام 1950. وتشمل جائزة GOOD DESIGN المنتجات الاستهلاكية الجديدة التي يتم تصميمها وتصنيعها في أوروبا وآسيا وأفريقيا وأميركا الشمالية والجنوبية.

ساعة HyperChrome Ultra Light ذات الإصدار المحدود

الرقم المرجعي 766.6035.3.125

آلية الحركة             ETA A31.L02، أوتوماتيكية، ‎21 محور ارتكاز، ‎3 عقارب، التاريخ عند موضع الساعة 3،

احتياطي طاقة يصل إلى 64 ساعة، نابض متأرجح باللون الأسود، آلية حركة مزخرفة،

صفيحة وجسور مصنوعة من الألومنيوم المطلي بالأكسيد، حصرية لشركة Rado

جسم الساعة      مصنوع من السيراميك فائق التقنية الخفيف الوزن للغاية غير لامع (نيتريد سيليكون Si3N4)، (نيتريد تيتانيوم TiN)،
هيكل أحادي القطعة

تطعيمات جانبية من التيتانيوم المقوى درجة 5

الجهة الخلفية مصنوعة من السيراميك فائق التقنية الخفيف الوزن للغاية غير لامع (نيتريد سيليكون Si3N4)، (نيتريد تيتانيوم TiN) مع كريستال صفيري

تاج الضبط مصنوع من التيتانيوم المقوى درجة 5

كريستال صفيري مقوس مزود بطبقة مضادة للانعكاس على الجانبين

مقاومة الماء حتى 10 بار (100 متر)

نقش خاص على الجهة الخلفية: LIMITED EDITION ONE OUT OF 500 (إصدار محدود واحدة من 500 قطعة)

ميناء الساعة       مصنوع من السيراميك فائق التقنية بلون بني ونقش على شكل أشعة الشمس، وأرقام رومانية بلون برونزي

رمز مرساة متحركة بلون برونزي شعارا Rado و Automatic مطبوعان باللون البرونزي

عقارب الساعة     بلون برونزي

سوار الساعة       من الجلد البني بمظهر عتيق

Advertisements

إبزيم مسماري مصنوع من التيتانيوم المقوى درجة 5

الأبعاد                 43.0 x‏ 50.5 x‏ 11.2 (عرض x طول x ارتفاع بوحدة ملم)


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements