سوني تسجّل إيرادات تشغيل سنوية لافتة خلال الربع الثالث من عام 2018

حققت الشركة ارتفاعاً بنسبة 7٪ في الدخل التشغيلي خلال الربع الثالث من عام 2018 بفضل المبيعات المرتفعة في قسم الموسيقى

دبي، الإمارات العربية المتّحدة، 7 فبراير 2019 – أعلنت شركة سوني تحقيق إيرادات تشغيلية قوية خلال الربع الثالث من عام 2018 مع زيادة على أساس سنوي بنسبة 7% مقارنة بالفترة نفسها من السنة المالية السابقة المنتهية في 31 ديسمبر 2017.

وقد ارتفع الدخل التشغيلي خلال الربع الأخير من 3.10 مليار دولار أمريكي (350.8 مليار ين) ليبلغ 3.34 مليار دولار أمريكي (377 مليار ين) أي بزيادة قدرها 7% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق. وقد ساهم في نمو الدخل المبيعات القوية في قسم الموسيقى، والتي سجلت ارتفاعاً بنسبة 274% عن الفترة نفسها من العام السابق لتصل بذلك إلى 1.3 مليار دولار أمريكي (147.1 مليار ين). ومن العوامل المساهمة الآخرى نذكر قسم منتجات وحلول التصوير (IP&S)، الذي سجل نمواً سنوياً بنسبة 31% ليبلغ 302.9 مليون دولار (32.2 مليار ين). وارتفعت إلى ذلك مبيعات قطاع الترفيه المنزلي والصوت (HE&S) بنسبة 2.8% على أساس سنوي أي بقيمة 420.4 مليون دولار أمريكي (47.5 مليار ين).

وفي هذا الصدد، صرّح فومياتسو هيراي، المدير الإداري، سوني الشرق الأوسط وأفريقيا، قائلاً: “كانت انطلاقة السنة المالية 2018 قوية خلال الربعين الأوّلين وتمكّنا من الحفاظ على الزخم نفسه خلال الربع الثالث. وإلى جانب قسم الموسيقى، شهد قطاع الترفيه المنزلي والصوت زيادة في الدخل التشغيلي بفضل التحسن في مزيج المنتجات من أجهزة التلفزيون التي تعكس تحوّل العلامة إلى النماذج ذات قيمة القيمة المُضافة. ذلك، وساهمت سمّاعات الرأس بتقنية إلغاء الضوضاء WH-100XM3 وسلسلة تلفزيونات BRAVIA Master Series التي تُعتبر القمّة في مجالها، في إجمالي المبيعات عبر مختلف القطاعات في المنطقة.”

إلى ذلك، أثنت سوني على توقعاتها لشهر أكتوبر لدخلها التشغيلي السنوي البالغ 7.7 مليار دولار أمريكي (870 مليار ين)، وهي زيادة كبيرة مقارنة بتوقعات العام السابق التي بلغت 6.5 مليار دولار أمريكي (734.9 مليار ين). وفي الوقت نفسه، كانت أحدث التوقعات السنوية المجمّعة للمبيعات أقل بنسبة 2% مقارنة بتوقعات أكتوبر مع 77 مليار دولار (8.5 تريليون ين).

نبذة عن سوني الشرق الأوسط وأفريقيا:

سوني الشرق الأوسط وأفريقيا م.م.ح. شركة تابعة بالكامل لشركة سوني، وهي المقرّ الرئيسي الإقليمي لمنطقتَي الشرق الأوسط وأفريقيا. وتعمل الشركة في ضمن قسم سوني للإلكترونيات سوني، وتسجيل الوسائط والطاقة، والإلكترونيات المتحركة (أنظمة سمعية في السيّارة) ومنتجات الحاسوب الترفيهية (بلاي ستيشن) في أكثر من 40 بلداً في المنطقة.

إلى جانب صفقات التداول بالأسهم في المنطقة الحرّة في جبل علي في دبي، تدير سوني الشرق الأوسط وأفريقيا عملية تنفيذ أنشطة متعدّدة تضمّ اللوجستيات والمبيعات والتسويق والإعلانات وخدمات العملاء من خلال شركائها ومكاتبها التمثيلية. ويعزّز مكتب تمثيلي في كينيا وباكستان، بالإضافة إلى 262 مكتب خدمات طرف ثالث معترف به، وجودَ سوني في أسواق مهمّة في المنطقة.

شارك اصدقائك في :