كل ما تريد معرفته عن هاتف HUAWEI nova 4 بشاشته ذات الثقب

بدأت شركة هواوي عام 2019 بطريقة مميزة تمثلت بإطلاق الإصدار الرابع من سلسلة هواتفها nova، الذي يحمل اسم HUAWEI nova 4. ويمتاز الهاتف الجديد بأنه يرسم اتجاهاً جديداً في عالم الهواتف الذكية ذات الشاشات الخالية من الإطار من خلال تضمنه «الشاشة ذات الثقب.» أو «Punch display» وهي شاشة عرض كاملة رحبة المساحة تندمج الكاميرا الأمامية فيهل بدائرة صغيرة.

ويواصل الهاتف الجديد HUAWEI nova 4 السير على خطى سلسلة نوفا من فئة الهواتف المتوسطة التي تمتاز على الأجهزة المنافسة بأنها تقدم مواصفات تقنية رائعة مقابل سعر مجدي. ويحقق الهاتف الجديد ذلك بتضمنه مجموعة من المزايا المميزة والمبتكرة، مثل الشاشة ذات الثقب والتي تحمل في طياتها كاميرا أمامية بدقة 25 ميجابكسل لالتقاط صور السيلفي بدعم من قدرات الذكاء الاصطناعي، فضلاً عن الكاميرا الثلاثية بدقة 20 ميجابكسل وعدسة 16 ميجابكسل ذات زاوية تصوير واسعة، وذاكرة تخزين بسعة 8 جيجابايت+128 جيجابايت لحفظ الصور والفيديو بسلاسة فائقة،

جيل جديد من الشاشات الخالية من الإطار: شاشة بثقب دائري

تمتاز الشاشة ذات الثقب الدائري في HUAWEI nova 4 بمظهر رائع وتمثل أحدث جيل من شاشات العرض الكامل (FullView) وأرقاها، فهي تقدم مساحة رحبة أكبر مقارنة بالأجيال السابقة. فبدلاً من وجود الكاميرا في نتوء أعلى الشاشة، تقع الكاميرا الأمامية في هذا الهاتف في الزاوية العليا اليسرى من الجهاز تحت فتحة دائرية صغيرة في الشاشة، ويتيح هذا التخلص من أي إطار للشاشة وتحقيق نسبة مساحة الشاشة لجسم هاتف تبلغ 86.3%، وبهذا يتمتع المستخدم بتجربة مشاهدة غامرة خاصة عند ممارسة الألعاب أو مشاهدة مقاطع الفيديو.

ولكي ندرك خطوة تطوير هواوي لشاشة بثقب للكاميرا، ومدى التعقيد المصاحب لذلك، لا بد أن نذهب إلى ما خلف الكواليس ونبحث في الجانب العلمي، فالشاشة تخفي أكثر مما تراه العين. والحقيقة أن وضع الكاميرا تحت سطح الشاشة لم تكن مهمة سهلة لأن فتحة الثقب أمامها مغلقة لا تقطع الشاشة كاملة، فعلى الرغم من أن هواوي تمكنت من تخفيض قطرها (أصبحت صغيرة بقطر 3.05 ملم، أي أصغر بنسبة 20% من متوسط فتحات الثقوب في الأجهزة الأخرى)، إلا أنها واجهت تحديات تمرير الضوء والشفافية إذ تغطي الكاميرا في موقع الثقب عشر طبقات من الزجاج ما قد يؤدي إلى امتصاص الضوء قبل وصوله إلى عدسة الكاميرا ويتسبب بتغير ألوان الصور أو الضبابية أو تسرب الضوء. إلا أن هواوي تغلبت على هذه العوائق عبر تطوير طريقة مبتكرة لوضع الكاميرا تحت زجاج الشاشة دون تراجع في مواصفات الكاميرا والأداء، فأتاحت للمستخدم التمتع بشاشة مقاسها 6.4 بوصة دون أن يحجب شيء منها النتوء التقليدي الذي صاحب الشاشات الأخرى.

كاميرا ثلاثية قوية بدقة 20 ميجابكسل وذات عدسة واسعة زاوية التصوير

زودت هواوي الجهاز HUAWEI nova 4 بكاميرا ثلاثية، ليصبح الجهاز الثالث الذي تطلقه الشركة مزوداً بهذا النظام بعد الجهازين الرئيسيين: HUAWEI P20 Pro وسلسلة HUAWEI Mate 20. وتتكون هذه الكاميرا الثلاثية من كاميرا بدقة 20 ميجابكسل وكاميرا بدقة 16 ميجابكسل معززة بعدسة ذات زاوية تصوير واسعة جداً وكاميرا للعمق بدقة 2 ميجابكسل.

وتلتقط الكاميرا الرئيسة بدقة 20 ميجابكسل الصور بوضوح فائق مع أدق التفاصيل معتمدة على حساس الصورة IMX 350 قياس 1/2.8 بوصة، ويجعلها ذلك رائعة في التقاط الصور الشخصية أو المناظر الطبيعية، بالإضافة إلى أن جودة الصور حينما تلتقط بالاعتماد على التكبير الرقمي.

الكاميرا الثانية بدقة 16 ميجابكسل تمتاز بزاوية تصوير عريضة جدًا تعتمد على زاوية رؤية تبلغ قيمتها 117 درجة. ويعادل أداؤها بعد ضبط التشوه التصوير بعدسة ذات زاوية عريضة تبلغ 103 ملم ما يمكنها من التقاط صورة تتضمن معلومات مرئية تزيد بقيمة 2.4 مرة عن المعلومات المرئية التي تلتقطها كاميرا بزاوية واسعة تبلغ 78 درجة. وتدعم الكاميرتان معاً (كاميرا 20 ميجابكسل، وكاميرا الزاوية الواسعة 16 ميجابكسل) التكبير بمجال واسع من 0.6x إلى 10x، لتجعل الجهاز HUAWEI nova 4 مناسباً تماماً لالتقاط صور المناظر الطبيعية المفتوحة وأفق المدن مترامية الأطراف.

سعة تخزين وافرة لتجربة غامرة

يعتمد الهاتف HUAWEI nova 4 على أحد معالجات هواوي الأكثر تقدمًا: رقاقة كيرين 970، ليمنح المستخدم تجربة استخدام رائعة، فهذه الرقاقة توفر ذاكرة عالية السعة في صلب تكوينها. ولهذا يتضمن الجهاز ذاكرة رام بسعة 8 جيجابايت وذاكرة تخزين بسعة 128 جيجابايت، ما يكفل للمستخدم أفضل أداء سواء كان ذلك في تشغيل التطبيقات اليومية أو ممارسة الألعاب. وبهذا يستمر الجهاز بالعمل بسلاسة وفعالية ويحافظ على أدائه القوي على المدى الطويل.

كاميرا قوية بدقة 25 ميجابكسل للالتقاط السيلفي بدعم من الذكاء الاصطناعي

يتابع الجهاز HUAWEI nova 4 السير على خطى أسلافه في سلسلة نوفا في الارتقاء بمعايير التقاط صور السيلفي، فكاميرته الأمامية بدقة 25 ميجابكسل مزودة بقدرات رائعة لتجميل الصورة بالاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي، فهي تقدم مجموعة كاملة من أوضاع التجميل تشمل تسريحات الشعر وإضافة الماكياج. لا حاجة بعد اليوم لعمليات التجميل! فهي توفر على المستخدمين قدرات تعديل عديدة لتعمل هذه الوظيفة على إبراز أجمل قسمات الوجوه وتخفيف أي عيوب فيها.

وترتكز قدرات وظيفة التجميل في HUAWEI nova 4 على طبيعة قسمات الوجه المختلفة، فتحسن لون البشرة وسمات الوجه بفعالية عالية وفق مختلف الهيئات التي يحددها المستخدم بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي القوي المدمج في الجهاز الذي تعلم من ملايين الصور ليحفظ عن ظهر قلب قواعد الجمال. وهكذا يستثمر الجهاز وحدة المعالجة العصبية المتوفرة في كيرين 970 ليأتي بمجموعة من خيارات التجميل. وعبر تطبيق ميزة التجميل بنقرة واحدة One-Click Beautification لا حاجة بالمستخدمين إلى تنقيح الصور يدوياً، بل يمكنهم (أو بالأحرى يمكنهن) استثمار أوقاتهم في التقاط أفضل صور السيلفي وأجمل الذكريات.

ملاحظة:

سيتوفّر هاتف HUAWEI nova 4 (8 جيجابايت + 128 جيجابايت) بلونين عصريين: الأزرق والذي يستحضر شعورا بالغموض مع أثر رومانسي، واللون الأسود الذي ينضح بالطبقة الأقل تعبيرا.

سيتمكن العملاء من تسجيل طلباتهم المسبقة على هاتف HUAWEI nova 4 ابتداءً من 8 فبراير، ويمكنهم شراء الجهاز أونلاين ومن متاجر تجزئة مختارة في الإمارات العربية المتحدة ابتداءً من 14 فبراير بسعر 1,799 درهم إماراتي.

شارك اصدقائك في :