مجموعة فود فاند العالمية الرائدة في مجال الضيافة بدبي، ، تعلن خطتها للتوسع في منطقة الخليج العربي

في إطار خططها التوسعية التي كشفت عنها في العام الفائت
المجموعة الرائدة تعتزم افتتاح مطاعم جديدة في منطقة الخليج العربي، وتطلق تطبيقاً مخصصاً لتكريم العملاء الأوفياء

الإمارات العربية المتحدة، يناير 2019: كشفت مجموعة ’فود فاند إنترناشيونال‘، الرائدة في قطاع المطاعم، عن خططها التوسعية في المنطقة ومملكة البحرين، لتستكمل بذلك من مسيرة التميّز التي قادتها مطاعم العلامة الواقعة في حي العدلية الراقي بالبحرين بعد أن أصبحت وجهات مفضلة للذواقة. حيث ستطلق المجموعة في المنطقة نفسها مطاعم جديدة تسعى لاصطحاب الضيوف في رحلة فريدة تغمر الحواس.

وتتنوع مطاعم العلامة في المملكة، ويبرز من بينها مطعم ’أتيك‘ الذي افتتح أبوابه في عام 2017 في قلب عاصمة البحرين، ويتميز بتصاميم داخلية مستوحاة من السحر اليوناني وقائمة طعام توفّر تجربة جديدة مع مزيج من العناصر التقليدية ذات النكهات العصرية. وتضفي العوارض والتفاصيل الخشبية طابعاً دافئاً وودوداً وسط أجواء تعبق بالرقي والاسترخاء. كما يوفر التراس الخارجي إطلالة ساحرة على المنامة، ما يجعله وجهةً مثاليةً للاستمتاع بوجبات الغداء والعشاء في الأيام الباردة. ويستقبل فريق المطعم الضيوف بحفاوة استثنائية تعكس دفء الضيافة، ليقدم لهم مشروبات مبتكرة ووجبات متميزة على وقع إبداعات الموسيقى الحية وضمن الأجواء الراقية والمريحة.

في حين، أطلق مطعم ’ذا ميت كو‘ الشهير خدماته في عاصمة المملكة منذ 10 سنوات، ليقدم أشهى وأجود شرائح اللحم في المدينة، وقد نجح بإثبات تميّزه كما فعلت فروعه في الإمارات العربية المتحدة، والتي تعتبر وجهات طعام حيوية وفريدة. ويوفر المطعم من موقعه المؤلف من مبنى كبير على ارتفاع ثلاثة طوابق إطلالات مذهلة على مركز حي العدلية، ما يضمن الانغماس بمذاق أشهر الأطباق وأجود الأصناف، كما تتيح أجواء التراس على سطح المطعم فرصة الاستمتاع بالهواء الطلق خلال الطقس المنعش. كما يهتم المطعم بالضيوف من متّبعي الحمية النباتية وعشاق المأكولات البحرية، حيث يوفر لهم تشكيلة غنية من خيارات المقبلات والصلصات التي تناسب أذواقهم.

وعلاوةً على ذلك، تعتزم العلامة في سبتمبر 2019 افتتاح مطعم ’كلاي‘ في مجمع ’ذا ترمينال‘ في منطقة العدلية أيضاً، والذي سيقدم مزيجاً رائعاً بين المطبخين البيروفي والياباني يعرف باسم ’نيكاي‘. وسيشغل الطابق الأخير من المشروع الجديد ليتيح إطلالات رائعة على أفق البحرين. تُستوحى عناصر التصميم الداخلي وقائمة الطعام من الثقافتين، حيث يستقبل المطعم ضيوفه في أجواء عصرية مع ردهة مزيّنة بمشغولات خزفية من البيرو، وركن مشروبات يتألق برسوم تقليدية مستوحاة من الثقافة اليابانية.

كما من المقرر أن تعزز علامة ’ذا جريل شاك‘ من محفظتها التوسعية، لتطلق منفذاً لها في البحرين في أواخر أغسطس من العام الجاري، ويتزامن ذلك مع إعادة بلورة المفهوم الأصلي لمطعم دبي بما يتماشى مع رؤية الوجهة الجديدة. وستحافظ قائمة الطعام على أطباقها من شرائح اللحم ولحم الأضلاع والبرجر، مع إضافة بضع خيارات أخرى تلبي الأذواق المحلية. كما سيتم تقسيم المطعم المؤلف من طابقين، حيث سيتفرد الطابق السفلي بأجواء عائلية وغير رسمية تناسب تقديم الوجبات السريعة؛ بينما سيضم الطابق العلوي ركن مشروبات مصمم خصيصاً لتقديم مشروبات الشعير المحضرة بمهارة والكوكتيلات المبتكرة.

وفي معرض تعليقه، قال جوني تومازوس، الرئيس التنفيذي لشركة ’فود فاند إنترناشونال‘: “نشعر بالسرور والحماس للكشف عن خططنا التوسعية وزيادة حضورنا في مملكة البحرين التي رحبت بـ 10.3 مليون سائح تقريباً في عام 2018، وهو ارتفاع بنسبة 6% عن العام السابق وفقاً لوزارة الصناعة والتجارة والسياحة. نرى في إطار ’رؤية السعودية 2030‘ فرصاً متاحةً لإطلاق مطاعم جديدة في السوق السعودية خلال العام القادم. حيث سنسعى إلى تلبية رغبات الضيوف السعوديين وزوّار المطعم الذي سيأتون من المملكة العربية السعودية لتذوق وجباتنا المميزة الحائزة على جوائز. يسعدنا للغاية أن نكون جزءاً من مشروع ’ذا ترمينال‘، وأن نعزز من علامة ’ذا جريل شاك‘، ونبتكر تجربة ’نيكاي‘ التي تعتبر أول مفهوم في المجموعة، وليس في البحرين فحسب”.

ويهدف التطبيق الجديد Food Fund International (FFI) Lifestyle App، والذي يُعتبر الأول من نوعه، إلى تكريم العملاء الأوفياء في كافة منافذ المجموعة، وهو متوفر على أجهزة ’أندرويد‘ و’آيفون‘، علماً بأن نطاق إطلاقه في المرحلة الأولى سيقتصر على الإمارات، ثم البحرين في يناير 2019. ويسمح التطبيق للعملاء بـ’الإنفاق والكسب‘ عبر جمع رصيد بشكل نسب مئوية من إجمالي فواتيرهم المدفوعة في محافظ إلكترونية، يمكنهم استخدامه في أيّ من المطاعم التابعة لـ’فود فاند إنترناشيونال‘.

وبالإضافة إلى ميزة ’الإنفاق والكسب‘، سيقدم التطبيق لمستخدميه إصدارات محدودة وخصومات حصرية وعروضاً خاصة، إلى جانب هدايا وعروض خاصة لكل مستخدم في عيد ميلاده. وسيحظى كافة الأعضاء الجدد برصيد بقيمة 50 درهماً إماراتياً كهدية ترحيبية فور تسجيلهم، ليستخدموها في أي من مطاعم ’فود فاند إنترناشيونال‘. ويمكن للعملاء البحث عن التطبيق FFI Lifestyle، وتنزيله من متجر ’آبل ستور‘ و’جوجل بلاي‘.

لمحة حول فود فاند إنترناشيونال:

بدأت سلسلة المطاعم ’فود فاند إنترناشيونال‘ مسيرتها الحافلة كمفهوم انطلق منذ أكثر من 14 عاماً من قبل رئيسها السيد كوستا تومازوس، الذي بدأ رحلته في عالم المأكولات والمشروبات في السبعينيات عندما كان في طليعة من افتتحوا سلسلة مطاعم ’ستيك هاوس‘ في جنوب أفريقيا. ’فود فاند إنترناشونال‘ هي شركة مملوكة ومدارة عائلياً وقد طوّرت مجموعة من العلامات التجارية للمطاعم في جميع أنحاء العالم. تصبّ جميع مطاعم العلامة اهتمامها بشكل كبير على رضى العملاء باعتماد أعلى المعايير ومستويات الجودة بغية تجسيد مفاهيم ملهمة في عالم المذاق الرفيع.

ويركز ابن كوستا الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي للشركة، على التطوير الاستراتيجي للمجموعة والجمع بين جميع عناصر الإدارة المالية السليمة مع الأسلوب الريادي الاستثنائي على طريق تقديم المفاهيم والحلول العملية في قطاع الأغذية وتنمية محفظة المجموعة عاماً بعد عام، فضلاً عن اغتنام فرص جديدة وتحويلها إلى واقع. وتشمل محفظة ’فود فاند إنترناشيونال‘ عدداً من العلامات التجارية المستقلة والمختصة بتقديم الأغذية والمشروبات والتي تتوزع في جميع أنحاء العالم على مستوى جنوب أفريقيا واليونان والمملكة المتحدة والشرق الأوسط.

شارك اصدقائك في :