الأثنين. سبتمبر 23rd, 2019

مؤسسة الشرق الأوسط لالتهاب المفاصل تستضيف أكبر ماراثون في دولة الإمارات العربية المتحدة للتوعية بمرض التهاب المفاصل

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

يشارك أكثر من 700 شخص من سكان دولة الإمارات العربية المتحدة في ماراثون للتوعية بمرض التهاب المفاصل في شهر فبراير

دبي، الإمارات العربية المتحدة ـ 31 يناير 2019 ـ تُنظم مؤسسة الشرق الأوسط لالتهاب المفاصل ماراثون للمشي في فبراير المقبل تحت عنوان “لنمشي من أجل التهاب المفاصل”، وذلك بهدف تحسين حياة شخص من بين كل خمسة أشخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة يعاني من مرض التهاب المفاصل.

Advertisements

وبهذه المناسبة، قالت الدكتورة هميرا بادشاه، عضو مؤسس في المؤسسة: “سيساعد الماراثون جميع الأشخاص سواء المصابين بالتهاب المفاصل أوالأصحاء على المشاركة في هذا التحدي الجسدي وزيادة نشاطهم الرياضي الحالي”.

 وأضافت د.باشاه: إن الماراثون السنوي الذي تنظمه المؤسسة هو أكبر تجمع لمجتمع التهاب المفاصل في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكل مشاركة وخطوة في الماراثون ستحدث تأثيراً. عندما تشعر بالألم، يصعب تخيل أن هناك طريقة لتجنب هذا الشعور. ومع ذلك، فإن معرفة سبب الألم وفهم كيفية إدارته، ذلك من شأنه القضاء على الألم وتحسين نوعية الحياة”.

“إن فعاليات مثل هذه هي فرصة جيدة لتوحيد المجتمع وتأكيد لمرضى التهاب المفاصل بأنهم ليسوا وحدهم. مع أكثر من 100 نوع مختلف من التهاب المفاصل وتعدد العلاجات، أصبح من المهم أن يدرك الناس ما هو العلاج الأفضل لهم وأن يكونوا على وعي بشبكة الدعم المتوفرة من أجلهم”.

عالمياً، يعاني حوالي 350 مليون شخص من التهاب المفاصل، مما يجعلهم يواجهون صعوبة في ممارسة المهام الروتينية، مما يؤثر على وظائفهم ومواردهم المالية أو على علاقاتهم الإجتماعية مع العائلة والأصدقاء. تشير بيانات حديثة صادرة عن مراكز مكافحة الأمراض إلى ارتفاع عدد الأشخاص الذين أثر التهاب المفاصل على أنشطة حياتهم اليومية بنسبة 20٪ خلال السنوات القليلة الماضية. وقد أثبتت الدراسات أن ممارسة النشاط البدني منخفض الكثافة بشكل منتظم يمكنه أن يساعد في تقليل الألم وتحسين الأداء وتأخير العجز وتحسين الحالة المزاجية للمريض.

تم تنظيم ماراثون التهاب المفاصل 2019 للمساعدة في تحسين نوعية الحياة للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل. وفي ماراثون هذا العام، سيمشي المشاركين لمسافة 3.5 كم بدءاً من الساعة الثامنة صباحاً في حديقة الخور بدبي. سيتخلل ماراثون المشي العديد من الأنشطة الترفيهية العائلية بما في ذلك مسابقة لعرض الأزياء وسيتم تكريم ثلاثة فائزين. وتحت عنوان “العظام والمفاصل” فإن المشاركين مدعوون لإظهار أزيائهم الملونة أثناء المشي.

وفي سياق سعيها المتواصل للإلهام والوعي، قامت مؤسسة الشرق الأوسط بدعوة أسرة وأصدقاء المرضى لتقديم التشجيع والدعم للمرضى. وسيتم إجراء عروض تجريبية للمرضى حول العلاج الطبيعي بواسطة متخصصين في اللياقة البدنية توضح كيفية ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وبشكل فعّال. يدعم مجتمع الأعمال الإماراتي بنشاط الوعي والتشخيص المبكر لالتهاب المفاصل مع شركات آبفي، فايزر، جانسن، نوفارتس، إيلي ليلي، وغيرها من الشركات التي تتعاون مع مؤسسة الشرق الأوسط لدعم الفعالية.

وعلّقت نيتا، البالغة من العمر 39 عاماً والتي تم تشخيصها بالتهاب المفاصل الروماتويدي قائلة: “إن العلاج والدعم الذي أتلقاه لايقدران بثمن، وقد ساعداني بالفعل في إدارة مشاكلي الصحية. وأنا حريصة على مساعدة المرضى الآخرين للإحساس بهذا الشعور والمساعدة في رفع مستوى الوعي حول التهاب المفاصل وإظهار للآخرين أنه يمكن التخلص من الألم”.

للتسجيل والمشاركة في ماراثون التهاب المفاصل، يرجى زيارة الموقع الالكتروني www.arthritis.ae أو اتصل على رقم +971 50 534 31 82  ولمزيد من المعلومات حول الفعالية يرجى متابعة المؤسسة على صفحة الفيسبوك Emirates Arthritis Foundation


Advertisements

معلومات حول مؤسسة الشرق الأوسط لإلتهاب المفاصل:

تعد مؤسسة الشرق الأوسط لإلتهاب المفاصل (المعروفة سابقاً بمؤسسة الإمارات لإلتهاب المفاصل) أول مؤسسة دعم للمرضى تم تأسيسها في منطقة الشرق الأوسط في عام 2006، وقد توسعت المؤسسة لتقدم الدعم لأكثر من 2000 مريض حالياً في دولة الإمارات. وتمثل مؤسسة الشرق الأوسط لإلتهاب المفاصل منظمة غير ربحية تساهم في الارتقاء بمستوى الصحة في المنطقة ككل بتنظيم فعاليات وبرامج تدعم مرضى إلتهاب المفاصل تشمل مبادرات إقليمية تتلقى دعم مجتمعات الصحة المحلية في بلدان المنطقة. وتعتمد مبادئ المؤسسة الأخلاقية على دعم المساواة المؤسسية والشفافية والاعتمادية لتواصل مسيرتها كهيئة موثوقة في المجتمع. للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني: www.arthritis.ae.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements