تعاون مُشترك يجمع أبطال الفيلم برادلي ويتفورد- الحائز على جائزتي ايمي-، ستيف زان ولامورن موريس والمخرج ماثيو كارناهان بالمنتج التنفيذي آريانا هافينغتون

  • لماذا خطف وادي الابتكار أنظار الجميع في وول ستريت في منتصف التسعينات؟
  •  كيف نشأ الإنترنت؟ وكيف قادت “حرب المتصفحات” العالم إلى ثورة تكنولوجية ؟
  • وادي الابتكار وثائقي لا يفوت يعرض للمرة الأولى على ناشونال جيوغرافيك أبوظبي يوم 23 يناير الساعة الحادية عشر مساءً بتوقيت الإمارات العاشرة مساءً بتوقيت السعودية

دبي، الإمارات العربية المُتحدة- يناير21 2019- أعلنت قناة ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي بالشراكة مع أبوظبي للإعلام عن بث الوثائقي المُنتظر “وادي الابتكار” للمرة الأولى على قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي يوم 23 يناير 2019 في تمام الساعة الحادية عشر مساءً بتوقيت الإمارات العاشرة مساءً بتوقيت السعودية.

هل تساءلت يومًا عن كيفية اكتشاف الإنترنت؟ كيف تحول إلى أحد أساسيات الحياة، هل غوغل هو أول محاولة للتصفح والبحث، هل فيسبوك هو أول محاولة للتواصل الاجتماعي أم أن الأمر قد بدأ على نحو مٌختلف حتى وصل إلى ماهو عليه الآن؟

  أسئلة لاحصر لها عن نشأة الإنترنت إجابتها كُلها في عرض واحد. وادي الابتكار أحدث عروض ناشونال جيوغرافيك أبوظبي يحكي في قالب درامي كوميدي مشوق القصة الجنونية عن “حرب المتصفحات” وكيف يُمكن للشركات الناشئة أن تلامس السماء نجاحًا قبل أن تسقط إلى الهاوية.

تدور أحداث العرض المكون من 6 حلقات في وادي السيليكون، بولاية كاليفورنيا بالولايات المُتحدة الأمريكية، موطن أكثر الأشخاص تأثيرًا والعلامات التجارية الشهيرة في التسعينات ويأخذ المشاهد في رحلة مُمتعة يتعرف فيها على قصص 3 أشخاص مُختلفين من مؤسسي الشركات الناشئة والذين حاولوا إحداث تغيير في مجالاتهم بل وفي العالم كله من خلال تكنولوجيا الإنترنت التي كانت قد ظهرت للتو.

العرض الذي يقوم ببطولته برادلي ويتفورد- الحائز على جائزتي ايمي-، ستيف زان ولامورن موريس يلقي نظرة فاحصة على تحول الــ @ من رمز مجهول إلى رمز يربط أعمالنا وحياتنا اليومية بالعالم الخارجي، كما يمد المشاهدين بمعلومات قيمة عن قصة صعود تكنولوجيا الإنترنت للقمة وسرد القصص الحقيقية والطريفة لهؤلاء الذين استثمروا في الإنترنت واخترعوا سُبل جديدة للاستفادة منه.
يبدأ عرض الوثائقي يوم 23 يناير 2019 في تمام الساعة الحادية عشر مساءً بتوقيت الإمارات العاشرة مساءً بتوقيت السعودية ويستمر عرضه حتى يوم 27 فبراير 2019 على أن تُعرض حلقة جديدة من حلقاته الست كل أسبوع في نفس الموعد.

نبذة عن قناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي

أول قناة وثائقية مجانية باللغة العربية، انطلقت في العام 2009، كثمرة للشراكة التي جمعت بين “أبوظبي للإعلام” ومؤسسة “ناشيونال جيوغرافيك العالمية” المتخصصة في مجال البرامج الوثائقية الحيوية والمتنوعة (NGCI).

تمتاز القناة بإنتاج ونقل برامج علمية ووثائقية تمت دبلجتها إلى العربية إلى جانب المحتوى المحلي، تناسب أذواق المشاهدين المختلفة، مع التركيز على مختلف المجالات العلمية والتكنولوجيا وتاريخ الطبيعة وعلوم الآثار وأسرار الطبيعة الخفية.

حازت “ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي” خلال فترة قصيرة على شعبية كبيرة لدى شريحة واسعة من الجمهور العربي، فيما نالت جائزة “أفضل عمل إعلامي لخدمة اللغة العربية” للعام 2015، عن مبادرتها القائمة على ترجمة البرامج والمادة العلمية، وحازت على جائزة “رواد التواصل الاجتماعي العرب” عن فئة “البيئة للمؤسسات” لعام 2015.

شارك اصدقائك في :