مسابقة #MyDubai تدعو المقيمين في دبي إلى استعراض أفضل ما في المدينة لأصدقائهم وعائلاتهم

الفائزون شاركوا صوراً عن أفضل الوجهات في دبي لمساعدة أهلهم و أصدقائهم على استكشافها خلال 72 ساعة

دبي، 17 يناير 2019: شهدت مسابقة #MyDubai التي أطلقتها دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة) إقبالاً واسعاً من المقيمين في المدينة ممن شاركوا صوراً على صفحاتهم على وسائل التواصل الإجتماعي لربح تذكرتي ذهاب وعودة من طيران الإمارات تمكن أصدقائهم أو عائلاتهم من زيارتهم في دبي. واستعرض المشاركون في المسابقة أفضل الوجهات في دبي التي تناسب وتلبي مختلف التطلّعات لكافة الأعمار، التي أظهرت الطابع المتميز لدبي وحيويتها من عدّة زوايا، ومن بينها؛ منطقة وسط مدينة دبي، ودبي باركس آند ريزورتس، والعديد من المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات.

فإذا كنتم تبحثون عن أفضل الطرق لوضع برنامج ترفيهي لإمتاع ضيوفكم من زوار دبي، نستعرض لكم هنا عدداً من المواقع والوجهات التي ستساعدكم على إعداد البرنامج المفعم بالأنشطة والمرح لمدة 72 ساعة.

اليوم الأول:

الفطور

  • الفطور على شاطئ كايت بيتش

استمتعوا بأشهى الخيارات من مأكولات ومشروبات تقدمها مطاعم ومقاهي “كايت بيتش” بإطلالته الرائعة على ساحل الخليج العربي. يتميز ممشى شاطئ “كايت بيتش” بمجموعة متنوعة من المواقع الرائعة التي تبعث على الاسترخاء والتمتع بالأجواء المنعشة، ومن بينها بارك هاوس، وذا سيرف كافيه، كافتيريا الإجازة التي تقدم مأكولات كلاسيكية وسريعة.

النشاط الصباحي

  • اكتشفوا تراث دبي خلال الصباح في أحيائها القديمة

زوروا حيّ الفهيدي التاريخيّ (المعروف سابقًا باسم البستكية) في الجزء الشرقيّ من خور دبي، الذي يعدّ واحداً من أكثر الأحياء ازدحاماً ونشاطاً في دبي. تمّ تأسيس الحيّ في القرن التاسع عشر عبر تجّار الأقمشة واللؤلؤ الأثرياء، وتحاط ممرّاته بمنازل التّجار، والمعارض الفنية، والمقاهي. تمّ تجديد حيّ الفهيدي بالكامل، حيث يمكنك مشاهدة أبراج الرياح التقليدية المرتفعة (البراجيل) التي أُنشئت من أجل إدخال الهواء البارد إلى المنازل حتى في أشد درجات الحرارة ارتفاعاً. استمتعوا بمعالم هذا الحيّ التاريخيّ خلال زيارتكم لدبي، أو انضم إلى جولة لمدة 90 دقيقة في المنطقة التراثية مع مركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتواصل الحضاري .

الغداء

تعرفوا على المزيد عن ثقافة دبي وعاداتها في مركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتواصل الحضاري. واستمتعوا بتذوّق وجبة إماراتية تقليديّة. يقع المركز في حي الفهيدي التاريخي ببر دبي ضمن بيت إماراتي تقليدي مجهّز ببرج رياح. احجزوا مقاعدكم لتبدأوا جولة إرشادية في حي الفهيدي يتبعها جلسة رائعة في إحدى المجالس المُصمَّمة على الطريقة التراثية والتمتع بمجموعة مختارة من الأطباق التقليدية اللذيذة بينما تناقشون نمط الحياة في دولة الإمارات مع المضيفين المحليين.

أنشطة ما بعد الظهيرة

تعرفوا على تاريخ دبي واكتشفوا أسواقها القديمة

تعد أسواق دبي جزءاً لا يتجزّأ من الحياة والتجارة في المدينة، لذا، تُعتبر جولة في أحد أسواق المدينة التقليدية تجربةً بالغة الأهمية، سواء كنتم ترغبون في شراء الذهب أو المجوهرات، أو الأقمشة المنسوجة يدوياً أو العطور التقليدية، فإنّ هناك الكثير بانتظارك في أسواق دبي.

الأنشطة المسائية

قمة برج خليفة

لا تكتمل أي زيارة إلى دبي من دون زيارة قمّة أعلى مبنى في العالم. ستمنحك الرحلة داخل المصعد التي ستبدو كرحلة من الأرض إلى السماء، قدراً من التّرفيه والمعلومات، حيث ستشاهد عرضاً على شاشات إلكترونيّة يتناول تاريخ دبي العريق ومراحل بناء برج خليفة. بعد الوصول إلى منصّة المراقبة الموجودة فوق القمّة، سترحّب بك الإطلالة الرائعة على المدينة والمحيط الواسع بزاوية 360 درجة بدون أيّ عوائق. يمكنك الاستمتاع بالمنظر الخلّاب عبر الجدران الزجاجيّة التي تمتدّ من الأرضيّة إلى السّقف أو الخروج إلى الشرفة في الهواء الطّلق حيث توجد مناظير رقميّة خاصّة لتسافر عبر الزمن بين الماضي والمستقبل وأنت تنظر إلى المباني القديمة والحديثة في آن واحد على أرض الواقع.

  • متنزه الواقع الافتراضي بدبي “فيرتشوال رياليتي بارك”

يُعتبر “فيرتشوال رياليتي بارك” أكبر موقع داخلي لممارسة ألعاب الواقع الافتراضي في العالم، حيث يمتدّ على مساحة طابقين تُغطّي مساحتهما 7000 متر مربع. اكتشفوا أكثر من 30 تجربة ولعبة مناسبة لكافة الأعمار، عبر مجموعة من الرحلات المشوّقة والتعليمية. من بينها الشعور بالسقوط من أعلى برج في العالم “برج خليفة“، أو خوض مغامرة شيّقة في القيادة على الكثبان الرملية. وسواء كنتم تريدون خوض تجارب معدّة للاعب واحد أو عدة لاعبين معاً، فإن فيرتشوال رياليتي بارك تقدّم لكم مجموعة واسعة من الأنشطة الممتعة لتختار من بينها. وتأكدوا من أنّكم ستعيشون لحظات مليئة بالحماس والتشويق برفقة عائلاتكم وأصدقائكم.

العشاء

  • العشاء في رحاب نافورة دبي

شاهدوا نافورة دبي الراقصة من عدد من المطاعم المنتشرة حولها في وسط مدينة دبي، حيث تتوفر العديد من خيارات تناول الأطعمة من حول العالم. من بينها مطعم ثيباتارا التايلاندي، والإيطالي سيرافينا، والعديد من المطاعم الأخرى التي تقدم أشهى المأكولات العربية والوجبات السريعة في أجواء مفعمة بالحيوية والانتعاش.

اليوم الثاني:

الفطور

  • الفطور في آرابيان تي هاوس

ابدأ يومك في واحة من السكون والهدوء في مطعم “آرابيان تي هاوس” الواقع في حيّ الفهيدي التاريخي في بر دبي. في هذا المكان، يمكنك الاستمتاع بتناول شطائر وسلطات صحية وصلصات طازجة أو تمتع بالمعجنات اللذيذة، مع تناول عصير الليمون بالنعناع أو أكثر من 100 نوع من الشاي، بما في ذلك مزيج خاص من الشاي الأسود مع الفواكه والأعشاب.

النشاط الصباحي

  • استمتع بالألعاب المائية في حديقة أكوافينتشر المائية

تتيح حديقة أكوافينتشر المائية في “أتلانتيس” النخلة قضاء عطلة ممتعة لكافة أفراد العائلة لما تتضمنه من منزلقات وألعاب وفرص رؤية أسماك القرش والراي. كما يمكنك الاسترخاء على الشاطئ الخاص الممتد على 700 متر.

الغداء

  • اكتشف روعة النكهات الشهية في كاليدوسكوب

في مدينة مثل دبي، حيث تلتقي جاليات وثقافات متنوعة لتتشارك ذكريات الوطن الأم، يمنحك “كاليدوسكوب” فرصة زيارة العالم من خلال المأكولات. يقع هذا المطعم ضمن فندق أتلانتس في نخلة جميرا، وهو مشهور بالبوفيه المفعم بالحيوية، حيث تنتشر منصات الطهي الحي وتتوالى الأمسيات الخاصة لتقدم لرواد المطعم الأطباق العربية والهندية والشرق أوسطية، وغيرها من الأطباق الفاخرة العالمية. كما يعتبر “كاليدوسكوب” الوجهة المثالية للاجتماع بالأصدقاء.

أنشطة ما بعد الظهيرة

  • عِش الإثارة والتشويق في مدينة الملاهي الجديدة الضخمة

تقدّم دبي باركس آند ريزورتس للزوار باقة شيّقة من مدن الملاهي الرائعة التي ترفّه عن نفوس الصغار على غرار “موشن غيت”، و”بوليوود باركس” و”ليجو لاند” والتي تتضمن أكثر من 100 لعبة ركوب داخلية وخارجية في حين يوفر “ريفر لاند بوليفارد” فسحة لا مثيل لها للترفيه وتناول الطعام والاسترخاء.

الأنشطة المسائية والعشاء

  • مغامرات الصحراء

للاستمتاع بتجربة عربية أصيلة، احجز رحلة سفاري في الصحراء تعكس التراث والثقافة الإماراتية المحلية ضمن إطار تجربة مترفة، وتوّج تجربتك بوجبة طعام تقليدية شهية بجانب النار وبالعروض الفنية المميزة بينما تغيب الشمس وتتلألأ السماء بآلاف النجوم. شاهد أيضاً الحيوانات التي تعيش في الصحراء مثل الغزلان والمها أو استمتع بعبور الصحراء على ظهر جمل ضمن موكب تقليدي. سواء أوقع اختيارك على التزلج على الرمال أو ركوب الخيول أو الجمال أو القيام برحلة سفاري في الصحراء، سيحب الأطفال المشاركة في هذه المغامرة.

اليوم الثالث

الأنشطة المتزامنة مع شروق الشمس

  • ركوب المنطاد فوق الصحراء عند شروق الشمس

تخيل نفسك وأنت تحلّق في أحد مناطيد الهواء الساخن عند شروق الشمس، وُمتّع ناظريْك بالدرجات الذهبية للصحراء على ارتفاع 1200 متر فوق الكثبان الرملية، وبمشاهد الواحات الزمردية اللون، وحيوانات المها والغزلان والجمال التي تجوب موطنها الطبيعي في الأسفل. حلّق في السماء، وقم بجولة رائعة في الأجواء مع الفرق العاملة في “بالون أدفنتشرز” أو “سندباد بالونز” أو “بلاتينوم هريتاج“.

الفطور

  • ابدأ يومك بتناول الكاكاو

ابدأ يومك في غرفة الكاكاو في غاليريا مول في جميرا 1 والتي تتميز بمثالية تصميمها ولائحة طعامها وتعدّ وجهة فريدة لتناول الفطور فقط. تمتع بالأطايب الصباحية التي تستهوي محبي الشوكولاته والديكور الملفت الذي يشمل الكراسي وصولاً إلى البلاط الكستنائي اللون الذي يتخذ شكل قطع شوكولاته تغطي السقف. استمتع أيضاً بالأناقة التي تطال لائحة المشروبات الشهية مثل الشوكولاته الساخنة.

الأنشطة الصباحية

  • “ميراكل جاردن”

تقع حديقة “ميراكل جاردن” في جنوب البرشاء، وتمثل أكبر حديقة زهور طبيعية في العالم، حيث يوجد فيها أكثر من 50 مليون زهرة على مساحة 72000 متر مربع، وهي معروضة في العديد من الأشكال والتصميمات المذهلة. متع عينيك بالزهور التي تتخذ أشكال الأهرامات والنجوم والأكواخ والقلوب وكذلك جدار الزهور الذي يحطم الأرقام القياسية، واستمتع بالتجول أسفل غطاء من مظلات الزهور زاهية الألوان.

الغداء

  • تناول الطعام في قلب المدينة

تنزّه وتمشّ في الساحة العصرية الجديدة الملفتة في دبي، سيتي ووك، التي تجمع بشكل فنيّ بين التسوّق والترفيه، وتحتضن سينما، بالإضافة إلى احتوائها على فعاليات ممتدة على مدار العام. يمكن للعائلات أن تستمتع بالتنزه في شوارع مصممة للمشاة على الطريقة الأوروبية بالقرب من جميرا. كما يجد الزائر مطاعم رائجة منها الإيطالي العصري مثل مقهى فارزي والفرنسي مثل أوبين، والإماراتي مثل مقهى سكة، إضافة إلى غرفة الكاكاو لمحبي الحلويات وغيرها.

أنشطة ما بعد الظهيرة

  • محمية راس الخور للحياة البرية

تقع المحمية قرب خور دبي، وهي من بين المناطق الحضريّة القليلة المحميّة على مستوى العالم. تغطّي هذه المحميّة للحياة البريّة مساحة 6 كيلومترات مربعة، وتتميّز بالجمع بين المسطّحات المالحة والمسطّحات الطينيّة و أشجار القرم والمستنقعات. هذه البيئة القيّمة هي التي تؤوي أكثر من 20 ألف طائر مائي و67 نوعاً من الكائنات، وهي أرض ذات أهميّة كبرى للطيور المهاجرة في الشتاء من شرق أفريقيا إلى غرب آسيا. كما يضمّ هذا المكان أكثر من 500 نوع من الحياة النباتيّة والحيوانيّة.

الأنشطة المسائية والعشاء

  • أمسية في القرية العالمية

تعدّ القرية العالمية الوجهة العائلية والمحطة الثقافية الرائدة في دبي، حيث توفّر تجربة تسوّق فريدة من خلال مشاركة 70 دولة فيها موزّعة على أكثر من 36 جناحاً. تحتضن الوجهة العائلية الأولى للثقافة والترفيه والتسوق السنوية المميزة 22 مطعماً دولياً وألعاباً ممتعة وتفتح أبوابها من نوفمبر حتى أبريل.

تختار مسابقة #MyDubai فائزين أثنين أسبوعياً ولمدة 15 أسبوعاً بداية من 15 أكتوبر 2018 وحتى 31 يناير 2019. للشروط والأحكام، تفضلوا بزيارة https://www.visitdubai.com/en/vfr-competition-terms-and-condition

شارك اصدقائك في :