يسرا محنوش تحلق على أجنحة الطرب في ختام أنشطة مؤسسة العويس الثقافية

حلقت المطربة التونسية يسرا محنوش، بجمهورها في سماء الأغنيات الطربية والتراثية مساء يوم الخميس 27 ديسمبر في ختام موسم مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية للعام 2018 وسط حضور كبير فاض على سعة مسرح العويس، حيث غنت المطربة التونسية الشابة حوالي 20 أغنية تنوعت بين تراثية وطربية لكبار الفنانين العرب أمثال أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب وناظم الغزالي، وعبد الحليم حافظ، ووردة، وكاظم الساهر، وغيرهم، فضلاً عن أغنيات تونسية رددها معها أعضاء الجالية التونسية الذين توافدوا بالمئات إلى مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية بدبي.

حضر الحفل سعادة عبد الحميد أحمد الأمين العام لمؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، والأستاذ الدكتور محمد عبد الله المطوع عضو مجلس الأمناء وسعادة لطفي بن عامر، القنصل العام للجمهورية التونسية في دبي، وعدد من الشخصيات الفكرية الثقافية وفنانين وإعلاميين وجمهور كبير من عشاق صوت المطربة يسرا محنوش يتقدمهم أبناء الجالية التونسية الذين رددوا معها كلمات أغنيات شاعت طيلة ساعتين.

في بداية حفلها حيت يسرا محنوش دولة الإمارات العربية المتحدة ووجهت الشكر إلى مؤسسة العويس الثقافية بدبي لمنحها هذه الفرصة لأول ظهور فني في الإمارات وحيت الجمهور على محبته ودعمه وطلبت منه أن يختار ما يحب من أغنيات وقد لبت يسرا محنوش معظم رغبات الجمهور الذي لم يبخل بدوره في إطلاق العنان لصوته وزغاريده التي عكست أصالة التراث التونسي الجميل.

وفي ختام الحفل قدم سعادة عبد الحميد أحمد الأمين العام لمؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، يرافقه الأستاذ الدكتور محمد عبد الله المطوع عضو مجلس الأمناء درع مؤسسة سلطان بن علي العويس التذكارية للمطربة يسرا محنوش وفرقتها الفنية وشكرهم على ما قدموه من فن متميز وتمنى لهم مزيداً من التقدم والازدهار.

وقد شاركت يسرا محنوش عام 2007 في البرنامج التلفزيوني سوبر ستار في الموسم الرابع وحلت في المركز الثالث، وقد حصدت إعجاب لجنة التحكيم وحققت جماهيرية واسعة في العالم العربي، ثم شاركت عام 2012 في الموسم الأول من البرنامج التلفزيوني «ذا فويس» أحلى صوت على قناة إم بي سي، واختارت فريق كاظم الساهر، حيث لقبها بــ «سيدة الطرب»، بعد تنوع أدائها واتقانها لأهم الأغاني العربية لعمالقة الفن العربي.

ثم أطلقت يسرا محنوش عام 2013 الأغنية العراقية الشهيرة «ميحانة» بتوزيع جديد، كما أطلقت أولى أغنياتها الخاصة باللهجة المصرية «بفكر فيك» عام 2013، وأتبعتها بإطلاق أول كليب خاص لها عام 2014 بأغنية «بنهار». وقد شاركت وأقامت الكثير من المهرجات والحفلات مثل (إحياء ذكرى أم كلثوم باليونيسكو – بيروت 2015. جولة كندا عام 2014. افتتاح المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون عام 2015. اختتام مهرجان قرطاج الدولي عام 2016. مهرجان صلالة الدولي عام 2017. مهرجان بنزرت الدولي عام 2017. مهرجان قرطاج الدولي عام 2018.

شارك اصدقائك في :