6 ديسمبر، 2018

هيئة الشارقة للمتاحف تنظم فعاليات مميزة احتفالاً باليوم الوطني الـ 47 لدولة الإمارات

Advertisements
شارك اصدقائك في :

الإمارات العربية المتحدة، الشارقة، 3 ديسمبر، 2018: نظمت هيئة الشارقة للمتاحف عدد من الفعاليات المميزة  في كل من حصن الشارقة  ومتحف الشارقة البحري بمناسبة اليوم الوطني الـ47 لدولة الإمارات العربية المتحدة، للاحتفاء بتراث وتاريخ وأصالة الدولة.

بدءاً من قلب الشارقة انطلقت فعاليات هيئة الشارقة للمتاحف من حصن الشارقة  يوم الجمعة بتاريخ 30 نوفمبر بإقامة فعاليات تميزت بالعروض الحية التي تنوعت بين عرض الصقار، عرض الخيالة، وفرقة العيالة، بالإضافة لمعرض للحرف التراثية والرسم والتصوير ورسم الحناء، وتم تخصيص قسم للمأكولات والقهوة العربية، وصاحبت الفعالية إقامة بعض الورش التعليمية.

وفي متحف الشارقة البحري انطلقت الفعاليات من يوم الجمعة 30 نوفمبر حتى 2 ديسمبر، وفق برنامج مميز تضمن: عروض للألعاب النارية وعروض مائية وعروض الليزر، وتقديم عرض مسرحي شيق بعنوان ” قصة وطن” سلط الضوء على قيام الدولة في أربع لوحات تخللها فيديو يوثق كل لوحة. بالإضافة لإقامة قرية تراثية مجهزة بجلسات تراثية، شملت أشهر الحرف اليدوية وكيفية تحضير القهوة العربية والمأكولات الشعبية، وحظي الأطفال بالعديد من الأنشطة التي شملت مسرح العرائس وحضور أشهر الشخصيات الكرتونية.

Advertisements

وكان اليوم النهائي لفعاليات الهيئة اختتم بالحدث الأبرز وهو المسيرة البحرية السنوية الشهيرة في عامها العاشر يوم الأحد في 2 من ديسمبر التي بدأت تمام الساعة الثانية ظهراً، بمشاركة مجموعة ضخمة ومتنوعة من القوارب والزوارق واليخوت البحرية التقليدية والقوارب الرياضية، إلى جانب المشاركة المميزة من قبل قوارب شرطة الشارقة وخفر السواحل، وانطلقت من مرسى متحف الشارقة البحري متجهةً إلى القصباء ومن ثم لبحيرة خالد وجزيرة العلم عائدةً إلى نقطة البداية، حيث انطلقت المسيرة مع بدء الأناشيد الوطنية وتبعها عروض موسيقية وعسكرية، واختتمت بعرض للفرق البحرية التي قدمت أغاني البحارة الشعبية.

Advertisements

ولاقت هذه المسيرة إقبالاً منقطع النظير من قبل جمهور المقيمين والزوار لإمارة الشارقة وزاد عدد المشاركين هذا العام عن الأعوام السابقة.

9 total views, 1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements