مراكز «متاجر» بالشارقة تستضيف فعالية «مختبر الفنون» لتحفيز عقول الأطفال

الشارقة، الإمارات العربية المتحدة، 5 ديسمبر 2018: تستضيف «الشارقة القابضة»، التي تأسَّست بموجب شراكة استراتيجية بين «ماجد الفطيم العقارية» و«الشارقة لإدارة الأصول»، في مراكز «متاجر» بالشارقة سلسلة من ورش العمل الإبداعية المجانية للعائلات هذا الشهر ، في اطار جهودها المتواصلة لدعم المجتمعات التي تعمل فيها.

فبدايةً من جلسات العزف على البيانو والإيقاع إلى مجموعة متنوعة من الفنون البصرية، بما في ذلك الرسم على الزجاج والرسم بالتنقيط، وفن الخط، سيتمكن الصغار والكبار من إطلاق العنان لقدراتهم الفنية والإبداعية خلال فعالية «مختبر الفنون» الحصرية التي يستضيفها «متاجر الجرينة» خلال الفترة بين 1 – 15 ديسمبر. كذلك سيستضيف «متاجر المرقاب» ورشة خاصة بصناعة الفخار للتعرف على هذه الصناعة التي تعد واحدة من أقدم الحرف اليدوية في الإمارات العربية المتحدة، وستتمكن العائلات خلال هذه الفعالية المميزة من صنع قطعهم الفخارية الخاصة خلال الفترة بين 1 – 15 ديسمبر.

وفي هذا الصدد، قال حمد اللواتي، مدير أول المراكز المجتمعية لدى «ماجد الفطيم العقارية»: “لطالما اشتهرت إمارة الشارقة باحتضانها لأفضل الفعاليات الثقافية والفنية؛ لذا حرصنا على تحويل كل من متاجر الجرينة ومتاجر المرقاب إلى مراكز إبداعية حيوية تعجّ بأجمل النشاطات الترفيهية والتعليمية لمختلف الأعمار، وعلى مقربة من أماكن إقامة زوارنا. وستتمكن العائلات من قضاء أوقات عامرة بالمتعة والمرح والتعليم، مما سيساعدهم على التخفيف من ضغوطات الحياة، وسيمكّنهم من التواصل والتفاعل فيما بينهم بما يعزز العلاقة الأسرية، وينمّي مخيلة الأطفال وأفكارهم بتفاعلهم مع عناصر ترفيهية جديدة”.

وسيتمكن الآباء من المشاركة في جلسات «مختبر الفنون» مع أطفالهم، أو تركهم للاستمتاع في هذه المساحة الفريدة التي تمتاز بالألوان والتصاميم الفريدة والواقعة بجانب متجر إن ستايل. وستستقبل الفعالية الزوار يومياً من الساعة 4:00 عصراً حتى الساعة 11:00 ليلاً. وستتمحور الجلسات الفنية للفعالية خلال أول ثلاثة أيام حول الاحتفالات باليوم الوطني الـ 47 للدولة، حيث سيتم إرشاد الأطفال لإبداع التصاميم التي تحاكي التراث والثقافة الإماراتية.

كذلك، ستتعاون مراكز «متاجر» مع مؤسسة «أطفال الشارقة»، المؤسسة غير الربحية التي تعنى بتنمية وتطوير مهارات الأطفال ممن هم في عمر 6 إلى 12 سنة. وتوفر فروع المؤسسة المنتشرة في أنحاء الإمارة والبالغ عددها 14 فرعاً مجموعة متنوعة من النشاطات والفعاليات الثقافية الغنية، بداية من الألعاب الرياضية والتحدث أمام الجمهور وصولاً إلى تعلم اللغات الأجنبية. وستستضيف فعالية «مختبر الفنون» الأطفال من ثلاثة فروع تابعة للمؤسسة للمشاركة في ورش العمل الترفيهية وعرض إمكاناتهم وإبداعاتهم الفنية.

ودعت مراكز «متاجر» العملاء إلى متابعة أخبارها على حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث شجعت الفنانين الصغار على نشر ومشاركة إبداعاتهم لفرصة الفوز ببطاقات “هديتي” بقيمة 500 درهم إماراتي، ويمكن متابعة أخبار مراكز «متاجر» على كل من إنستاغرام، وفيسبوك، ويوتيوب، وتويتر.

النشاطات العائلية:

الرسم بالتنقيط

برزت تقنية الرسم بالتنقيط لدى الفنانين الانطباعيين الفرنسيين في بدايات القرن العشرين. وتتألف اللوحات التي يتم إبداعها باستخدام هذه التقنية من آلاف النقاط الصغيرة الملونة التي تعطي شكلاً فنياً جذاباً ومميزاً. وسيستخدم الأطفال خلال هذا النشاط قطع القطن الصغيرة عوضاً عن فراشي الرسم التقليدية.

دروس الموسيقى

سيتمكن الأطفال الصغار من عزف أجمل المقطوعات الموسيقية على البيانو بمساعدة معلم موسيقى خاص، حيث سيقضي كل طفل من هؤلاء الأطفال مدة خمس دقائق على البيانو مع المعلم الذي سيعلمهم كيفية عزف مقطوعة موسيقية قصيرة. وكهدية مميزة من هذه الفعالية، سيحصل المشاركون الصغار على نوتة موسيقية صغيرة تُظهر المقطوعة التي عزفوها. كما سيتمكن الأطفال من المشاركة في جلسات الإيقاع والعزف على الطبول والتي ستتم بإشراف مدرس محترف.

فن الخط

فن الخط هو نوع من أنواع الفنون البصرية المميزة لإعطاء الكتابة باستخدام القلم أو الفرشاة شكلاً فنياً متميزاً بطريقة معبرة ومتناغمة. وقد تمت ممارسة فن الخط في الشرق الأوسط منذ عدة قرون. وسيقوم خبير بفنون الخط بمساعدة الأطفال الصغار على تعلم مبادئ هذا الفن الجميل باستخدام الأقلام والحبر.

الرسم على الزجاج

باستخدام طلاء دائم خاص بلمسات لماعة وشفافة، سيتمكن الأطفال الصغار من تحويل المواد والأشياء اليومية إلى قطع فنية مميزة لتشكل هدايا مميزة يأخذونها كتذكارات من هذه الفعالية المميزة؛ حيث سيتم تزيين العلب والأكواب وغيرها من المواد الزجاجية بصور وأشكال فنية جذابة.

الاشغال اليدوية والتلوين

باستخدام تقنية تشبه طباعة الاستنسل، سيتمكن الأطفال خلال هذا النشاط من ابتكار أجمل النماذج ثنائية الأبعاد عبر تغليف قطع القماش الأبيض بأشرطة لاصقة، وطلاء السطح قبل نزع هذه الأشرطة اللاصقة بعد جفاف الطلاء لاكتشاف التصميم النهائي المميز.

الرسم على الوجوه

سيتمكن الأطفال من المشاركة في فعالية الرسم على الوجوه واختيار ما يعجبهم من أجمل الرسومات الملونة التي ستدخل البهجة والفرح والسرور على قلوبهم.

للمزيد من المعلومات وللاستفسارات الإعلامية، يرجي الاتصال بـ:

نزار صعب

واليس

+971 55 544 6629

nizar.saab@wallispr.com

ملاحظة للمحرر: الاسم القانوني لهذه الشركة هو “ماجد الفطيم” وينبغي عدم تقصيره أو اختصاره لتفادي الالتباس مع كيان تجاري آخر.

تنبيه: جميع الحقائق والأرقام في هذا الإصدار دقيقة في وقت إصدارها.

 

شارك اصدقائك في :