وزارة الصحة ووقاية المجتمع تبحث مع وفد صيني التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي والأمراض المزمنة

الامارات، 4 ديسمبر 2018

بحثت وزارة الصحة ووقاية المجتمع مع وفد صيني فرص التعاون في مجال  الابتكار واستخدام التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية. وضم اللقاء سعادة الدكتور حسين عبد الرحمن الرند الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية والدكتور عيسى بن جكة المنصوري مدير العلاقات الخارجية بالوزارة، وترأس الوفد الصيني السيدة ليو تشي LiuXia نائب عمدة مدينة ووشي الصينية Wuxi. وحضر اللقاء سامر الحلاق المدير الإقليمي لشركة أسترازينيكا في الشرق الأوسط.

وجاءت زيارة الوفد الصيني على خلفية الزيارة التي قام بها وفد من الوزارة بشهر مايو المنصرم برئاسة سعادة الدكتور محمد سليم العلماء وكيل الوزارة، لمركز الابتكار لشركة أسترازينيكا في مدينة شنغهاي للاطلاع على آخر ابتكارات الرعاية الصحية والذكاء الاصطناعي ومواكبة المستجدات العالمية وتعزيز وتطوير قطاع الخدمات الصحية.

ورحب الدكتور حسين الرند بالوفد الصيني واستعرض فرص الارتقاء بالتعاون والتنسيق في مجال الابتكار والذكاء الاصطناعي والوقاية من الأمراض المزمنة كالربو وأمراض القلب والسكري، ومواكبة التطورات العالمية التي يشهدها قطاع الصحة، وذلك في إطار حرص الوزارة على استشراف مستقبل الرعاية الصحية والاستفادة من التقنيات الطبية الحديثة لتقديم الرعاية الصحيـة الشاملة والمتكاملة بطرق مبتكرة ومستدامة تضمن وقاية المجتمع من الأمراض. ولفت سعادته إلى أن دولة الإمارات تبوأت مكانة مرموقة في المجال الصحي لما تمتلكه من بنى تحتية وتشريعات متطورة وامكانيات بشرية في قطاع الرعاية الصحية.

وعبر د. حسين الرند عن الترحيب بزيارة الوفد الصيني لمعرض ومؤتمر الصحة العربي 2019  الذي سينعقد في مركز دبي التجاري العالمي نهاية شهر يناير

من ناحيته أكد الوفد الصيني إعجابه بالتجربة الإماراتية المتميزة و أشاد بالمستوى المتطور الذي وصلت إليه الخدمات الصحية في دولة الإمارات وتميزها في العديد من التخصصات الطبية، وعبّر عن رغبته بالعمل المشترك مع وزارة الصحة في مجال الابتكار واستخدام الذكاء الاصطناعي  لتطوير خدمات الرعاية الصحية وفق أرقى المعايير العالمية.

شارك اصدقائك في :