مركز “إن إم سي” رويال الطبي ينظم سباق ماراثون المشي لمكافحة مرض السكري

بمشاركة لفيف من كبار الشخصيات وحشد من المواطنين والمقيمين من كافة أرجاء الإمارات

دبي، الإمارات العربية المتحدة، (“ايتوس واير”): في محاولة لرفع مستوى الوعي حول مرض السكري ،  يُنظم مركز “إن إم سي” رويال الطبي رأس الخيمة بالتعاون مع شرطة رأس الخيمة ودائرة الأشغال والخدمات العامة، سباق ماراثون المشي في التاسع من نوفمبر الجاري بمناسبة اليوم العالمي للسكري.

يهدف مركز “إن إم سي” رويال الطبي في رأس الخيمة  من خلال هذا السباق إلى زيادة الوعي حول هذا المرض لدى أفراد المجتمع، وتقديم نصائح وإرشادات سريعة حول كيفية مكافحة مرض السكري وعلاجه”.

وستُقام هذه الفعالية بحضور عدد من كبار الشخصيات، وحشد من المواطنين والمقيمين من كافة أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة. كما يشهد السباق مشاركة مجموعة من المؤسسات مثل: عيادة الإمارات ومركز الإمارات لإعادة التأهيل،  كُلّيات التقنية العليا، وجامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية، والجامعة الأميركية، وأكاديمية رأس الخيمة.

تسعى مبادرة سباق ماراثون المشي لزيادة الوعي بمرض السكري، ومساعدة أفراد المجتمع في الحصول على المعلومات حول أسباب هذا المرض، وأعراضه، وطرق الوقاية منه، وأهمية التشخيص المبكر.

ويعود تاريخ إحياء اليوم العالمي للسكري إلى العام 1991 من قبل الاتحاد الدولي للسكري ومنظمة الصحة العالمية، استجابة لزيادة المخاوف حول خطر السكري على الصحة. ويُخصص الاتحاد الدولي للسكري كل عام شعاراً لهذا اليوم، وتُقام فعاليات هذا العام تحت شعار “السكري يهم كل عائلة”.

 نبذة عن “إن إم سي” للرعاية الصحية:

تُعتبر “إن إم سي” للرعاية الصحية أكبر شركة رعاية صحية من القطاع الخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتُصنف ضمن قائمة أكبر مزودي خدمات الخصوبة في العالم، ونجحت خلال ثلاثة وأربعين عاماً مضت في اكتساب ثقة الملايين بفضل الرعاية الخاصة، والحرص على والإلتزام بسلامة المرضى ورفاههم.

وتضم “إن إم سي” كادراً يتكون من 2000 طبيباً و18,000 فرداً من الكوادر الطبية والفنية المساعدة والداعمة، وتمتلك المجموعة وتدير أكثر من 135 منشأة رعاية صحية تشمل المستشفيات، والمراكز الطبية، ومرافق الرعاية طويلة الأمد، ومراكز جراحة اليوم الواحد، وعيادات الخصوبة، والخدمات الصحية المنزلية. ويبلغ عدد المرضى المستفيدين من الخدمات الطبية لمجموعة “إن إم سي” نحو 8.5 مليون مراجعاً كل عام في منشآت المجموعة في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والكويت، وعُمان، والمملكة المتحدة، وإسبانيا، وإيطاليا، والدنمارك، وسلوفاكيا، ومصر، والبرازيل، وكولومبيا.

* المصدر: “ايتوس واير