“وزارة السياحة العُمانية” تدعم فعاليات الموسم الثاني من “مهرجان مسقط للمأكولات”

استقطاب أكثر من 15,500 من محبي المأكولات في الموسم الأول 2017م

22 أكتوبر 2018

في خطوة سبَاقة لتعزيز عناصر التراث الأصيل والقيم الثقافية، وتسريع خطوات التنمية السياحية، بما يتماشى مع أهداف “الاستراتيجية العمانية للسياحة 2040” الرامية إلى استقطاب ما يُقارب 11 مليون سائح دولي ومحلي، أعلنت وزارة السياحة العُمانية عن دعمها لفعاليات النسخة الثانية من “مهرجان مسقط المأكولات “.

ومن المقرر أن يُقام المهرجان في الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر المُقبل من العام الجاري في نادي الموج للجولف (عشب ال ج.س.م). ويعود الموسم الثاني من الهرجان لإحياء المأكولات الشعبية والتقليدية العُمانية، إلى جانب العديد من الأطباق الشهية من كافة أنحاء العالم.

وقد شهد الموسم الأول من المهرجان إقبالاً واسعاً وحضوراً كبيراً بلغ 15,500 من محبي المأكولات من المواطنين والمقيمين على أرض السلطنة بالإضافة الى زوار من دول اخرى. كما واستعرض ما يُقارب الـ 50 شخصية من أصحاب المطاعم أشهى الأطباق والمأكولات اللذيذة على مدى ثلاثة أيام من الحدث بنجاح كبير، وذلك في إطار تعزيز المكانة الريادية التي يحظى بها قطاع المأكولات في السلطنة.

A view of the AL Alam Palace in Old Muscat

وتعقيبا على ذلك، قال سالم بن عدي المعمري، مدير عام الترويج السياحي في “وزارة السياحة العُمانية “: “يُعد “مهرجان المأكولات مسقط إيت” فرصة مثالية لاستقطاب العديد من الأشخاص من كافة أنحاء العالم من أجل استكشاف تجربة الطعام المميز من مجموعة متنوعة من أشهى وألذ الأطباق والمأكولات الشعبية العُمانية، التي تم إعداداها على أيدي أمهر الطهاة المحليين، كما وسيتم عرض العديد من الأطباق العالمية اللذيذة الأخرى في المهرجان.

وأضاف المعمري: “تعتبر المأكولات بدورها من أهم القطاعات الأساسية التي يُمكن من خلالها تعزيز مكانة السلطنة، كواحدة من أفضل الوجهات السياحية على مستوى العالم وعلى مدار العام. كما تساهم هذه الفعاليات في تنشيط ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتي تقدم أشهى المأكولات على أيدي عمانية ماهره في أعداد الذ الوجبات العمانية ونحن على ثقة تامة بأن هذا الموسم من المهرجان سوف يكون له أصداء ناجحة لدى الحضور والزوار، وذلك بفضل النجاح الكبير الذي حققه الموسم الأول.”

وقالت سارة نجيب البلوشي، مؤسس مهرجان مسقط إيت: “: “لقد أطلقنا هذا المهرجان لنسلط الضوء على المأكولات التقليدية العُمانية التي تقدّم أشهى الأطباق والوصفات الاستثنائية التي تساهم بدورها في جذب المزيد من السياح إلى السلطنة. كما نسعى من خلال هذا الحدث النوعي إلى دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في عُمان وخلق فرص عمل جديدة. ونتطلع بأن يصبح “مسقط إيت” من أهم المهرجات الدولية المتخصصة بفن تحضير المأكولات التي تساهم في جعل عُمان الوجهة المفضلة لمحبي المأكولات والأطعمة المتنوعة”.

ويأتي ذلك الدعم الذي تقدمه وزارة السياحة العُمانية بما يتماشى مع أهداف برنامج “تنفيذ”، الذي أطلقته الحكومة العُمانية من أجل تعزيز الاستدامة للسياحة، إلى جانب عقد العديد من الشراكات الاستراتيجية ذات الصلة بين كافة جهات القطاع الحكومي ومؤسسات القطاع الخاص، فضلاً عن إطلاق المزيد من الباقات والعروض الحصرية والترفيهية. ويهدف برنامج “تنفيذ” إلى تنويع مصادر الدخل الوطني وتحقيق أهداف خطة التنمية 2016-2020.