for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

مؤتمر Hack In The Box للأمن الإلكتروني يعود إلى دبي في نوفمبر 2018

Advertisements
Advertisements
Advertisements

بدعم من مركز دبي للأمن الإلكتروني

دبي، 13 أكتوبر 2018: أعلنت شركة هاك إن ذي بوكس Hack In The Box، الشركة المنظمة لسلسلة مؤتمرات HITB الأمنية، بالتعاون مع مركز دبي للأمن الإلكتروني، عن عودة مؤتمرها الشهير HITB2018DXB إلى دبي بعد غياب دام 8 سنوات. إذ سيُعقد المؤتمر خلال الفترة من 25 حتى 28 نوفمبر 2018 في فندق جراند حياة دبي، وسيضم نخبة رفيعة المستوى من كبار المتحدثين في مجال الأمن الإلكتروني من جميع أنحاء العالم، والذين سيبحثون ويناقشون مجموعة من أحدث التطورات في هذا المجال.

Advertisements

وسيُعقد المؤتمر وفق برنامجه المعتاد، حيث سيشتمل على دورات تدريبية تقنية ليومين يليها مؤتمر متعدد المسارات مدته يومين يركز على مجموعة من المجالات منها الذكاء الاصطناعي وتقنية سلسلة الكتل “blockchain” وورش ومساحات عمل عن القراصنة الإلكترونيين وقرية لقرصنة السيارات وغيرها من المعدات، بالإضافة إلى مقاطع الفيديو “HITB’s CommSec” المقدمة بالتعاون مع BSides دبي، إذ توفر فرصة مجانية لمشاهدة مقاطع فيديو مدتها تتراوح بين 30-60 دقيقة، والتي سيتم بثها أيضًا مباشرة عبر موقع YouTube.

هذا ويقوم مركز دبي للأمن الإلكتروني بدعم مؤتمر HITB، وذلك في إطار المحور الرئيسي لاستراتيجية دبي للأمن الإلكتروني والمتمثل في الابتكار، حيث يلتزم المركز بتشجيع الإبداع والبحث العلمي في مجال الأمن الإلكتروني، فضلًا عن إنشاء فضاء إلكتروني آمن وذي تأثير عالمي في إمارة دبي.

Advertisements

وبهذه المناسبة قالت الدكتورة بشرى البلوشي مديرة الأبحاث والابتكار بمركز دبي للأمن الإلكتروني: “نحن واثقون أن هذه الفعالية سيكون لها أثر إيجابي هائل على أوساط الأمن الإلكتروني، وهو ما سيمتد ليشمل الإمارات العربية المتحدة والمنطقة بأكملها. إذ سيجمع المؤتمر تحت سقفه نخبة من الخبراء المرموقين على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي، كما سيتناول آخر التحديات في مجال الأمن الإليكتروني باعتباره مكونًا استراتيجيًا للتحوّل الرقمي. كذلك سيقدم المؤتمر لشركائنا من الجهات الحكومية والأكاديمية فرصًا مميزة للتدريب. ومن جهتنا، فإننا نحرص على دعم جهود حكومة دبي وخططها ومبادراتها المستقبلية، وذلك من خلال تسليط الضوء على تحديات الأمن الإلكتروني في عصر الثورة الصناعية الرابعة وغير ذلك من المسائل بالغة الأهمية.”

Dhillon Andrew Kannabhiran,
Founder/Chief Executive Officer,
Hack In The Box

ومن جانبه قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة HITB، السيد ديلون كانابهيران: “يأتي تفعيل أنشطتنا في منطقة الشرق الأوسط في وقت نواصل فيه توسيع وجودنا في جميع أنحاء العالم. إذ نقوم سنويًا بعقد مؤتمرات HITB الأمنية في أمستردام وسنغافورة، بالإضافة إلى الصين التي ستستضيف المؤتمر لأول مرة في وقت لاحق من هذا العام. ونحن نسعى دائمًا إلى نشر الوعي العام حول المخاطر والدور الهام للأمن في العصر الرقمي. وقد قررنا العودة إلى دبي في الشرق الأوسط لأنها مدينة رائدة إقليميًا في مجالات الأمن الإلكتروني، ونحن على يقين أن مؤتمرنا سيترك صدى واسعًا في أوساط الباحثين والجيل الثاني من العاملين في مجال الأمن.”

هذا ويُعقد مؤتمر HITB بالشراكة مع مجموعة دارك ماتر التي تتخذ مقرها في الإمارات العربية المتحدة، والتي تعد المزوّد الأوّل والأوحد للحلول المتكاملة ضمن مجالات الأمن والدفاع الإلكتروني والتحوّل الرقمي في المنطقة.

وتعليقًا على عودة المؤتمر إلى دبي قال نائب رئيس أول تطوير الأعمال والمبيعات والتسويق في مجموعة دارك ماتر السيد رابح دبوسي: “نحن سعداء بعودة مؤتمر HITB إلى المنطقة، خاصةً في ظل ما نشهده من طلب متزايد على التعليم والتدريب في الحقل الإلكتروني. وفي سبيل مكافحة الجرائم الإلكترونية، من المهم للغاية أن نرعى الجيل القادم من المواهب المميزة في المجالات الرقمية، فضلًا عن تزويد الأفراد بالتدريب والمهارات التقنية المناسبة. وعلى هامش مؤتمر HITB، تنظم مجموعة دارك ماتر برنامج أعمال بعنوان “ما وراء الفضاء الإلكتروني”، والذي يوفر لكبار المسؤولين التنفيذيين فرصة معرفة المزيد عن عدة موضوعات، مثل استقصاء التهديدات الإلكترونية، والتحوّل الرقمي، والتحوّل الإلكتروني. وسيجمع مؤتمر HITB مجموعة كبيرة من صفوة الخبراء العالميين لمناقشة كيفية دمج أحدث التقنيات في إطار حلول إلكترونية مفيدة وفعّالة. كذلك سيضم المؤتمر ورش عمل تقنية، وسيستضيف منافسات ممتعة، مثل مسابقة “التقط العَلَم”. ونحن نأمل أن يواصل المؤتمر مسيرته الرامية إلى تمكين محترفي الأمن الإلكتروني والباحثين المحليين، إذ يشكل خطوة بالغة الأهمية نحو ترسيخ أسس الحصانة الإلكترونية في المنطقة.”

وسيستضيف المؤتمر مجموعة من المتحدثين الرئيسيين منهم: جايا بالو، كبيرة مسؤولي أمن المعلومات في شركة KPN، التي ستتحدث عن خبرات عملها لمدة 15 سنة في مجال أمن المعلومات، والسيد ميكو هيبونن، مدير الأبحاث في مجموعة أف-سيكيور، المدرج ضمن قائمة أفضل 100 مفكر عالمي بحسب مجلة فورين بوليسي، وجينيفر ليجيو، مسؤولة التسويق في شركة Flashpoint والتي تسهم في تشكيل قطاع الأمن من خلال القيادة الفكرية واستراتيجيات السوق منذ ما يقارب 20 عامًا.

وبإمكان المشاركين في المؤتمر التسجيل في الدورات التدريبية العملية التي ستقام خلال أول يومين، حيث سيتعلمون علم البيانات التطبيقية والتعلم الآلي للأمن الإلكتروني وطرق الدفاع ضد الهجمات المستهدفة الحديثة أو مكونات وبنية أنظمة ICS/SCADA، وغيرها من المواضيع الأخرى. كما يمكن لزوار المؤتمر الاستمتاع بمجموعة واسعة من الأنشطة والفعاليات المجانية مثل المشاركة في عدد من تحديات مسابقة “التقط العَلَم” وقرية إنترنت الأشياء وقرية اللحام وقرية SCADA وقرية قرصنة السيارات.

ولأول مرة سيشمل المؤتمر الأمني إطلاق ترسانة HITB، وهي مساحة مخصصة تتيح للمشاركين استعراض أدواتهم الأمنية أمام العالم عبر عروض تقديمية مدتها 30 دقيقة على المنصة وتوفر لهم ساحة عرض متاحة لمدة 3 ساعات يوميًا لشرح ما لديهم من ابتكارات. وتوفر شركة HITB هذه المساحة بالتعاون مع ToolsWatch وOpposing Force.

للاطلاع على آخر المستجدات، تابعوا @HITBSecConf عبر تويتر.

نبذة عن Hack In The Box

تمثل Hack In The Box سلسلة من المؤتمرات المتعلقة بأمن الشبكات والقرصنة الإلكترونية تعقد سنويًا حول العالم. وتوفر هذه المؤتمرات محادثات وحوارات تقنية مهمة وعصرية يقدمها مجموعة من الخبراء المرموقين في قطاع أمن الحاسوب.

ومنذ انعقاد مؤتمر HITB الأمني لأول مرة في 2003 في كوالالمبور، اتسع نطاق المؤتمرات لتصبح فعالية سنوية أساسية ومدرجة في جداول أعمال الباحثين والعاملين في المجال الأمني حول العالم. وتعقد المؤتمرات سنويًا في آسيا وأوروبا وتعتبر من بين أهم المنصات التي تناقش وتطرح قضايا الجيل القادم لأمن الحاسوب.

نبذة عن مركز دبي للأمن الإلكتروني

مركز دبي للأمن الإلكتروني هو الشريك الحكومي الرسمي لجعل دبي المدينة الأكثر أمانًا إلكترونيًا. انطلاقًا من توجه القيادة الرشيدة، أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله) القانون رقم (11) لسنة 2014 بإنشاء مركز دبي للأمن الالكتروني.

ويهدف المركز إلى حماية المعلومات وشبكة الاتصالات وأنظمة المعلومات الحكومية، ويعمل على تطوير وتعديل واستخدام الوسائل اللازمة في مجال الأمن الالكتروني، ورفع كفاءة طرق حفظ المعلومات وتبادلها لدى كافة الجهات الحكومية في الإمارة.

للمزيد من المعلومات عن المركز يرجى زيارة الموقع الإلكتروني desc.dubai.ae

للاستفسارات الإعلامية يرجى التواصل معنا على relations@desc.gov.ae

Advertisements

عن مجموعة دارك ماتر

مجموعة دارك ماتر، ومقرها الإمارات العربية المتحدة، هي الشركة الأولى والوحيدة في المنطقة في مجال الحلول المتكاملة للتحوّل الرقمي والدفاع والأمن الإلكتروني.

رسالتنا أن نكون المزوّد الرائد لحلول التحوّل الرقمي الذكي والآمن للمعنيين والعملاء، مع التركيز على الابتكار والبحوث كمحور للتطوير والممارسات. تعمل مجموعة دارك ماتر من أجل تمكين الشركات والإدارات الحكومية من تحقيق أقصى استفادة من العالم الرقمي بأعلى مستويات الفعالية والأمان، وذلك من خلال أربع وحدات أعمال رئيسية:

  • دارك ماتر، وهي شركة متخصصة في الأمن الإلكتروني والاتصالات الآمنة تركّز على ضمان الأمن والسلامة والحصانة للمؤسسات والأعمال.
  • ديجيتال اكس 1، وهي وحدة التحوّل الرقمي والتقنيات التطبيقية، وتعمل لمساعدة الشركات والحكومات على توظيف التقنيات المتقدمة في سعيها لتحقيق التميّز التشغيلي.
  • ديجيتال إي 1، وهي وحدة التعليم التي تسعى إلى دفع التحوّل المعرفي من خلال تضمين المواهب الرقمية في مختلف الخدمات التي تقدمها الشركة.
  • الحلول الحكومية، وهي وحدة الأعمال المكرّسة لمساعدة الحكومات على تعزيز موقفها الدفاعي والأمني​ من خلال تقنيات معدة لتلبية احتياجاتها الخاصة.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع www.darkmatter.ae

Advertisements