الإمارات تستضيف الموسم الثاني لبطولة T10 للكريكيت من 23 نوفمبر وحتى الثاني من ديسمبر

بالشراكة مع مجلس الإمارات للكريكيت

تستضيف الإمارات الموسم الثاني من بطولة النخبة الجديدة للكريكيت T10 بالشراكة مع مجلس الإمارات للكريكيت بموافقة المجلس الدولي للكريكيت، وتنطلق البطولة بمشاركة ثمانية فرق تتنافس على الفوز بلقب الموسم الثاني للبطولة على مدى عشرة أيام من 23 نوفمبر وحتى الثاني من ديسمبر 2018.

واحتضن مركز دبي المالي العالمي أمس مؤتمراَ صحفياَ بحضور زايد عباس عضو مجلس الإمارات للكريكيت ممثلاً عن المجلس وشاجي المُلك رئيس مجلس إدارة دوري T10 للكريكيت وشركة T10 سبورتس مانيجمينت الشركة المنظمة للبطولة، ومشاركة مُلاك الثمانية فرق المشاركة بالبطولة لإجراء قرعة السحب العشوائي لتقسيم الفرق إلى مجموعتين (أ)، (ب) للمنافسة على اللقب في الموسم الثاني بعد أن فاز به فريق “كيرلا كينجز” على فريق “بُنجاب ليجندز” في نهائي مباريات الموسم الأول العام الماضي باستاد الشارقة للكريكيت.

وقال زايد عباس عضو مجلس الإمارات للكريكيت: “بالنيابة عن المجلس نحن سعداء بنجاح دوري T10 المتميز في الموسم الاول بدليل إضافة فريقين إضافيين و نمو الحدث في موسمه الثاني من أربعة إلى عشرة أيام مما سيثمر عن مضاعفة المرح والحماس لمتابعي و محبي اللعبة و خاصة جماهير الفرق الثمانية ونتمنى التوفيق لكافة الفرق و لمنظمي الدوري باْذن الله”.

وتعد النسخة الثانية من البطولة هى الأولى التي يشارك فيها ثمانية فرق هي كيرلا كينجز، بنجاب ليجيندز، ماراثا أرابيانز، بنجال تايجرز، كاراتشيانز، راجبوتز، نورثرن وريورز، وباختونز حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين: المجموعة (أ) وتضم كيرلا كينجز، وكاراتشيانز وباختونز وراجبوتز. أما المجموعة (ب) وتضم بنجاب ليجندز وبنجال تايجرز وماراثا أرابيانز ونورثرن وريورز.

وقال نواب شاجي المُلك: “يكتسب دوري T10 للكريكيت مكانًا بارزًا مع تزايد الاهتمام الذي أظهره مجلس الإمارات للكريكيت والمجلس الدولي للكريكيت وعشاق اللعبة الذين شجعونا على إضافة فريقين جدد إلى الدوري ليصل عدد الفرق المشاركة إلى ثمانية هذا العام”.

وقال سلمان إقبال رئيس دوري T10 للكريكيت: “إن إجراء القرعة العشوائية لتوزيع الفرق على مجموعتين أمر بالغ الأهمية لكل فريق في رحلته إلى الفوز حيث يمكنهم الآن وضع التشكيلات وتحديد استراتيجيات اللعب حسب إمكانيات الفرق التي يواجهونها”.

جدير بالذكر أن  البطولة تمتد على مدى عشرة أيام ويصل زمن كل مباراة إلي 90 دقيقة، وقد أقيمت النسخة الأولى منها عام 2017 من 14 إلى 17 ديسمبر في ستاد الشارقة للكريكيت ووافق مجلس الكريكيت الدولي (ICC) رسميا على الدوري في أغسطس 2018.

شارك اصدقائك في :