“جاكوار كلاسيك” تبدأ إنتاج سياراتE-TYPE الكهربائية عديمة الانبعاثات

  • البدء بإنتاج السيارة الرياضية الشهيرة بعد تحويلها إلى سيارة كهربائية عديمة الانبعاثات
  • إنتاج السيارة يأتي عقب الإطلاق الناجح لمفهوم E-type Zero في عام 2017
  • تم إطلاق النسخة الأحدث لهذا المفهوم في الولايات المتحدة خلال أسبوع مونتيري للسيارات في كاليفورنيا
  • “جاكوار كلاسيك” تتلقى استفسارات العملاء المحتملين عبر رقم الهاتف 1255 601 203 (0) 044+ أو عبر:zero@jaguarlandrover.com / jaguar.com/classic

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 28 أغسطس 2018: أكدت “جاكوار كلاسيك” أنها ستطرح سيارات E-type الكهربائية بالكامل للبيع بعد الأصداء الإيجابية الواسعة التي حققها المفهوم الأصلي “للسيارة الكهربائية الأجمل في العالم”. ويأتي ذلك عقب إطلاق النموذج التجريبي للسيارة الرياضية الكهربائية بالكامل جاكوار E-type Zero خلال مشاركتها في المهرجان التقني Tech Fest الذي نظمته “جاكوار لاند روڤر” في سبتمبر 2017.

ومن خلال الجمع بين خبرتها الواسعة في تجديد السيارات والتكنولوجيا المتطورة لسيارتها متعددة الاستخدامات عالية الأداء وعديمة الانبعاثات Jaguar I-PACE، ستوفر “جاكوار كلاسيك” سيارتها من نوع E-type حسب الطلب بعد تجديدها وتحويلها للعمل على الطاقة الكهربائية في نفس منشأة “كلاسيك وركس” التي يتم فيها تنفيذ برنامج التجديد “جاكوار إي تايب ريبورن” في مدينة كوفنتري البريطانية.

وسيتم تزويد مالكي سيارات E-type الحاليين بخدمة تحويل سياراتهم للعمل على الطاقة الكهربائية مع إمكانية إرجاع السيارة إلى حالتها الأولى حفاظاً على أصالة تصميمها الأساسي.

وبهذه المناسبة، قال تيم هانيغ، مدير “جاكوار لاند روڤر كلاسيك: “نشعر بسعادة غامرة إزاء الأصداء الإيجابية التي حققها مفهوم جاكوار E-type Zero. ويعد هذا النجاح ترجمةً مباشرة لرؤية ’جاكوار كلاسيك‘ في إقناع العملاء بمتعة اقتناء سيارة كلاسيكية في المستقبل”.

وأضاف هانيغ قائلاً: “تجسد سيارة E-type Zero الإرث المدهش لطراز E-type، فضلاً عن الخبرة الواسعة والحِرفية العالية التي تتمتع بها منشأة أعمال ’كلاسيك وركس‘. وتكشف هذه السيارة أيضاً مدى تفاني’جاكوار لاند روڤر‘ بجميع وحدات أعمالها- بما فيها ’جاكوار كلاسيك‘- في إنتاج سيارات عديمة الانبعاثات”.

وسيعقب هذا الإعلان الكشف عن المواصفات الفنية لسيارة E-type Zero وتفاصيل أسعارها، إلا أنّ “جاكوار كلاسيك” تستقصي الآن آراء واهتمامات العملاء المحتملين بالسيارة. ومن المتوقع أن يتم تسليم الدفعة الأولى من سيارات E-type الكهربائية ابتداءً من صيف عام 2020.

مفهوم جاكوار E-type Zero

لا تقتصر أوجه الشبه بين مفهوم جاكوار E-type Zero وسيارة E-type على تجربة القيادة والشكل الخارجي فحسب، وإنما تتعدى ذلك إلى توفير أداء مذهل وتسارع أكبر من سيارات السلسلة الأصلية الأولى E-type.

وتهدف “جاكوار كلاسيك” إلى بلوغ نطاق مسافة يتجاوز 170 ميلاً لجميع السيارات الكهربائية من طراز E-type، وذلك بالاستناد إلى خفة وزنها وديناميكيتها الهوائية الفائقة. وتبلغ استطاعة بطارية جاكوار E-type Zero 40 كيلوواط/ ساعة مع إمكانية شحنها لمدة تتراوح بين 6 – 7 ساعات بحسب مصدر الطاقة.

وبصرف النظر عن نظام القوة المحركة الفائق وتجهيزاتها وواجهتها المعدَّلة التي تعرض أحدث المعلومات الترفيهية عبر شاشة متطورة تعمل باللمس (سيتم توفيرها بشكل اختياري)، تشكل سيارة  E-type Zero مفهوماً مبتكراً إلى حد كبير. وهي تستخدم مصابيح أمامية تعمل بتقنية الديودات الباعثة للضوء مستوحاة أيضاً من أسلوب التصميم الخاص بسيارات السلسلة الأصلية الأولى E-type.

وتحظى السيارة بنظام قوة محركة كهربائي مع ترس تخفيض سرعة أحادي المرحلة مصمم خصيصاً لسيارات E-type، وهو يتشارك العديد من المكونات مع سيارة جاكوار I-PACE. ويعمل هذا النظام ببطارية ليثيوم أيون بنفس أبعاد ووزن ومكان البطارية المستخدمة في محرك البنزين XK ذي الست اسطوانات في سيارات E-type.

ويقع المحرك الكهربائي خلف البطارية، أي في نفس موقع علبة التروس في سيارات E-type. وبفضل أداة جديدة تنتقل الطاقة إلى علبة التروس التفاضلية والجزء الأخير من آلية نقل الحركة في السيارة.

وبفضل استخدام نظام القوة المحركة الكهربائي بنفس وزن وأبعاد محرك البنزين ونظام نقل الحركة المنتهية ولايته، لم يطرأ أي تغيير على هيكل السيارة بما فيه نظام التعليق والمكابح مع التركيز على بساطة التعديلات وتحقيق الانسجام في السيارة. وتتشابه السيارة مع سيارات E-type الأصلية من حيث القيادة والمناورة والركوب والفرامل، فضلاً عن توزيع الوزن الأمامي والخلفي الذي بقي على حاله دون تغيير.

ومع انتهاء تجهيز النسخة الأخيرة لمفهوم E-type Zero وتشطيبها بطلاء برونزي مصمم خصيصاً لها، تم إطلاق السيارة للمرة الأولى على مستوى الولايات المتحدة يوم الجمعة 24 أغسطس خلال مهرجان “كويل” للسيارات الرياضية.

حول علامة جاكوار لاند روفر كلاسيك

تُعد علامة “جاكوار لاند روڤر كلاسيك” المصدر الرسمي للسيارات الأصلية، وخدمات الخبراء، وقطع الغيار، والتجارب المميزة لعشاق سيارات “جاكوار” و”لاند روڤر” الكلاسيكية حول العالم.

وتضم منشأة “جاكوار لاند روڤر كلاسيك ووركس” بمدينة كوفينتري، والتي تم افتتاحها في يونيو 2017، فريقاً متخصصاً من المهندسين رفيعي المستوى، والخريجين الجامعيين، والمتدربين الذين يعملون على تجديد سيارات كلا العلامتين ضمن برنامج “ريبورن ليجيندس”، ومواصلة صنع سيارات كلاسيكية حصرية مثل “جاكوار D-type.

وفي شهر مايو 2018، افتتحت “جاغوار لاند روڤر كلاسيك” أول مركز يخضع لإدارتها المباشرة خارج المملكة المتحدة في إيسن كيتفيج بألمانيا وذلك لتزويد العملاء الأوروبيين بخدمات المصنع.

يرجى توجيه جميع الاستفسارات الواردة من عملاء “جاكوار لاند روڤر كلاسيك” المرتقبين عبر البريد الالكتروني: info@classic.jaguar.co.uk | أو التواصل عبر الهاتف: 1255 601 203 (0) 44+ أو الموقع الإلكتروني: www.jaguar.com/ classic

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقعين التاليين: www.media.jaguar.com ،

نبذة عن جاكوار الشرق الأوسط وشمال إفريقيا:
إن تراث جاكوار العريق في التصميم الأنيق والأداء المتفوق كان مصدر سعادة للعالم أجمع على مدى 80 عاماً. واليوم، تجسد عائلة سيارات جاكوار رفيعة المستوى “فن الأداء”. وستنمو مجدداً في عام 2018، خصوصاً مع وصول سييارة جاكوار I-PACE ذات الدفع الرباعي الكهربائية بالكامل. ويضاف إلى ذلك، سيارات الصالون المتميزة والمرموقة والحائزة على جوائز مثل جاكوار XE و XF و XJ، وF-TYPE الدراماتيكية، فضلاً عن سيارة الكروس أوفر الرياضية ذات الدفع الرباعي عالية الأداء، جاكوار F-PACE، وهي أسرع سيارات جاكوار مبيعاً على الإطلاق، بالإضافة الى سيارة جاكوار E-PACE، أحدث سيارة رياضية متعددة الاستخدامات المدمجة من جاكوار.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: jaguar-me.com

شارك اصدقائك في :