أوراسكوم القابضة تدشن مشروع لوستيكا باي في مونتينيغرو

تزامناً مع افتتاح فندق ذا شيدي و قرية المارينا الفاخرة

27 أغسطس 2018، الإمارات العربية المتحدة: يُعتبر خليج لوستيكا أضخم وجهة متكاملة تقدّم خدمات ومرافق تستجيب لمتطلبات الحياة العصرية في مونتينيغرو، وهو يحتفل بحدث مهم هذا الصيف مع الافتتاحية الكبرى لقرية المارينا وإطلاق أول فندق فخم مصنّف من فئة الخمس نجوم في المشروع، وهو فندق ذا شيدي خليج لوستيكا الذي استقبل ضيوفه الأوائل في يوليو.

يتميّز خليج لوستيكا بموقع استراتيجي في قلب شبه جزيرة لوستيكا الرائعة في مونتينيغرو عند مدخل واجهة خليج كوتور البحرية المُدرجة على لائحة اليونسكو لمواقع التراث العالمي. وبفضل توفر رحلات جوية مباشرة موسمية إلى تيفات تستغرق ست ساعات فقط على متن خطوط فلاي دبي، من المتوقع أن يصبح خليج لوستيكا الوجهة المفضّلة لدى السيّاح الوافدين من دول مجلس التعاون الخليجي. يُعَد خليج لوستيكا ملاذاً مثالياً وفاخراً للمسافرين في عطلة استجمامية والأشخاص الراغبين في شراء العقارات بفضل العروض العقارية المميزة التي يقدّمها، ناهيك عن افتتاح علامة الضيافة الفاخرة ذا شيدي المشهورة عالمياً لفندقها الأول من أصل 7 فنادق من المرتقب تدشينها في المشروع السياحي.

يجسّد افتتاح قرية المارينا المرحلة الأولى من مشروع خليج لوستيكا الذي سيُنفّذ وفق معايير التنمية المستدامة، وسيتضمن واجهة بحرية فخمة ورائعة التصميم تبقى مفتوحة أمام السيّاح على مدار السنة للاستمتاع بسحر مونتينيغرو المميز. بعد تدشين المشروع هذا الصيف، يمكن للزوّار وأصحاب الشقق السكنية على حدّ سواء استخدام مرافق خليج لوستيكا بالكامل، بما في ذلك ممشى المارينا الأنيق والمتاجر والمطاعم، ومجموعة من الشقق المطلة على الشاطئ، ومنازل التاون هاوس على سفح التل والفلل الخاصة الحصرية، بالإضافة إلى المرفأ الأول في المنطقة بمواصفات عالمية والذي يتسّع حالياً لـ 50 مرسى، على أن يستوعب 176 مرسى بعد إنجازه بالكامل. سيتضمن مشروع خليج لوستيكا أيضاً شاطئاً خاصاً وفندق ذا شيدي خليج لوستيكا بالطبع!

يتمتع فندق ذا شيدي خليج لوستيكا بموقع استراتيجي على أطراف الواجهة البحرية في قرية المارينا، بين البحر الفيروزي وسلسلة الجبال الشامخة، وهو يشكّل مشروع الضيافة الثاني الذي تملكه علامة ذا شيدي في أوروبا. فإلى جانب موقعه في قلب مشروع خليج لوستيكا باي الاستجمامي المتكامل، يحتوي الفندق على 111 غرفة تشمل 45 غرفة ضيوف و6 أجنحة بالإضافة إلى وحدات سكنية تشمل 55 غرفة و4 أجنحة ومسكن بنتهاوس واحد للبيع، مما يجعله واحداً من أكبر الفنادق الفاخرة في المنطقة.

يحمل تصميم الفندق بصمة استوديو تي في إس الشهير من أتلانتا جورجيا في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي تبنى مفهوماً عصرياً للهندسة المعمارية المحليّة، فيما يستفيد التصميم المعاصر من جي جي آند غرايس استفادةً كاملةً من الإطلالات والمناظر الطبيعية الخلابة من خلال استخدام مواد تبرز موقع الفندق على الساحل النقي.

كما يحظى الضيوف بتجربة طعام استثنائية في مطعمَي الفندق المطلّين على الشاطئ، حيث سيتلذذون بتشكيلة أطباق شهية مُعدة من المكونات المحلية الطازجة ويستمتعون بأجمل الإطلالات في البلدة. يقدّم مطعم “ذا رستورنت” بوفيه فطور لذيذ، بالإضافة إلى وجبات غداء وعشاء مستوحاة من مطابخ البحر الأبيض المتوسط، فيما سيوفّر مطعم “ذا سبوت” الذي يقع في المارينا أجواءً رائعةً على الممشى في الهواء الطلق،

وسيقدّم مجموعة فاخرة من الأطايب والوجبات الخفيفة المستوحاة من المطابخ الآسيوية. يضمّ الفندق أيضاً استراحة في الردهة تُقدّم كوكتيلات، ووجبات شاي بعد الظهر، كما ستوفّر الاستراحات عند حوض السباحة والشاطئ مشروبات منعشة ولذيذة.

يضمّ الفندق كذلك الأمر شاطئاً خاصاً، وأحواض سباحة داخلية وفي الهواء الطلق مع تراس للتشمس، بالإضافة إلى مركز للياقة البدنية مجهّز بأحدث المعدات، كما يوفر للضيوف إمكانية الوصول مباشرة إلى الممشى والمارينا حيث تسود الأجواء الهادئة. يتيح الفندق أيضاً إمكانية استخدام مرافق الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض لأغراض الأعمال أو إقامة حفلات زفاف أو أي مناسبات خاصة. أما الضيوف الذين يرغبون في تجربة استجمامية تبعث على الاسترخاء التام، فيقدّم لهم ذا شيدي سبا باقة من العلاجات المستوحاة من تقاليد العلاج الشرقية القديمة.

وفي هذا الصدد، علق دارين جيبسون، الرئيس التنفيذي في مشروع خليج لوستيكا قائلاً: “تسير مونتينيغرو على قدم وساق نحو تصدّر قائمة الوجهات المثالية للأشخاص الذين ينشدون عيش نمط حياة فاخر. إنه لفخر كبير لنا أن نستقدم علامة شيدي الشهيرة إلى خليج لوستيكا. فإلى جانب إطلاق أول مارينا خلال هذا الصيف، يُعدّ تدشين الفندق إنجازاً هاماً وخطوة كبيرة في عملية تطوير مشروعنا. يتلاءم ذا شيدي تماماً مع خليج لوستيكا، بما أنّ الشركتين تتشاركان القيم الجوهرية نفسها. وتؤكد هذه الاتفاقية من جديد على التزامنا بتقديم أعلى مستويات الجودة، وتضع خليج لوستيكا في مقدّمة الوجهات السياحية الفاخرة في المنطقة”.

تُعتبر افتتاحية قرية المارينا حدثاً بارزاً سيساهم بلا شك في الارتقاء بمكانة خليج لوستيكا على خارطة السياحة العالمية، بحيث ستوفر مرافق مميزة على مدار السنة ومجتمعاً حيوياً مثالياً للسكان والسيّاح معاً. تتولى تطوير هذا المشروع الذي يُعدّ الاستثمار الأضخم في مجال جديد في البلاد، شركة أوراسكوم القابضة للتنمية ايه جي، وهي إحدى أكبر مجموعات الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وفور انتهاء المراحل الأساسية، سيوفر المشروع أكثر من 1500 عقار، بما في ذلك الشقق والفلل ومنازل التاون هاوس ومرفأين يتمتعان بمواصفات عالمية ويستوعبان 225 مرسى، بالإضافة إلى الملعب الأول في مونتينيغرو لبطولات الجولف العالمية والمؤلّف من 18 حفرة من تصميم غاري بلاير على أن يتم إنجازه في العام 2021، وسلسلة من المتاجر والمطاعم والمقاهي ومنشآت ثقافية وطبية. يقع خليج لوستيكا الذي يفترش مساحة 7 كيلومترات على طول الساحل الرائع بالقرب من مرافق الثقافة والنشاطات الترفيهية الخارجية في مونتينيغرو، ويشكّل بالتالي ملاذاً ساحراً على الواجهة البحرية المطلّة على البحر الأدرياتيكي.

أما المرحلة الشيّقة التالية من المشروع فتشمل بناء “سنترال” الذي سيصبح مركزاً تجارياً وإدارياً ومعلماً بارزاً في حياة خليج لوستيكا المجتمعية، على أن تُستكمل المرحلة الأولى منه بحلول صيف 2019.

لمزيد من المعلومات حول خليج لوستيكا كوجهة سياحية أو مشروع مناسب للاستثمارات العقارية، يُرجى زيارة موقع www.lusticabay.com. لحجز إقامة في فندق ذا شيدي خليج لوستيكا الفخم والجديد، يُرجى زيارة موقع www.chedilusticabay.com.

شارك اصدقائك في :