سونكا يتفوق في قازان ويحقق فوزه الثاني على التوالي

في ظل طقس رائع وتحت أنظار 125 ألف متفرج رحّبوا بعودة سباق ريد بُل الجوي إلى مدينة قازان الروسية في 25 أغسطس و26 منه، حقق مارتن سونكا فوزه الثاني على التوالي هذا الموسم. وجاء الأميركي مايكل غوليان في المركز الثاني ما أتاح له استعادة صدارة الترتيب العام، بينما عاد مواطنه كيربي تشامبليس ليعتلي منصة التتويج في قازان، في المركز الثالث هذه المرة.

قازان، روسيا – كان وصيف بطولة 2017 سونكا في قمة أدائه في قازان مباشرة بعد تحقيقه فوزه الأول له في موسم 2018 في بودابست، على رغم بداية متعثرة في مرحلة التصفيات فوق المسار الروسي مع احتلاله المركز الـ12. غير أن التشيكي كان نجم السباق الفعلي يوم الأحد، محققاً اللفة الأسرع في الجولة الافتتاحية للطيارين الـ14، ومكرراً الأمر في جولة الثمانية. وارتفع مستوى الحماسة والتشويق في نصف النهائي مع تسجيل كل من تشامبليس وغوليان، صاحبي المركزين الأول والثالث في قازان العام الماضي، إضافة الى الإسباني خوان فيلاردي، أزمنة تقل عن 53 ثانية. وجاء دور سونكا الذي انطلق وكان قريباً جداً من أزمنة منافسيه طوال اللفة قبل أن يتفوّق في الجزء الأخير محققاً توقيت 52,123 ثانية، متخطياً غوليان بـ0,115 ثانية فقط ليفوز ويتقدم في الترتيب العام.

Martin Sonka of the Czech Republic returns from his flight after he won the finals at the fifth round of the Red Bull Air Race World Championship in Kazan, Russia on August 26, 2018. // Predrag Vuckovic/Red Bull Content Pool // AP-1WQ535F4S2111 // Usage for editorial use only // Please go to www.redbullcontentpool.com for further information. //

ولم يكن نهار قازان يومَ حامل اللقب العالمي الياباني يوشيهيدي مورويا، وكذلك الأمر بالنسبة الى الرجل الذي وصل الى المدينة متصدراً الترتيب العام، الأسترالي مات هول، إذ خرجا من دور الثمانية بعد تلقيهما غرامات بسبب ارتكابهما أخطاء. وعززت النتائج الروسية موقع غوليان، الطيار الأكثر ثباتاً لناحية الأداء في الموسم، بعد اعتلائه منصة التتويج أربع مرات وبلوغه نصف النهائي خمس مرات، ما جعله يستعيد الصدارة مع 55 نقطة، بينما يتساوى سونكا وهول في النقاط في المركز الثاني مع 49 نقطة لكل منهما. وحافظ كل من النجم الفرنسي الصاعد ميكا براجو ومورويا على مركزيهما الرابع والخامس على التوالي، غير أنهما ابتعدا بالنقاط عن مراكز الصدارة.

وقال سونكا في إطار تعليقه على الفوز: “كان هذا من دون أدنى شك أحد أصعب السباقات التي خضتها في ظل الصعوبات التي واجهناها هنا. كان كل شيء متعثراً في البداية، لكن الجهد المميز للفريق أجمع أعاد الأمور الى مسارها اليوم، وهذا ما يجعل النتيجة أروع”. وأضاف: “بالنسبة لي، لا أفكر بالموسم عموماً، بل يمكننا أن نبدأ الآن بالتفكير في السباق التالي في فينرنويشتات، وهو تحدٍ جديد أمامنا، وعلينا أن نكون في أقصى درجات التركيز”.

Martin Sonka of the Czech Republic performs during the finals at the fifth round of the Red Bull Air Race World Championship in Kazan, Russia on August 26, 2018. // Andreas Schaad/Red Bull Content Pool // AP-1WQ4PDY792111 // Usage for editorial use only // Please go to www.redbullcontentpool.com for further information. //

وسيعود سباق ريد بُل الجوي الى جذوره مع أول محطة نمسوية منذ 2016، في فينرنويشتات، قبل أن يغادر أوروبا هذا الموسم لينتقل الى الولايات المتحدة حيث تقام الجولتان الأخيرتان في 2018.

احجزوا مقاعدكم الآن! تذاكر البطولة العالمية لسباق ريد بُل الجوي 2018 متوفرة للبيع، بما فيها المحطة التي طبعت انطلاقة هذه الرياضة في فينرنويشتات في النمسا! لمزيد من المعلومات حول التذاكر وجديد الأخبار الرجاء زيارة www.redbullairrace.com.

 

ترتيب فئة المحترفين في قازان 2018:

  1. مارتن سونكا (تشيكيا)، 2. مايكل غوليان (الولايات المتحدة)، 3. كيربي تشامبليس (الولايات المتحدة)، 4. خوان فيلاردي (إسبانيا)، 5. بن مورفي (بريطانيا)، 6. فرنسوا لو فو (فرنسا)، 7. مات هول (أستراليا)، 8. يوشيهيدي مورويا (اليابان)، 9. بيتر كوبفشتاين (تشيكيا)، 10. نيكولا إيفانوف (فرنسا)، 11. بيت ماكلود (كندا)، 12. ميكا براجو (فرنسا)، 13. ماتياس دولديرير (ألمانيا)، 14. كريستيان بولتون (تشيلي)

ترتيب البطولة العالمية بعد أربعة سباقات:

  1. مايكل غوليان (الولايات المتحدة) 55 نقطة، 2. مارتن سونكا (تشيكيا) 49 نقطة، 3. مات هول (أستراليا) 49 نقطة، 4. ميكا براجو (فرنسا) 27 نقطة، 5. يوشيهيدي مورويا (اليابان) 22 نقطة، 6. فرنسوا لو فو (فرنسا) 20 نقطة، 7. كيربي تشامبليس (الولايات المتحدة) 19 نقطة، 8. خوان فيلاردي (إسبانيا) 16 نقطة، 9. ماتياس دولديرير (ألمانيا) 15 نقطة، 10. بن مورفي (بريطانيا) 15 نقطة، 11. بيت ماكلود (كندا) 11 نقطة، 12. بيتر كوبفشتاين (تشيكيا) 10 نقاط، 13. كريستيان بولتون (تشيلي) 6 نقاط، 14. نيكولا إيفانوف (فرنسا) 6 نقاط

برنامج سباق ريد بُل الجوي لموسم 2018

  • 2-3 فبراير: أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة
  • 20-22 أبريل: كان، فرنسا
  • 26-27 مايو: تشيبا، اليابان
  • 23-24 يونيو: بودابست، المجر
  • 25-26 أغسطس: قازان، روسيا
  • 15 – 16 سبتمبر: فينرنويشتات، النمسا
  • 6-7 أكتوبر: إنديانابوليس، الولايات المتحدة الأميركية
  • 17-18 نوفمبر: فورت وورث، الولايات المتحدة الأميركية

لمحة تاريخية عن سباق ريد بُل الجوي:

يعود سباق ريد بُل الجوي الى العام 2003، وقد شهدت البطولة العالمية إقامة أكثر من 80 جولة حول العالم. وتضم البطولة العالمية لسباق ريد بُل الجوي نخبة طياري السباقات في العالم، الذين يتنافسون في بطولة لرياضة المحركات تجمع بين السرعة والدقة والمهارة. وتصل سرعة الطيارين بطائراتهم الخفيفة والسريعة جداً الى 370 كلم/س، وهم يتحملون ضغطاً بقوة 12G خلال تحليقهم فوق مسار متعرج منخفض، تحدده بوابات هوائية تعلو 25 متراً. وقد أضيفت بطولة كأس التحدي في العام 2014، لتعطي فرصة للطيارين الصاعدين لتطوير المهارات اللازمة لانتقال محتمل الى فئة الطيارين المحترفين في البطولة العالمية. www.redbullairrace.com

مواقع التواصل الاجتماعي

ندعوكم لمتابعة البطولة العالمية لسباق ريد بُل الجوي على فيسبوك، إنستغرام، تويتر ويوتيوب.

غرفة الأخبار

“غرفة الأخبار” الخاصة بسباق ريد بُل الجوي هي خدمة إعلامية مجانية، تفيدكم بالأخبار والمقالات والصور العالية الجودة والمواد المسموعة والمرئية للتلفزيونات والمواقع الإلكترونية، إضافة الى نتائج السباقات والمعلومات الأساسية عن البطولة العالمية لسباق ريد بُل الجوي.

www.redbullairracenewsroom.com

شارك اصدقائك في :