التغير المناخي والبيئة و”الاتحاد لخدمات الطاقة” تتعاونان لترسيخ مبادئ الاستدامة في القطاعين العام والخاص

وقعتا اتفاقية لتبادل الخبرات حول أفضل الممارسات العالمية

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 26 أغسطس 2018– وقعت وزارة التغير المناخي والبيئة مذكرة تفاهم مع شركة الاتحاد لخدمات الطاقة في مقر الوزارة بدبي، بـشأن التعاون في مجال ترسيخ مبادئ الاستدامة في القطاعين العام والخاص. وشهد معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة مراسم توقيع الاتفاقية التي وقعها من جانب الوزارة سعادة المهندس سيف محمد الشرع، وكيل الوزارة المساعد لقطاع المجتمعات المستدامة، بينما وقع من جانب شركة الاتحاد لخدمات الطاقة، سعادة علي محمد الجاسم الرئيس التنفيذي للشركة.

وتعليقاً على التوقيع، أكد سعادة المهندس سيف الشرع أن الاتفاقية تأتي انطلاقاً من الحرص المشترك بين الطرفين على تحقيق رؤية الامارات 2021، وتنفيذاً لأجندة الإمارات الخضراء 2030، وتطبيقاً لتوجهات القيادة الرشيدة فيما يتعلق بتعزيز مبدأ الشراكة والتعاون حول دمج الاستدامة في القطاعين العام والخاص من خلال إشراك رجال الأعمال في الدولة في سلسلة التوريد المتنوعة من المؤسسات المالية ومقدمي التكنولوجيا والخدمات عبر مراحل تطور المشاريع.

ومن جانبه ثمن سعادة علي محمد الجاسم جهود وتوجهات وزارة التغير المناخي والبيئة وحرصها على تحقيق الرؤى الخضراء والاستدامة مؤكداً حرص شركة الاتحاد لخدمات الطاقة وسعيها لتنفيذ المشاريع الخضراء والشراكة مع وزارة التغير المناخي والبيئة والتعاون معها بما يساهم في تحقيق أجندة الإمارات الخضراء 2030 وتطبيق توجهات القيادة الرشيدة.

ويسعى الطرفان بموجب مذكرة التفاهم إلى تعزيز مبدأ التعاون حول ترسيخ مبادئ الاستدامة في القطاعين العام والخاص من خلال تبادل التجارب والخبرات حول أفضل الممارسات العالمية في مجال الاستدامة ونشر الوعي بالممارسات الناجحة في مجال الأعمال للوقوف على المقومات الرئيسية للنجاح، وتعزيز آليات جمع البيانات وتبادل المعلومات في مجال التغير المناخي والتنمية الخضراء، والشراكة في إيجاد وتطبيق الحلول المبتكرة والمستدامة لصون الموارد الطبيعية والبيئية، والتحقق من وجود تناسق وتخطيط بين الاستراتيجيات والسياسات المتعلقة بالاستدامة.

إضافة إلى إعداد الوثائق والتقارير ذات الصلة بالاستدامة لرفع مستوى المعرفة العلمية للجهات المعنية حول القضايا البيئية المختلفة، ودعم الشراكات الوطنية والعالمية من أجل تطوير الصناعة المبتكرة والذكية المتعلقة بالتغير المناخي والتنمية الخضراء.

نبذة عن وزارة التغير المناخي والبيئة

أنشئت وزارة التغير والمناخي والبيئة في شهر فبراير من العام 2006 تحت مسمى “وزارة البيئة والمياه”. وقد تم اعتماد مسماها الجديد في فبراير 2016 خلال التشكيل الوزاري الجديد بعد إضافة ملف التغير المناخي لمسؤولياتها السابقة، وذلك لتدشين مرحلة جديدة بهدف تعزيز الجهود الوطنية للتعامل مع كافة القضايا البيئية الملحة وفي مقدمتها التغير المناخي. حيث ستعمل الوزارة خلال المرحلة القادمة على الارتقاء بالمكانة المرموقة لدولة الإمارات في كافة المحافل الدولية وتعزيز المكتسبات التي تحققت طوال السنوات الماضية وإدارة الموارد وحمايتها وتعزيز الأمن الغذائي بما يحقق طموحات قيادتنا الرشيدة في التحول الى نموذج رائد للتنمية المستدامة.

لمزيد من المعلومات، يرجى إرسال أي استفسارات على عنوان البريد الالكتروني التالي:

Media@moccae.gov.ae