بيرسون تقود الطريق بإستخدام مسطرة القياس الجديدة 9-1 للشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE)

طُبقت مسطرة القياس الجديدة 9-1 على جميع مقررات الشهادة الثانوية العامة (IGCSE) المتبعة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

25 أغسطس 2018، دبي، الإمارات العربية المتحدة – تلقى الطلاب الرواد في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة أول نتائجهم الأولى في الثانوية العامة في اللّغة الإنجليزية و الرياضيات بنظام مسطرة القياس الجديدة 9-1 الذي تبنته بيرسون اديكسل (Pearson Edexcel).حيث تحِل مسطرة القياس 9-1 محل نظام الدرجات A*-G الخاص ببرنامج درجات الشهادة البريطانية العامة للتعليم الثانوي (GCSE)، مع إعتبار 9 أعلى درجة و 1 أدنى درجة. إن منهج المسطرة 9-1 معروف على نطاق واسع و مُعترف به كمعيار جديد للشهادة الثانوية العامة في المملكة المتحدة و هو معتمد من قبل الجامعات على مستوى العالم لقبول الطلاب.

تهنئ كاثرين بوث، رئيسة قسم المؤهلات الأكاديمية في بيرسون الشرق الأوسط، جميع الطلاب في دولة الإمارات العربية المتحدة الحاصلين على نتائج الشهادة البريطانية العامة للتعليم الثانوي (GCSE) و نتائج الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE) اليوم، و علقت بقولها” نحن متحمسون جدا بشهادة أول مجموعة من دارسي الشهادة الثانوية البريطانية (GCSE) يحصلون على أعلى الدرجات بنظام مسطرة القياس 9-1، التي قُدمت لهم بعد مشاورات مكثفة مع إدارة و مدرسي المدرسة. نحن نعرف أن نظام المسطرة الجديد سيتم إستخدامه من طرف بعض الجامعات العالمية المرموقة لتمييز الطلاب المتقدمين بأفضل أداء و نتمنى لكل الطلاب الحاصلين على نتائجهم اليوم التوفيق في مسيرتهم المستقلبية”.

أضاف تيم هيوز ، مدير مدرسة الياسمينة، أبوظبي، قائلاً ” نحن سعداء بنتائج هذا العام. لقد كان نظام درجات الشهادة الثانوية العامة الدولية (IGCSE) 9-1 الجديد ناجحاً بقدر كبير وسوف يزود طلابنا بالمؤهلات و المهارات التي يحتاجونها لتحقيق النجاح في المستقبل.

و أضاف توماس ماكين، رئيس التقييم في مجموعة أكاديميات الدار، أبوظبي، ” تم نقل الكثير من المحتوى من المستوى المتقدم (A-level) نزولاً إلى الشهادة البريطانية العامة للتعليم الثانوي (GCSE) و الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE) و أن شهادة الثانوية العامة تجعل المقرر أكثر صعوبةً إلا أنها تعد الطلاب بشكل أكثر فعالية للمستوى المتقدم (A-level)”.سوف تكون نتائج الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي لهذ ه السنةالنتائج الأولى التي تتضمن نظام مسطرة القياس 9-1 الذي سيتم تعميمه على جميع أنواع الشهادات الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE) الأخرى بحلول يونيو 2019 القادم. و بإعتماد تسعة مستويات من الأداء بدلاً من ثمانية، تقدم مسطرة القياس الرقمي تمايزاً أكبر بين أعلى المستويات أداءً في أعلى المقاييس و مكافأة إنجازات الطلاب و من ثم تساعدهم على إتخاذ قرارات مدروسة حول خياراتهم في المستوى المتقدم (A-level) و المستوى الجامعي.و أضافت بوث قائلة” هذه أكثر من مجرد مسطرة قياس جديدة. إنها تهدف إلى التعرق بشكل أفضل على إنجازات الطلبة المتفوقين الذين يحصلون على أعلى النتائج و تسمح كذلك للآباء بفهم أداء طفلهم في إختباراته بمزيد من الوضوح”.و الطلاب كذلك رحبوا بالتعديلات حيث علق طالب الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي(IGCSE) (9-1) بمدرسة الياسمينة، أبوظبي، جون اندرو تامبولون ” إن نظام مسطرة القياس 9-1 في نظام الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE) هو نظام موصى به بشدة لأنه يسمح بإعتراف الطلبة المتفوقين الذين حصلوا على أعلى الدرجات. فضلاً عن ذلك، لأن هذا النظام مُعترف به عالميا ً و يمنح الطلاب من أمثالي فرصة ً أكبر للدراسة في الخارج”.

حول بيرسون الشرق الأوسط:

بيرسون هي شركة تعليم عالمية ولديها خبرة في المناهج التعليمية والتقييم، ومجموعة من خدمات التعليم والمعرفة المدعومة بالتقنية. تكمن مهمة بيرسون في مساعدة الأشخاص على إحراز تقدم من خلال الوصول إلى تعليم أفضل. تؤمن الشركة بأن المعرفة تفتح الفرص وتخلق فرص عمل وحياة أفضل.

في الشرق الأوسط، تمتلك بيرسون مكاتب في دبي (الإمارات العربية المتحدة)، الرياض (المملكة العربية السعودية)، القاهرة (مصر)، إسطنبول (تركيا) وتعمل من خلال شركاء وممثلين في جميع الدول الأخرى. كونه المقر الإقليمي لبيرسون منذ عام 1998، سيحتفل مكتب دبي بالذكرى العشرين لتأسيسه في سبتمبر، مما يجعل من بيرسون واحدة من أقدم الناشرين العالميين في الشرق الأوسط. للمزيد قم بزيارة middleeast.pearson.com