“كانون” تحصد أربعاً من جوائز “الجمعية الأوروبية للصورة والصوت” 2018

لقاء مجموعة من أفضل منتجاتها من العدسات والكاميرات والملحقات

  • EOS 6D Mark II تنال جائزة الجمعية الأوروبية للصورة والصوت لأفضل كاميرا DSLR 2018-2019
  • EOS M50 تحصل على جائزة الجمعية الأوروبية للصورة والصوت لأفضل الكاميرات للشراء 2018-2019
  • EF 85mm f/1.4L IS USM تفوز بجائزة الجمعية الأوروبية للصورة والصوت لأفضل عدسة DSLR أولية 2018-2019
  • Speedlite 470EX-AI ينال جائزة الجمعية الأوروبية للصورة والصوت لأفضل ابتكار في التصوير 2018-2019

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، 19 أغسطس 2018 – فازت “كانون” بعدد من الجوائز المرموقة التي تمنحها “الجمعية الأوروبية للصورة والصوت” EISA. وحصدت الشركة العالمية البارزة في مجال التصوير أربعاً من جوائز الجمعية في الجوائز المرموقة التي تحتفي بأفضل المنتجات والابتكارات في التصوير، ما يُبرز الجودة العالية والابتكار في التشكيلة الواسعة من منتجات “كانون” من الكاميرات والعدسات والملحقات.

وصوّت لاختيار جوائز “الجمعية الأوروبية للصورة والصوت” أعضاءُ لجنة تحكيم مؤلفة من محررين مرموقين من 53 مطبوعة عالمية متخصصة في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية من 23 بلداً أوروبياً، بجانب أستراليا والهند وكندا والولايات المتحدة، وتحتفي هذه الجوائز بالمنتجات التقنية التي تجمع بين أفضل الخبرات المتقدمة والمزايا المرغوبة في فئاتها.

وأعرب بينوج ناير كبير المديرين في قسم تسويق أجهزة المستهلكين لدى كانون الشرق الأوسط، عن شعوره بالفخر لتلقي هذا التقدير الذي أكّد أنه يسلّط الضوء على “التزام كانون المستمر بتمكين عملائنا من توثيق لحظاتهم وروايتها بطريقة سلسة”، وقال: “ظلّت “كانون” على مدى 80 عاماً في طليعة تقنيات التصوير الجديدة، واليوم أصبحت منتجاتنا متكاملة تماماً لإضفاء الحيوية على القصص المرئية، بدءاً من التقاط الصورة وحتى مشاركة الآخرين بها وطباعتها بسهولة، ونتطلع إلى مواصلة جهودنا لكي نظلّ ملهِمين في رواية القصص والتعبير الفوتوغرافي بأفضل عناصر التصميم وأعلى معايير الأداء والجودة”.

وقدّمت لجنة تحكيم الجمعية الأوروبية للصورة والصوت الشهادات التالية، تقديراً لمنتجات كانون الحائزة على الجوائز:

جائزة الجمعية الأوروبية للصورة والصوت لأفضل كاميرا DSLR 2018-2019 – EOS 6D Mark II

كاميرا كانون EOS 6D Mark II هي كاميرا رقمية صغيرة الحجم ذات عدسة أحادية عاكسة، لكنها فعالة بيدي للمصور المتحمّس. ويعمل مستشعر CMOS ذو الإطار الكامل بحجم 26.2 ميغابيكسل ومعالج الصور DIGIC 7 معاً لإعطاء الصور جودة ممتازة، حتى في الإضاءة المنخفضة. وتجمع الكاميرا بين نظام سريع وموثوق به للتركيز التلقائي مؤلّف من 45 نقطة، مع نظام مدهش للتركيز التلقائي المزدوج Dual Pixel CMOS يتم استخدامه لعرض المشهد المباشر وتصوير الفيديو. وتعمل شاشة اللمس Vari-Angle ذات الزاوية المتغيرة، وهي الأولى في كاميرات الإطار الكامل من كانون، على تسهيل تأطير الغرض المراد تصويره واستخدام قائمة تشغيل الكاميرا، من أية زاوية.

المزيد في الصفحة: https://en.canon-me.com/cameras/eos-6d-mark-ii/

جائزة الجمعية الأوروبية للصورة والصوت لأفضل الكاميرات للشراء 2018-2019 – EOS M50

تقدّم هذه الكاميرا الصغيرة والخفيفة والعاملة من دون مرآة، والتي تتسم بسعر معقول، جودة الصور نفسها التي تقدمها شقيقاتها الأكبر. ويمكن لهذه الكاميرا التقاط الصور الثابتة عالية الجودة والفيديو بدقة 4K بفضل مستشعر APS-C بحجم 24.1 ميغابيكسل ومعالج الصور DIGIC 8. وتسهّل شاشة اللمس Vari-Angle تأطير الغرض المراد تصويره من أية زاوية، سواء كانت عالية أو منخفضة أو حتى عند التقاط صورة “سيلفي” أو تصوير مقطع فيديو للتدوين. ويتيح نظام Dual Pixel CMOS AF المحسّن التركيز السريع والدقيق على ما يصل إلى 88 بالمئة من مساحة التصوير في كل من الصور ومقاطع الفيديو ذات الوضوح العالي الكامل. ويمكن بسهولة نقل الصور إلى الجهاز المحمول لنشرها على وسائل التواصل الاجتماعي، عبر البلوتوث وميزة الاتصال بالإنترنت اللاسلكية.

المزيد في الصفحة: https://en.canon-me.com/cameras/eos-m50/

جائزة الجمعية الأوروبية للصورة والصوت لأفضل عدسة DSLR أولية 2018-2019 – EF 85mm f/1.4L IS USM

تجمع هذه العدسة الفريدة بين الميزة المدمجة لتثبيت الصورة والفتحة الكبيرة للغاية، وهي خاصية تمكّن المستخدم من التقاط الصور في الإضاءة الخافتة للغاية حتى عند حمل الكاميرا باليد. وقد تمّ تصميم العدسة خصيصاً للتصوير الاحترافي، مع خاصية الحماية من ظروف الطقس والضبط التلقائي السريع والدقيق للصورة. وتم تحسين حدّة الصور بالمقارنة مع عدسات 85 ملم السابقة من كانون، مع إمكانية تقديم خلفيات باهتة (خارج بؤرة التركيز) أجود وأكثر جاذبية. وتُعتبر هذه العدسة الخيار الأمثل لالتقاط الصور الوجهية والشخصية وصور الأعراس بكاميرات DSLR عالية الدقة بإطار كامل.

المزيد في الصفحة: https://en.canon-me.com/lenses/ef-85mm-f-1-4-l-is-usm-lens/

جائزة الجمعية الأوروبية للصورة والصوت لأفضل ابتكار في التصوير 2018-2019 – Speedlite 470EX-AI

يسهّل فلاش Speedlite هذا عمل المصور من خلال منع تكوّن الظلال الناتجة عن ضوء الفلاش. ويقوم الفلاش بإطلاق سلسلة من الفلاشات المسبقة تلقائياً لتحديد كيفية ارتداد الضوء من السقف أو الجدران، وبالتالي تدوير رأس الفلاش في الموضع الصحيح لإتاحة إضاءة ناعمة وممتلئة. ويمكن للمصور، بدلاً من ذلك، تثبيت وضعية رأس الفلاش يدوياً. ومع التحكم الكامل في E-TTL، سيتم إطلاق الضوء تلقائياً بالشدة المناسبة لإعطاء الصور التعريض الضوئي المثالي المنشود.

المزيد في الصفحة: https://en.canon-me.com/cameras/speedlite-flash-470ex-ai/

نبذة عن كانون الشرق الأوسط

تشكّل كانون الشرق الأوسط، فرع من كانون أوروبا، المقرّ الرئيس لعمليات شركة كانون في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتتخذ من دبي مقراً لها..

أُسّست كانون عام 1937 وهي تضع نصب عينيها هدف صناعة أجود الكاميرات على الإطلاق، ولطالما كان عشق كانون لـ “قوّة الصورة” حافزاً لتوسع آفاق تقنياتها إلى أسواق عديدة أخرى ممّا رسّخ مكانتها بين الشركات الرائدة عالمياً في تقديم حلول مبتكرة في قطاع التصوير الفوتوغرافي للمستهلكين والشركات على السواء. وتشمل حلول كانون المنتجات من الكاميرات الرقمية المدمجة وأحادية العدسة العاكسة عبر عدسات البثّ وآلات التصوير بالأشعّة السينية، ووصولاً إلى الطابعات متعدّدة المهام وطابعات الإنتاج، والتي تدعمها مجموعة من الخدمات التي توفّر قيمة إضافية.

وتستثمر كانون بشكل كبير في البحث والتطوير لتقديم أغنى المنتجات وأكثرها تطوّراً وإبداعاً لتلبية احتياجات المستهلكين وآفاقهم الإبداعية. ومن الهواة إلى المصوّرين الفوتوغرافيين المحترفين، تسمح كانون لكلّ مستهلك بإدراك عشقه للصورة. وتؤمن كانون بأنّ اعتبار اهتمامات المجتمع والبيئة جزء لا يتجزّأ من الممارسة الناجحة للأعمال، وذلك يتجلّى في فلسفة الشركة Kyosei والتي تعني “أن نحيا ونعمل معاً للمصلحة العامة.”