فريق دو لاليغا للكفاءات العالية تحت 14 عامًا يحقق الفوز على قادش الإسباني وفريق تحت 16 عامًا يسحق غرناطة برباعية على أرضه

  • فريق تحت 14 عامًا يتألق ويفوز على قادش في عُقر داره
  • فريق تحت 16 عامًا يخطف الأضواء ويفرض سيطرته بأربعة أهداف على غرناطة
  • كشافو أندية لاليغا يتابعون نجوم دو لاليغا للكفاءات العالية

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 18 أغسطس 2018 – حقق فريق دو لا ليغا للكفاءات العالية تحت 14 عامًا والذي ينضم للمرة الأولى للمُعسكر الكشفي السنوي في إسبانيا الفوز على فريق قادش الإسباني بعد مُباراة رائعة شهدت ندية كبيرة بين الفريقين إلا أن دفاعات دو لاليغا القوية لم تسمح لأصحاب الأرض تسجيل التعادل.

بينما حقق فريق تحت 16 عامًا فوزًا كبيرًا على فريق غرناطة الإسباني من الفئة نفسها في مُباراة شهدت هجوم مُكثف لأبطال الإمارات وتنظيم دفاعي مثالي قاد الفريق لتحقيق الفوز على مرآى ومسمع من كشافي أندية لاليغا الذين أبدوا اهتمامهم بعدد من لاعبي الفريق الذي أظهر احترافية كبيرة ومهارات والتزام خططي وتكتيكي مُميز.

وبذلك يُنهي فريق تحت 14 عامًا مُعسكره الكشفي في إسبانيا ويعود إلى الإمارات العربية المُتحدة في حين ينتظرالفئات تحت 16 وتحت 18 عامًا تحديات كبيرة أمام فرق ملقا وألميريا وريال بيتيس.

علق فرناندو سانز المدير الإقليمي لرابطة الدوري الإسباني في الشرق الأوسط وسفير لاليغا على أداء فرق دو لا ليغا للكفاءات العالية قائلًا :” أنا مُعجب بالطبع بأداء الفرق لكن الأمر لم يكن مفاجأة، توقعنا هذا الأداء القوي خصوصًا وأن فرقنا تخضع لتدريبات احترافية على أعلى مستوى على يد أفضل مُدربين لاليغا”.

وأضاف : ” أثبت لاعبو دو لا ليغا انهم لاعبين من طراز رفيع ولديهم من المهارة مايتيح لهم التغلب على أفضل فرق شباب الدوري الإسباني، ردود الأفعال جاءت ممتازة من مُدربين الدوري الإسباني والذين تابعوا عن كثب عدد من اللاعبين ورُبما نشهد انضمام نجم عربي جديد للدوري الإسباني في الفترة المُقبلة”.

وأنهى سانز حديثه قائلًا:” أنا سعيد بانضمام فئة تحت 14 عامًا للمُعسكر لأول مرة وفخور بأدائهم الذي يُنبئ بمُستقبل واعد”.

شهد مُعسكر دو لاليغا للكفاءات العالية لهذا العام انضمام 48 لاعبًا تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عامًا ويمثلون أفضل مجموعة من اللاعبين الشباب في الإمارات العربية المُتحدة وجاء اختيارهم من جميع أنحاء الدولة بواسطة كشافي لاليغا من خلال منصة أبطال دو لكرة القدم.

يلتزم مركز «دو لا ليغا» للكفاءات العالية والذي يتخذ من الإمارات العربية المُتحدة مقرًا له بتطوير مواهب كُرة القدم الشابة في جميع أنحاء الإماراتوفقًا للمعايير العالمية ومن ثم إعدادهم للحياة الاحترافية المهنية خاصة مع أندية الدوري الإسباني “لا ليغا”.

جدير بالذكر أن المُعسكر السنوي لدو لاليغا للكفاءات العالية يُعد بمثابة فُرصة ذهبية للمواهب الشابة حيث تُلعب المُباريات التنافسية تحت أنظار كشافي لاليغا مما يُعزز فرص اللاعبين الشباب في الحصول على عروض احتراف أو الخضوع لفترات مُعايشة مع الفرق الإسبانية وهو الأمر الذي تكرر أكثر من مرة على مدار الأعوام السابقة.