مبادرة متطوعون أستر والهلال الأحمر الإماراتي يطلقان أنشطةً تعليميةً للأطفال في مستشفى أستر القصيص

مبادرة متطوعون أستر والهلال الأحمر الإماراتي يطلقان أنشطةً تعليميةً للأطفال في مستشفى أستر القصيص

في إطار الشراكة مع جمعية الهلال الأحمر، تقوم مبادرة أستر متطوعون أستر بتعليم الأطفال أهمية التعاون وقبول الآخر

دبي، الإمارات العربية المتحدة 19 أغسطس 2018: أعلن «مستشفى أستر القصيص» عن استضافته فعالية على مدار يومين جمعت الأطفال معًا من خلال ورش عمل للفنون والألعاب التفاعلية، فضلًا عن تمارين بناء الفريق، وذلك خلال يومي 17 و18 أغسطس. وشهد «الفصل الأول – دروس من الحياة لقادة المستقبل» مشاركة أكثر من 30 طفلًا في الفعالية من المناطق المحيطة بمستشفى أستر  القصيص، حيث انضموا إلى 30 طفلاً من «الهلال الأحمر الإماراتي».

وشملت مبادرة أستر متطوعون، التي تهدف إلى تشجيع الشعور بالاندماج والتعاطف بين اليافعين، أنشطة زراعة الأشجار في محيط مبنى المستشفى. كما استمتع الأطفال بالمشاركة في جلسات للفنون ترمي إلى تعزيز الإبداع والتعبير عن الذات والتعاون. وبتوجيهات من فريق من الأخصائيين، كوّن الأطفال مجموعات تشكلت كل منها من طفلين للقيام بتشكيل تماثيل فردية.  وقبيل انتهاء اليوم، قام الأطفال بتجميع القطع معًا لتشكل لوحة ختامية ضخمة.

وفي تعليقه على الفعالية، قال الدكتور  شيرباز بيتشو، الرئيس التنفيذي لمستشفى أستر: «نفخر بدعوة الأطفال من مختلف مناحي الحياة ليشاركوا في ورش العمل هذه، إذ يتمثل هدفنا من ابتكار هذا البرنامج في تعليم الأطفال قيمة المساهمات التي يقدمها كل فرد، وذلك لنبين لهم كيف يمكن أن تتوافق قطع الأحاجي مع بعضها بعضًا لتشكل عملًا فنيًا لا مثيل له. كما نبذل قصارى الجهود في مستشفى أستر القصيص لتمكين نمو مجتمع يتقبل الاختلاف ويتعاضد لبناء مستقبل صحي ومشرق لكافة أفراده».

وتُعدّ هذه الفعالية الثانية في سلسلة الفعاليات الجارية التي ينظمها المستشفى لتعزيز التنمية البدنية والإدراكية والاجتماعية لدى الأطفال، إذ تم توجيه دعوة للأطفال في وقت سابق من هذا الشهر للمشاركة في «جلسات التخلي عن الأجهزة الرقمية»، ما يشجعهم على الابتعاد عن أجهزتهم الرقمية ليشاركوا في أنشطة شملت الفن والموسيقى واليوغا والتأمل.

نبذة عن أستر دي أم للرعاية الصحية

أستر دي أم للرعاية الصحية هي واحدة من أكبر مقدمي خدمات الرعاية الصحية الخاصة التي تعمل في دول مجلس التعاون الخليجي وأحد موفري خدمات الرعاية الصحية الناشئة في الهند. ومن خلال تركيزها على التميز السريري، تعد الشركة واحدة من الكيانات القليلة في العالم التي تتمتع بحضور قوي في مجال الرعاية الصحية الأولية والثانوية والثلاثية والرباعية من خلال 20 مستشفيات و112 عيادة و 213 صيدلية بيع بالتجزئة. ويدير شبكة الرعاية الصحية أكثر من 17600 موظف في مختلف المناطق الجغرافية التي تخدمها الشركة، وتعمل الشركة وفقاً لشعارها: “سنقوم بمعالجتكم جيدًا”. وتتواصل الشركة مع كافة القطاعات الاقتصادية في دول مجلس التعاون الخليجي من خلال خدمات الرعاية الصحية المتميزة لدينا عبر العلامات التجارية “أستر” و”ميدكير” و”أكسيز”.

بيان إخلاء المسؤولية

إن البيانات المحددة التي جاءت في هذه الوثيقة ليست حقائق تاريخية، بل هي بيانات للاطلاع فقط. تخضع هذه البيانات إلى مخاطر وشكوك معينة مثل الإجراءات الحكومية، والتطورات المحلية، والجوانب السياسية أو الاقتصادية، والمخاطر التكنولوجية، والعديد من العوامل الأخرى التي قد تؤدي إلى اختلاف النتائج الفعلية من الناحية المادية عن تلك المتوقعة في البيانات ذات الصلة. أستر دي أم للرعاية الصحية غير مسؤولة بأي شكل من الأشكال عن أي إجراء يتم اتخاذه بناءً على هذه البيانات ولا تتعهد بأي التزام لتحديث هذه البيانات بشكل علني لتعكس الأحداث أو الظروف اللاحقة.