مطاعم تقليدية وخيارات مبتكرة احتفالاً بقدوم عيد الأضحى المبارك

دبي، 16 أغسطس 2018 – يعدّ عيد الأضحى المبارك فرصة ذهبية للقاء أفراد العائلة ومشاركتهم في مأدبة احتفالية بهذه المناسبة. وإن كنتم تبحثون عن المطاعم التقليدية، أو ترغبون بتجربة الأطباق والمطاعم العصرية، فإن دبي حافلة بوجهات الطعام الملائمة لاصطحاب عائلاتكم والاستمتاع بتجربة طعام فريدة، ومشاركتهم بأوقات سعيدة تبقى في الذاكرة.

مقهى سكّة في “لا مير” و”سيتي ووك”

إذا كنتم تبحثون عن أجواء العيد التقليدية وبهجتها الحقيقية، فإن “مقهى سكّة ” هو المكان الأمثل لكم، بموقعه المتميز في اثنتين من الوجهات الرئيسية في دبي؛ “لا مير” و”سيتي ووك”. ويقدم المقهى أطباق المطبخ الإماراتي مع لمسات فارسية وهندية، إلى جانب إطلالات مذهلة على الخليج العربي في “لا مير”، وعلى برج خليفة المهيب من موقعه في “سيتي ووك”.

تجربة سكّة

تقدم قائمة طعام “تجربة سّكة” لضيوفها فرصة تجربة 11 طبقاً خاصاً للذواقة، تجمع بين النكهات الشهية للأطباق الإماراتية والفارسية والهندية في وجبة متكاملة. وتبدأ رحلة التذوق الفريدة بنوعها مع 3 أنواع من المقبلات الباردة، و3 أنواع أخرى من المقبلات الحارة، تليها الأطباق الرئيسية الشهية من المجبوس والكباب الفارسي والدجاج بالزبدة. لتستمتعوا بعدها بمذاق حلوى الجبن باللبنة المخبوزة مع مربى التمر، واللقيمات المغمسة بالعسل أو دبس التمر.

تلذذوا بنكهات “تجربة سكّة” الشهية خلال ساعات الغداء أو العشاء.

السعر – 129 درهماً للشخص.

فطور سكّة

تشمل قائمة “فطور سكّة” طبق الأجبان العربية والتمور المحشوة مع الشامي والدانجاو، والحمص الحارّ المسلوق، إلى جانب الفلافل مع صلصة الطحينة، وطبق صغير من الخضروات الطازجة. وإن كنتم من عشاق الحلويات، ستستمتعون بطعم فطائر الجباب الإماراتية التقليدية التي تقدم مع شراب التمر وكريمة الجبنة أو العسل. كما يمكن لرواد المطعم اختيار وجبة بيض الطماط، الطبق الإماراتي التقليدي من البيض المخفوق والمقلي مع الطماطم والتوابل الخفيفة، أو الشكشوكة، طبق البيض المخبوز في صلصلة الطماطم مع الفلفل الحار والبصل والمتبل عادة مع الكمون والبابريكا والفليفلة الحمراء الحارة، أو بيضتين مطهوتين بأي طريقة أخرى. وبالإضافة إلى ذلك، يشتمل “فطور سكّة” على مشروبات بدون كافيين، واللبن (زبدة الحليب) أو ما تختارونه من عصير الفاكهة، بالإضافة إلى الشاي التقليدي المحلي.

يقدم “فطور سكّة” بين الساعة 8:00 والساعة 11:30 صباحاً كل يوم.

السعر – 124 درهم لشخصين.

مطعم ومخبز هومستيد

يقدم مطعم ومخبز هومستيد المحلي قائمة طعام شهية تجمع بين أفضل الأطباق الإماراتية والهندية والفارسية. وتحضر وجبات المطعم الصحية باستخدام منتجات عضوية محلية مستدامة. وتشمل أطباق هومستيد الخاصة على الدجاج بالزبدة، دجاج تحته، طبق البرياني الإماراتي التقليدي ومجبوس سمك الكنعد المقلي الشهير، والذي يقدم مع الرز الإماراتي المبهر. وفي ختام الوجبة، يمكنكم الاستمتاع بتشكيلة هومستيد من الحلويات التقليدية، وخاصة حلوى “توت بيري بافلوفا” الخفيفة مع قشدة المارينغ المقرمشة من الداخل والمغطاة بالكريمة المخفوقة والفاكهة الطازجة، لتجدد انتعاشكم في فصل الصيف. ويقدم مطعم ومخبز هومستيد وجباته بأسعار ملائمة، مع قائمة متنوعة ترضي مختلف الأذواق. ويعدّ المطعم ملتقىً مثالياً للعائلات والأصدقاء لقضاء وقت ممتع في أجواء ودّية رائعة.

السعر – 95 درهماً للشخص.

بوكو لوكو

من موقعه المتميز في وجهة “ذا بييتش”، يدعو مطعم “بوكو لوكو” الذواقة في دبي إلى تجربة الابتكارات الشهية في قائمته المتجددة خلال موسم العيد. ويمكن لمحبي النكهات الفريدة البدء بتذوق طبق مقبلات كويزو فانديدو، مخفوق الجبنة الخفيفة الممزوجة مع الجبنة الذائبة، والجلابينو والطماطم والأفوكادو، ويقدم مع خبز التاكو  الناعم المخبوز محلياً، أو تذوق توستادا دي لينجوا والبطاطس المهروسة. ولا ينسَ عشاق التاكو تجربة تاكو الروبيان المقرمش وتاكو محشي البط. ومن الأطباق الرئيسية، ستحبون نكهات آروسيز (الأرز) لغير النباتيين، والتي تشمل خيارات الأطعمة البحرية وفراخ الدجاج، وخضار البوبلانا للنباتيين. وفي ختام الوجبة، يمكنكم التلذذ بمذاق تشكيلة من الحلويات الاستثنائية، مثل الناتشوز الحلو مع حبّ الرمان، والمغمس بصلصة التوت الأحمر، وآيس كريم الفستق بصلصة الشوكولا، والحلوى الكوبية من تورتة اللبن الحامض مع الرغوة المدخنة وحلوى الصبار التي تعلوها طبقة من مربى الكرز، وكعكة حليب التري ليتشي المدخنة مع كريمة الليمون والفستق. ويقدم المطعم أيضاً خياراته من العصائر والمشروبات المنعشة إلى جانب الوجبات.

السعر – 115 درهماً للشخص.

كوكو كيتشن

يقدم مطعم “كوكو كيتشن” المحلي في قلب “سيتي ووك”، أسلوباً جديداً للاحتفال بعيد الأضحى المبارك عبر الشوكولا، إحدى أشهى المكونات في العالم. فإذا كنتم تبحثون عن مذاقات الشوكولا الفخمة، يقدم لكم “كوكو كيتشن” قائمة استثنائية حافلة بالمقبلات الشهية مثل الحمص، ومتبل الباذنجان المدخن، والفلافل المقرمش المقلي، والمارغيز (سجق لحم الخروف أو البقر الأحمر الحار والطازج على الطريقة المغربية) وفطائر اللحم مع الصنوبر.

ويمكن لرواد المطعم الاستمتاع بالأطباق الرئيسية من برجر جبنة واغيو الكاكاو المقرمشة، والمحضرة مع الكاكاو التنزاني بنسبة 75%، ومايونيز الشوكولا البيضاء، وفطائر بريوش الشوكولا بصلصة كاكاو بيرو “ألتو إل سول” بنسبة 65% مع البطاطس المقلية، ولحم الخروف المطهو ببطء مع خل البلسميك وفلفل رومان المشوي والحبوب العشبية التقليدية مع الكاكاو الكوبي بنسبة 70%، ورافيولي القرع مع الكاكاو بنسبة 100% مع الريكوتا والصنوبر، وكاكاو نيب تويل، والدجاج بالزبدة المطبوخ مع شوكولا تزيب هاير البيضاء بنسبة 34% مع خبز براثا الهندي والمخلل. إلى جانب التلذذ بنكهات تشكيلة متنوعة من أجود أنواع الخبز، مثل خبز أوراق الموسيقى من سريدينا، وفطائر بيتاس اليونانية بالشوكولا، وزبدة شوكولا سانت دومينجو الحامضة بنسبة 70%، وغيرها.

ويقدم مطعم “كوكو كيتشن” القائم على الأطباق المبتكرة من الشوكولا، تشكيلة رائعة من الحلويات  الشهية. وتشمل شوكولا إكلير مع 6 نكهات من قشطة الشوكولا، وحبيبات الكاكاو الذهبية والفضية، وكعكة براوني شوكولا سانت دومينجو الداكنة بنسبة 70%، والتي تقدم مع صلصة شوكولا بابوا نيو غينيا بالحليب، وآيس كريم الفانيلا، وكعكة حليب شوكولا الفستق المحضرة باستخدام كاكاو نيو غينيا بنسبة 35% التي يحلم بها كل الذواقة. وسواء أكنتم من عشاق الشوكولا أم لا، يمكنكم الاستمتاع بنكهة مزيج التوت الصيفي المجمد، والمحضر من تشكيلة التوت المجمد والمغطى بطبقة من كريمة الشوكولا البيضاء والنعناع، وحلوى غزل البنات، لاختتام وجبتكم الاحتفالية الرائعة.

السعر – 130 درهماً للشخص.