مراكز«متاجر» تنشر رسالة الاستدامة عبر ورش عمل لتعليم مفاهيم البستنة للصغار

  • ورش عمل يومية مجانية لتعليم الصغار كيفية غرس البذور، وتصميم تيجان الزهور، إلى جانب الإسهام في حديقة مجتمعية
  • تسوق للاحتياجات الصيفية أو هدايا عيد الأضحى على امتداد مراكز «متاجر» بالشارقة وتأهل لفرصة الفوز بجوائز بقيمة 1000 درهم يومياً

الشارقة، الإمارات العربية المتحدة، 16 أغسطس 2018: تستضيف «الشارقة القابضة»، التي تأسَّست بموجب شراكة استراتيجية بين «ماجد الفطيم العقارية» و«الشارقة لإدارة الأصول»، في مراكز «متاجر» بالشارقة في الفترة بين 18-31 أغسطس فعاليات تثقيفية ترفيهية توفر للأسر فرصة المشاركة في مبادرات خضراء هادفة وتعزز التوعية بأهمية أنماط الحياة المستدامة.

إذ سيتحوّل الأطفال هذا الصيف إلى مزارعين صغار مع الإسهام بشكل فعال في جعل مدينتهم أكثر اخضراراً واستدامةً بعد اكتساب المهارات الأساسية من خلال ورش البستنة الخاصة المقامة في «متاجر الجرينة» و«متاجر المرقاب»، مركزا التسوق المجتمعي المفضلان بإمارة الشارقة. وفي إطار التزام «الشارقة القابضة» بالإسهام في بناء مجتمع واعِ ومراعٍ للاستدامة البيئية، سيتعلّم الصغار من خلال الورش المقامة هذا الصيف مفاهيم غرس البذور، وتصميم تيجان الزهور، وكيفية الإسهام في بناء حديقة مجتمعية. وفي الإطار نفسه، يتعاون «متاجر الجرينة» و«متاجر المرقاب» مع بلدية مدينة الشارقة لتزيين المساحات الخضراء المحيطة بالمركزين وكذلك الحدائق والطرق المجاورة بالزهور التي يزرعها الصغار المشاركون في ورش عمل البستنة.

وبهذه المناسبة، قال حمد اللواتي، مدير أول المراكز المجتمعية لدى «ماجد الفطيم العقارية»: “يأتي بناء المستقبل المستدام في طليعة أولوياتنا، وعلينا جميعاً ان نتحمل مسؤولية بناء ذلك لأنفسنا ولأجيال المستقبل على حد سواء. ولذلك، لا بد من أن نواصل بذل الجهود كي نغرس في أذهان الصغار أهمية احترام كوكبنا وحمايته”.

وأضاف: “ننظّم ورش عمل المزارعين الصغار المصمّمة كأنشطة ترفيهية مرحة وشيقة خلال أشهر الصيف وعطلة عيد الأضحى المبارك تساهم في الوقت ذاته في غرس أهمية المحافظة على البيئة في أذهان أحبائنا الصغار. وبينما يستمتع الأبناء بأنشطة البستنة الداخلية تحت إشراف مختصين، يمكن للآباء قضاء أوقات ممتعة في التسوق في متاجرهم المفضلة أو تناول مأكولاتهم المفضلة في المطاعم المتنوعة”.

المزارعون الصغار

في الفترة بين 18-31 أغسطس يقيم مركز «متاجر الجرينة» مساحة لعب للصغار تشبه حديقة صغيرة يتعلّمون من خلالها أسس زراعة الزهور والخضراوات، ويكتسبون في الوقت نفسه العادات المستدامة. وسيحصل الصغار المشاركون على الأدوات والمواد اللازمة لصناعة احواض الزراعة الخاصة بهم بطريقة صحيحة وسليمة. وتشمل هذه الأنشطة التثقيفية المرحة أيضاً فعالية الرسم على الوجه، وتُقام يومياً من الساعة 5:00 حتى الساعة 10:00 مساء.

أنشطة عيد الأضحى

ومع حلول عيد الأضحى المبارك، تتزين مراكز «متاجر» بالأزهار والأوراق الخضراء المتألقة بأنوار الزينة لتستقبل مرتاديها بأجواء مبهجة طوال أيام العيد السعيد. وإلى جانب ذلك، سيطلق الصغار العنان لخيالهم وإبداعاتهم وهم يصمّمون تيجان الزهور الأنيقة خلال الورش المقامة طوال عطلة عيد الأضحى المبارك الممتدة لأربعة أيام، من الساعة 6:00 حتى الساعة 10:00 مساء في «متاجر الجرينة» و«متاجر المرقاب». كذلك يستضيف المركزان فنان تشكيل البالونات الذي سيبهج الصغار بتصميم الأزهار الجميلة وشخصيات الحيوانات المبهجة من البالونات طوال عطلة العيد السعيد.

تسوّق واربح

وبينما يستمتع الأبناء بالفعاليات الترفيهية التثقيفية المرحة، يمكن للآباء التجوّل بين متاجرهم المفضلة دون الانشغال بصغارهم والفوز في الوقت نفسه بجواز قيّمة في كلّ من «متاجر الجرينة» و«متاجر المرقاب» و«متاجر القوز» و«متاجر الخان».

فعند التسوق بقيمة 100 درهم يتأهل المتسوق لفرصة الفوز ببطاقة “هديتي” بقيمة 1.000 درهم يومياً، وتتضاعف فرصة الفوز للمتسوقين أيام الخميس والجمعة والسبت.

لمعرفة المزيد عن «متاجر»: Matajersharjah.com.

نبذة عن «متاجر»

تعتبر مراكز “متاجر” مفهوما جديدا للتسوق والترفيه في المجمعات السكنية من شركة «الشارقة القابضة»، التي تأسَّست بموجب شراكة استراتيجية بين «ماجد الفطيم العقارية» و«الشارقة لإدارة الأصول»، بهدف توفير تجربة تسوق مريحة لمختلف الخدمات اليومية في التجمعات السكنية المختلفة في إمارة الشارقة. وقد افتتح مركز “متاجر القوز” الأبرز بين هذه المراكز في شهر أكتوبر من العام 2011، ليعقبه افتتاح متاجر الجرينة، ومتاجر الخان، ومتاجر المرقاب في العام 2012 في التجمعات السكانية والأكاديمية في إمارة الشارقة. وقد تم تكريم مركز متاجر القوز بجائزة أفضل مشروع في فئة السياحة والترفيه في جوائز ميد للجودة في مايو 2012. وتتضمن كافة مراكز “متاجر” هايبرماركت كارفور المميزة التابعة لشركة ماجد الفطيم للتجزئة بهدف تعزيز تجربة التسوق المجتمعية والتي تتضمن أيضاً إمكانية الوصول السهل والسريع لكافة الخدمات اليومية كالخدمات المصرفية والإلكترونيات، ومستلزمات العناية والجمال والأدوية.

عن الشارقة القابضة

الشارقة القابضة، هي ثمرة شراكة إستراتيجية بين ماجد الفطيم العقارية وشركة الشارقة لإدارة الأصول، كشركة تطوير عقاري تركّز على المشاريع المجتمعية. ويتمثّل التركيز الحالي للشارقة القابضة على تطوير وإدارة مشاريع التجزئة والمشاريع ذات الاستخدمات المتعددة في إمارة الشارقة، والتي تضم سلسلة “متاجر” التي تعتمد مبدأ مركز التسوق المخصص للمناطق السكنية، ومجمّع الزاهية، مدينة متكاملة تلبي كافة احتياجات سكانها.

نبذة عن ماجد الفطيم

تأسست شركة “ماجد الفطيم” عام 1992، وهي الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.

وتحفل قصة نجاح “ماجد الفطيم” بالعديد من الإنجازات، التي جاءت نتيجة رؤية أسسها السيد ماجد الفطيم، الذي حلم بتغيير مفهوم التسوّق والترفيه لتحقيق “أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم”. وقد بدأت ملامح تلك الرؤية تتجسّد عبر العديد من مراكز التسوّق الحديثة والمبتكرة، تم افتتاحها أولاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتتوسّع بعدها عبر 15 سوقاً حول العالم ويعمل بها أكثر من 40 ألف موظف. وقد نالت المجموعة أعلى درجة استثمارية (BBB) للمؤسسات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط.

تمتلك وتدير “ماجد الفطيم” اليوم 23 مركز تسوّق و12 فندقاً وثلاثة مشاريع مدن متكاملة بالإضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء. وتتضمّن مراكز التسوّق التابعة لشركة “ماجد الفطيم”، “مول الإمارات”، و”مول مصر”، ومراكز “سيتي سنتر”، ومراكز التسوق المجتمعية “ماي سيتي سنتر”، بالإضافة إلى أربعة مجمّعات تسوّق بالشراكة مع حكومة الشارقة. كما أنّ للشركة امتياز الاستخدام الحصري لاسم “كارفور” في 38 سوقاً على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا. وتدير “ماجد الفطيم” أكثر من 230 متجراً في 15 دولة.

كما تدير “ماجد الفطيم” 322 شاشة سينما في صالات “ڤوكس سينما” التابعة لها، بالإضافة إلى 34 مركز ترفيه عائلي “ماجيك بلانيت” في المنطقة، والعديد من المنشآت الترفيهية المبتكرة مثل “سكي دبي”، “أوربي دبي” و”سكي مصر”، وغيرها.

و”ماجد الفطيم” هي الشركة الأم  لشركة “نجم” شركة خدمات التمويل والمتخصصة بإصدار البطاقات الائتمانية الاستهلاكية، وشركة متخصصة بالأزياء والأناقة تدير عدداً من أبرز الأسماء والعلامات التجارية في عالم الأزياء والموضة مثل “أبيركرومبي آند فتش” و”أُول سينتس” و”لولوليمون أثليتيكا” و”كريت آند باريل” و “مايزون دو موند”. هذا وتشغّل “ماجد الفطيم” شركة إدارة المرافق “إينوڤا” من خلال مشروع مشترك مع شركة “ﭬيوليا”، العالمية الرائدة في مجال إدارة الموارد البيئية. وتمتلك المجموعة حقوق متجر “ليغو” و “أمريكان غيرل” المعتمد في منطقة الشرق الأوسط كما أنها تعمل في قطاع الأطعمة والمشروبات من خلال شراكة استثنائية مع “غورميه غلف”.

www.majidalfuttaim.com

يرجى متابعتنا عبر: