Nike تطرح حذاء Zoom Pegasus Turbo

بعد الاستماع لآراء أفضل العدائين، خضع حذاء Nike Air Zoom Pegasus لتحديث سريع شهد أدّى إلى طرح طراز جديد متمثّل بحذاء Nike Zoom Pegasus Turbo.

ويتشارك حذاء Turbo الجديد عدداً من الصفات التي يتّسم بها حذاء  و 4%. فهو مستوحى من هذا الحذاء المناسب لسباقات الماراثون إذ يستخدم في النعل الأوسط بطانة ZoomX الشديدة المرونة ذاتها ويتخذ الكعب الشكل الديناميكي الهوائي ذاته.

ثلاثة أمور تميّز بطانة ZoomX من Nike

  • توفّر عائد طاقة بنسبة 85% وهي أفضل بطانة متوفّرة في أحذية Nike
  • كما أنها أخفّ بطانات Nike (تزن 238 غراماً في حذاء رجالي مقاسه 10، و196 غراماً في حذاء نسائي مقاسه 8)
  • تُستخدم حالياً في ثلاثة طرازات أحذية هي Zoom Vaporfly Elite المذكور أعلاه (والذي انتعله رياضيوBreaking2) و Zoom Vaporfly 4% و Zoom Pegasus Turbo.

تفسير عائد الطاقة

الطاقة تنتقل فحسب، ولا يمكن لأيّ نظام أن يولّدها أو يبطل وجودها. وما يمكن للبطانة أن تفعله هو الحدّ من كمية الطاقة التي يمكن فقدانها بسبب الحذاء كلما ضغطتم عليه (عند الركض، تؤدي المشية والسرعة والوزن دوراً في العملية). وتحدّ البطانة من فقدان الطاقة من خلال اتخاذها من جديد شكلها الأصلي كلما فارقت قدمكم الأرض. وكلما اقتربت البطانة أكثر من اتخاذها شكلها الأصلي، تستردّ كمية أكبر من الطاقة.

يشار إلى أنّ حذاء Turbo يفتقر إلى قاعدة ألياف الكربون الموجودة في Nike Zoom Vaporfly Elite و4%، لكنّ هذه الخطوة استراتيجية نظراً لأنّ القاعدة تزيد الصلابة وتوفّر إحساساً بالدفع إلى الأمام، ما يتيح للعدائين الانطلاق بسرعة على الطريق. وقد أشارت آراء أفضل العدائين الذين شاركوا في سباقات بهذه الأحذية وفازوا بها، مثل إليود كيبشوج وغالين روب، أنّ هذا ما يجعل الحذاء مثالياً ليوم السباق وربما مبالغاً به قليلاً في الأيام الأخرى (لا يحتاج المرء إلى هذا المقدار من الاندفاع في كل خطوة يقوم بها). وبما أنّ بطانة ZoomX توفر أكبر عائد طاقة مقارنة بأيّ بطانة أخرى من صنعNike ، فهي قادرة على توفير راحة أكبر يتوق إليها العداؤون في تدريباتهم اليومية على الركض.

امتصاص الصدمات

يعتبر حذاء الركض بمثابة جهاز امتصاص الصدمات في الجسم. تستخدم عادةً مخمدات الصدمات في السيارات من أجل الحدّ من الارتجاج والحفاظ على السيطرة عندما ترتطم سيارة بمطبّ أو تعبر حفرة. وتعمل مخمدات الصدمات في سيارات السباق على الحفاظ على القوة الضاغطة على الحلبة من أجل توفير سرعة أكبر وتحكماً أفضل بالسيارة، بينما تتطلب الشاحنة امتصاصاً للطاقة عند بلوغ القوى مستويات أعلى وذلك بواسطة أجهزة أكبر حجماً. إذاً، يختلف نوع مخمدات الصدمات وكذلك وظائفها لكنها بالضبط ما تحتاج إليه كل سيارة. وبالتالي، يجب تعديل حذائكم تماماً مثل السيارات، بما يتناسب مع مختلف أنواع الركض الذي تمارسونه خلال التدريب.

سيصبح حذاء Nike Zoom Pegasus Turbo متاحاً لأعضاء NikePlus في الولايات المتحدة والصين واليابان وألمانيا والمملكة المتحدة والبرازيل في 19 يوليو وذلك عبر تطبيقي Nike ونادي Nike للركض. كذلك، سيكون متوفراً في فرنسا وأسبانيا وإيطاليا وهولندا عبر تطبيق Nike فقط.

يشار إلى أنه سيتم طرح الحذاء عالمياً في 2 أغسطس على موقع nike.com وفي متاجر محددة.

شارك اصدقائك في :